تصاميم ديكور حمامات مودرن بالصور

Advertisements

هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي إختيارك في ديكور الحمامات المودرن ومنها  المساحة المخصصة للحمام  . علي سبيل المثال، إذا كنت تحب مقعد الحمام منحي سوف تحتاج إلي إستخدام بلاط أصغر . قد يبدو الأمر سهل بالنسبة لك ولكن علي العكس يحتاج منك الحمام المزيد من الدقة وعند إستخدام سراميك كبير الحجم  يصبح غير أمن لك وخصوصاً للأطفال في حين أن السراميك الذي يكون أصغر حجماً  .

ديكور حمامات مودرن بالصور

إختيار الألوان :

لا تخاف من إستخدام الألوان الأكثر إشراقاُ أو الاكثر تشبعاً  للحمام. عادة ما يكون هناك عدد قليل جداً من المساحات الفارغة في الجدران . فالألوان يمكن  أن تجعل الحمام لوحة فنية رائعة .  كن مستعد للتحلي بالمرونة وتقديم التنازلات عند تجهيز الألوان الخاصة بالحمام . ويفضل تحقيق التناسق بين لون  طلاء جدران الحمام وبين لون السراميك المستخدم في الأرضية .

 التخطيط الفعال :

التخطيط الفعال للحمام يشمل السباكة والمصارف وخطوط الماء وتنفيس المداخن والبحث علي التصميم الأكثر فعالية من حيث التكلفة والشكل المناسب لنظام السباكة في الحمام .

 تجربة تصميم معين :

تصور تصميم مثل إثنين يمنحك المزيد من المرونة.  يمكن أن يستند الحوض علي جدار والمرحاض علي جانب أخر . لكي تساعدك في تجنب الأخطاء المكلفة عند تصميم ديكور الحمام الخاص بك .

الإهتمام بالحوض :

الأحواض جزء لا يتجزأ من الحمام حاول إختيار أحواض إقتصادية وسهلة التثبيت حتي لا تتراكم الأوساخ  في الحمام وتؤدي إلي سوء مظهر الحمام في النهاية .

 تصميم خطة مناسبة لإضاءة الحمام :

المنطقة الأكثر أهمية في الحمام هي المرأة . من الناحية المثالية يجب يكون جدار الحمام محاط بالإضاءة من كل جانب وأن تكون المرأة في مستوي العين .

نصائح الإضاءة العامة :

تحتاج الي الإهتمام بنظام الإضاءة العامة للحمام  من خلال إستخدام التركيبات المثبيتة علي السقف أو إضافة نمط إضاءة  للإستحمام والأحواض المغلقة وعادة ما تحتاج إلي إستخدام أضواء إضافية .

 تصميم الدش المناسب :

من أهم العناصر الأساسية التي يجب أن تشد إنتباهك وتحصل علي  إهتمامك هو الدش  . يحقق لك الدش المناسب إستحمام فاخر حقاً خصوصاً عند محاولة تجهيز دش مثل المتواجد في المنتجعات الصحية فهو يجب أن يتساقط عليك من أعلي مثل الأمطار ويسمح لك بتوجيه الرذاذ علي شعرك .ويفضل تغطية الجدران بمواد مضادة للماء .

البانيو :

يجب أن يقدم لك البانيو الراحة التامة والإسترخاء عند الإستحمام ويفضل أيضاً إختيار بانيو يتناسب مع تصميم الحمام حتي يحقق لك مظهر نهائي رائع ومريح .

 خزائن الحمام :

يجب أن يكون لديك حرفة إختيار خزائن الحمام فهي مثل خزائن المطبخ. يمكنك شراء خزانات الحمام أو الذهاب إلي مكان مخصص لتصميم خزائن الحمام وعادة ما تكون أقل تكلفة ويتراوح أسعارها بالإعتماد علي المواد المستخدمة في صنع الخزائن والإكسسورات .

إختيار الأرضيات :

تحتاج أرضيات الحمام إلي المزيد من العمل الدؤوب حتي تختار أرضيات مضادة للإنزلاق وفي نفس الوقت تحتاج إلي أن تكون هذه الأرضيات  جذابة وأكثر فخامة . مع الحرص علي إختيار سراميك غير مصقول لمنع مشاكل الإنزلاق .

من أهم مميزات الأرضيات أن تكون سهلة التنظيف والمسح عند إختيارها بحيث تحافظ علي مظهر الحمام الخاص بك جذاب .

وسائل الراحة :

Advertisements

هناك مجموعة من المميزات التي يمكنك إضافتها إلي الحمام لتحقق لك الراحة وتدليل نفسك وذلك من خلال تجهيز أماكن للمشروبات والشموع بجوار البانيو الخاص بك فهي تجعلك تشعر بالراحة والإسترخاء عند الإستحمام .

الإهتمام بالنافذة :

تحقق لك النافذ الموجودة في الحمام جو دافئ أثناء الإستحمام خصوصاً عند وضع قطعة من النسيج لإضافة النعومة وإمتصاص الصوت الداخلي. كما أن النوافذ يفضل  أن تمتص الصوت والضوء  فأنت عادة ما تحتاج إلي كل الوسائل التي توفر لك الخصوصية والتحكم في الإضاءة . يمكنك تحقيق ذلك من خلال  الستائر التي تعطي ظلال رومانسية هادئة.

 

 

Advertisements