أحدث سراميك الحمامات المودرن

سراميك الحمام يجب أن ينال إهتمامك عند إختياره لأنها يجب أن تحمل مواصفات خاصة مثل مقاومة الرطوبة، مقاومة البقع، لديها سطح غير لزق حتي تصبح مقاومة للإنزلاق بالإضافة إلي هذه المواصفات يجب أن تكون جيدة المظهر ومناسبة لحدود ميزانيتك .

وهذا يعني أن هناك الكثير من التساؤلات عند إختيار سراميك الحمام وهي النظر في أولوياتك، التكلفة، سلامة الأطفال، المحافظة علي البيئة . كما أن الألوان تلعب دور مهم في إعطاء مظهر للحمام، لذلك من المهم إختيار السراميك المناسب للحمام . توجد أنواع مختلفة مثل السراميك البورسلين، الأحجار الطبيعية، الزجاج، وكذلك السراميك الملون المبهج التي يتناسب مع ذوقك الشخصي . وعند إتخاذ قرار بشأن لون السراميك هناك مجموعة من العوامل التي يجب أن تضعها في إعتبارك إليك نصائح مفيدة  لتسهل عليك عملية إختيار السراميك .

عندما يتعلق الأمر بإختيار سراميك الحمام الخاص بمنزلك الجديد، يمكن أن يكون الأمر اكثر صعوبة لأنه قد لا يبدو سهل كما تتوقع وغالباً ما تكون الخيارات المتاحة لديك السراميك والبورسلان  بأساليب ومواد مختلفة. بشكل عام، معظم أنواع سطح السراميك لتجنب الكثير من المخاطر .

أجدد سراميك الحمامات المودرن :

مناسب لجميع أفراد الأسرة خصوصاً  الأطفال :

يجب أن يصمد السراميك أمام البقع المتكررة التي تتعرض لها وبرك المياه أثناء الإستحمام  .وغالباً ما تكون أرضيات المطاط والفينيل فهي لها سطح مناسب لمنع الأطفال من الإنزلاق .

مناسبة للكبار في السن :

إختيار سراميك الحمام يعتمد علي أن يكون مقاوم للإنزلاق وتجنب الأرضيات الناعمة لأنها تشكل عامل خطر أيضاً علي كبار السن. ونحن نقترح عليك إختيار الفينيل لأنه يأتي بمجموعة متنوعة من الأشكال والزخارف التي تشبه الخشب. كما أن المطاط جيد أيضاً من حيث الصيانة والراحة ولكن يمكن أن يكون زلق جداً في هذه الحالة تحتاج إلي إختيار نوع عالي لمقاومة الإنزلاق. وقد يبدو السراميك الخشبي أكثر دفئاً لكنه يحتاج قليلاً  من الرعاية حتي يبقي في حالة جيدة .

البورسلان :

من المهم أن تلاحظ أن البورسلان والسراميك فالبورسلان أكثر كثافة ويوجد به مادة أكثر صلابة وأقل مسامية وذلك علي حسب لون السراميك وله العديد من المميزات مثل مقاومة الإنزلاق، سهل التنظيف، ناعم السطح، وزن خفيف،  لون موحد .

 التكلفة :

يأتي السراميك في أشكال مختلفة وتتنوع التكلفة بناء علي الجودة التي تحتاجها  . يفضل إختيار التكلفة مناسبة لإحتياجاتك وتضمن لك  البقاء لفترة أطول حيث توجد بعض الأنواع الممتازة تحاكي الأنواع الحقيقة .

 مناسب للأطفال :

الماء من العناصر المتواجد في كل مكان بداخل الحمام خصوصاً انه تتواجد كميات كبيرة من الماء أثناء الإستحمام حتي عند زيادة عدد أفرد الأسرة. كما أن الأطفال لديهم موهبة لإسقاط الشامبو علي الأرض وبذلك فإن حماية الأطفال من الإنزلاق بسبب الماء هي الخيار الأول بالنسبة لك .

إختيار سراميك الحمام المقاوم للبقع ورطب جداً وأصناف محددة تحقق لك هذه النتائج .

يحقق لك السلام والأمانة :

يتم تصميم السراميك بمجموعة من المواد التي تقاوم الإنزلاق بشكل جيد ولكن لا تحاول إستخدام السرميك الزجاجي لأنه خدوش الزجاج يمكن أن تصبح مملة عند محاولة تنظيفها . ويفضل إختيار ألوان فاتحة لتعزيز تألق السراميك .

متانة السراميك :

حاول أن يكون السراميك أقوي وأكثر مقاومة للتأكل وذلك عندما يكون السراميك مصنوع من نسيج سطح خشن حتي يجعلها مقاومة لإنزلاق.  ويعطي في نفس الوقت مظهر طبيعي ويستمر معك لفترة طويلة .

إختيار الألوان :

حاول البحث عن خيارات الألوان المتاحة  ويجب أن تأخذ ثلاث أشياء مهمة أن تأخذها في إعتبارك ومنها المساحة، شكل الحمام، نمط المنزل بصفة عامة . لا تخاف من إستخدام الألوان الأكثر إشراقاُ أو الاكثر تشبعاً  للحمام. عادة ما يكون هناك عدد قليل جداً من المساحات الفارغة في الجدران . فالألوان يمكن  أن تجعل الحمام لوحة فنية رائعة .  كن مستعد للتحلي بالمرونة وتقديم التنازلات عند تجهيز الألوان الخاصة بالحمام . ويفضل تحقيق التناسق بين لون  طلاء جدران الحمام وبين لون السراميك المستخدم في الأرضية .

فالألوان الباستل والفاتحة يمكن أن تكون مناسبة للمساحات الصغيرة وإذا كانت المساحات كبيرة يمكنك إستخدام الألوان العميقة مثل البني والأزرق لكي يصبح الحمم أكثر إشرقاً . هناك مجموعة من قواعد إختيار ألوان  السراميك المناسب لمنزلك  . منها إختيار الألوان الفاتحة للمساحات الضيقة حتي يعطي مساحة أوسع. يمكنك إختيار الألوان الداكنة عندما تريد إضافة المزيد من الدفئ علي المنزل . إختلاف الظل والإضاء عند إختيار الألوان  يمكن أن يؤثر علي إختيارك. تسمح لك الأالوان المحايدة بتغير الأثاث بعد فترة علي حسب ما تفضل بدون دفع المزيد من التكاليف عند التغير  . تعطي الألوان النابضة بالحياة إحساس بالبهجة.

رابط مختصر للمقال: