نصائح توفير الكهرباء حتى تكون فاتورتك غير مرتفعة

الكثير منا يتطلع إلي نصائح توفير الكهرباء ، خصوصاً بأن لا أحد يعلم ما يخبئه المستقبل ونحن نعلم جميعاً أن العالم قد يواجه الكثير من المشاكل الإقتصادية وأول شئ تحتاج الأسرة لتفكير فيه هو توفير الكهرباء لتقليل من النفقات . وبالطبع، يعتقد الكثير أن أحد طرق توفير الكهرباء هو اللجوء إلي الطاقة الشمسية لأنها علي المدي الطويل أرخص من الكهرباء .

نصائح توفير الكهرباء

حتي أن البعض يلجأ  إلي إستئجار الطاقة الشمسية في منطقتك مما يسمح بتوفير فاتورة الكهرباء ولحسن الحظ، مجموعة أخري من النصائح لتوفير فاتورة الكهرباء وهذه النصائح تساعدك في توفير فاتورة الكهرباء بنسبة 40 % . توفير الطاقة  لا يساعدك فقط في توفير الكهرباء  أيضاً وسيلة رائعة لتوفير المال . ونحن نعلم جميعاً أن يمكنك توفير الكهرباء في جميع أنحاء المنزل ولكن من أين تبدأ فقط من خلال إجراء مجموعة تغيرات في نمط حياتك تساعدك في توفير الطاقة .

نصائح توفير الكهرباء

1.محاولة إستخدام الطاقة الشمسية :                                                     .

الطريقة الاكثر فعالية لتوفير فاتورة الكهرباء علي المدي الطويل هي اللجوء إلي الطاقة الشمسية لأن نظام الألواح الشمسية فعال في تقليل إستهلاك الطاقة وتوفير فاتورة الكهرباء بنسبة  تصل إلي 40 % .

Advertisements

2. أجهزة توفير الطاقة :

توجد أجهزة توفير الطاقة يتبع المنتج تعليمات صارمة لكفاءة الطاقة . تحتاج إلي معرفة مجموعة من المبادئ التوجيهية لتوفير الطاقة بكفاءة . هذه الأجهزة تساعدك في تقليل فاتورة الكهرباء بنسبة 30 %  وتحقيق توفير سنوي قد يصل إلي 600 دولار .

3. الإتجاه إلي مصابيح الليد :

يجب أن تكون الخطوة التالية لك هو محاول الإتجاه إلي مصابيح الليد بدلاً من المصابيح المتوهجة لكي تخفض تكاليف الإضاءة بشكل أكثر فعالية . لأن مصابيح الليد هي الأرجح أفضل خيار منخفض التكاليف، عالي الكفاءة . كما أنها لا تحتوي علي أي زئبق وبالتالي فإن التحول من المصابيح المتوهجة إلي المصابيح الليد بالتأكيد يقلل من تلوث البيئة بالزئبق  أيضاً خيار المصابيح الفلورية  الطويلة لا تحتوي علي كمية عالية من الزئبق وتقنية مختلفة تماماً . تساعدك مصابيح الليد ومصابيح الفلورية الطويلة في تقليل فاتورة الكهرباء بنسبة 85 %  ومنذ عام 2003 بدأت معظم الأسر في الويالات المتحدة الإتجاه إلي المصابيح الليد ما يقرب من 20 مليون .

4. قفل التيار المتردد:

يقصد به الإحتياجات التي لا تحتاج لها مثل الدفاية أو التكيف فهي أمور غير رئيسية بالنسبة لعدد كبير من الناس . ياتري كم عدد المرات التي إرتفعت فيها درجات الحرارة ؟ ورئيت أنك ترتدي المزيد من الملابس التي تسبب لك الإحماء . تحتاج للتفكير في بعض الأمور قبل محاولة تشغيل التكيف وهي تخفيف الملابس التي تقوم بإرتدائها ولتحقيق إحتياجات جسمك وتقليل فاتورة الكهرباء في نفس الوقت اللجوء إلي تشغيل المروحة للحفاظ علي برودة المكان . محاولة تقليل التكيف أو حتي إيقافه تماماً بمجرد أن تتخلص من الهواء الساخن الموجود في المكان .

علي الجانب الأخر، يمكنك ترشيد إستهلاك الدفاية  لخفض فاتورة الكهرباء ببساطة من خلال السماح بضبط درجة حرارة جسمك لكي تتوافق مع البيئة المحيطة من خلال إرتداء المزيد من الملابس وحتي إستخدام البطانية للتدفئة اللازمة .

 5. لا تحاول تشغيل الكهرباء عندما لا تحتاج إليها :

لسوء الحظ، يقوم معظمنا  بتشغيل الكهرباء لساعات بدون الإستفادة منها خصوصاً أثناء النهار ونقصد هنا أيضاً أجهزة التلفاز، أجهزة الكمبيوتر، مشغلات الدي في دي، مسجلات الفيديو الرقمية، أجهزة إكس بوكس، بلاي ستشنين، التكيف، الميكروويف . كل هذه الأمور عندما تصبح قيد الإستعمال يجب عدم تشغيلها . حاولة عدم توصيل هذه الاشياء عند عدم الحاجة إلي إستخدامها لعدة ساعات أو حتي لعدة أيام .

6. هل لديك ثلاجة قديمة ؟ :

تساعدك الثلاجات القديمة علي توفير درجة الحرارة إذا كان لديك ثلاجة قديمة لا تحاول تفويت الفرصة عليك لتوفير الطاقة وعند القيام بشراء ثلاجة جديدة يفضل البحث عن أفضل الخيارات التي تحقق لك توفير الطاقة بفعالية .

7. تحديث الأجهزة :

توجد العديد من التقارير أن الأجهزة الإلكترونية الحديثة هي توفر الطاقة بكفاءة أكبر هذا النظام ينطبق علي أجهزة التليفزيون والكمبيوتر فإذا كان لديك إمكانية  للحصول علي أجهزة أفضل وأحدث لا تتردد في تحديثها . هذا الأمر يتطلب منك المزيد من الإستشارة ومعرفة أي منتجات أفضل لتوفير المال والكهرباء وكيف تصبح وسيلة ممتازة لتوفير المزيد من الكهرباء والمال دون أن تفعل شئ

8. إيقاف الأنوار الغير ضرورية :

عند القيام بإيقاف إثنين من المصابيح المتوهجة ب 100 واط لمدة متوسطها ساعتين يومياً يمكن أن توفر لك 12 دولار لمدة أكثر من عام .

9. الإعتماد علي الإضاءة الطبيعية :

لا حاجة لك بتشغيل الضوء أثناء النهار، يفضل الإعتماد علي الضوء الطبيعي النافذ الواحدة يمكن أن تضيئ 20 – 100 مرة وبالتالي يساعدك في توفير إستخدام المصباح 60 واط لمدة أربع ساعات يومياً وبالتالي توفير 9 دولار لمدة أكثر من عام .

10. الإعتماد علي الإضاءة المهمة :

يمكنك إيقاف تشغيل مصابيح السقف والإعتماد علي مصابيح المكتب والأضواء الثانوية الأخري حتي تلك الموجودة في المطبخ لكي تساعدك في توفير فاتورة الكهرباء .

11. تقليل وقت الإستحمام :

Advertisements

بالطبع، لديك علم أن الماء الساخن مكلف جداً لفاتورة الكهرباء .وإذا كان هناك شخصان في المنزل يمكنك تقليل وقت الإستحمام لتوفير المزيد من المال في فاتورة الكهرباء .

12. إيقاف تشغيل المياه عند غسل اليدين وتنظيف الأسنان :

عند القيام بإيقاف تشغيل المياه أثناء غسل اليدين وتنظيف الأسنان يساعدك في تقليل كمية الماء الساخن التي تستخدمها وبالتالي توفير الطاقة بنسبة 12 % .

13. إصلاح الصنبور الراشح :

يمكنك تحديد تسرب الماء الساخن في الصنبور الخاص بك وبالتالي إنقاذ فاتورة الكهرباء وتكاليف الطاقة الناتجة عن التسرب والخلل الموجود في الصنبور . حاول التعلم كيفية إصلاح الصنبور الراشح .

14. ضبط الساخن الدافئ :

محاولة ضبط ترموستات سخان الماء أي أقل من 55  درجة وليس أعلي من 66 درجة. هذه الخطوة يمكن أن تؤتي ثمارها في تحقيق توفير فاتورة الكهرباء .

15. فصل الإلكترونيات الغير مستخدمة :

يمكن أن تمثل القوة الإحتياطية حوالي 10 % من إستهلاك الكهرباء السنوي لمتوسط الأسرة . وعند القيام بفصل الإلكترونيات الغير مستخدمة يساعدك في توفير فاتورة الكهرباء بنسبة 50 % سنوياً .

16. التخلي عن كمبيوتر المكتب :

إذا كنت لا تزال إستخدام الكمبيوتر المكتب يجب التحول إلي الكمبيوتر المحمول وعند إستخدام الكمبيوتر المحمول  لمدة ساعتين في اليوم يمكنك من توفير فاتورة الكهرباء بنسبة 11 % .

17.  التحكم في الترموستات :

التحكم في الترموستات  الحرارة الموجودة لديك بمجرد القيام بتقليل درجة الحرارة إلي درجتين تساعدك في توفير 5% من فاتورة الكهرباء وعند خفض الحرارة بمعدل خمس درجات يوفر لك 10 % من فاتورة الكهرباء .

18. قفل شيش النوافذ :

من الإستراتيجية الفعالة في تعزيز تدفق الهواء وفي نفس الوقت القيام  حجب دخول الشمس إلي منزلك بعد  الظهر خصوصاً في فصل الصيف .

19. تقليل الحرارة في المطبخ :

تجنب إستخدام الفرن في فصل الصيف ومحاولة الإكثار من السلطات والشواء و العصائر لكي تقوم بتقليل درجة حرارة منزلك وتوفير تكاليف فاتورة الكهرباء .

20. غسل الملابس بالماء البارد :

التحول من الماء الساخن إلي الماء البارد يساعد في تقليل متوسط ثلاثة أحمال في الإسبوع وإنقاذ ما يصل من 27% من قيمة فاتورة الكهرباء سنوياً .

23. التعامل مع التبريد بكفاءة :

الحفاظ علي ضبط الثلاجة والمجمد في درجة حرارة مناسبة حوالي 2 – 3 درجة مئوية تقريباً وأن يكون المجمد -18  درجة مئوية .

24. إستخدام الميكروويف بدلاً من الفرن :

عند إستخدام الميكروويف بدلاً من الفرن يقتصر الوقت اللازم لطهي الطعام . قد يستغرق طهي أحد الأطعمة 15 دقيقة في الميكروويف في حين الفرن يحتاج إلي 1 ساعة حتي يصبح جاهز . يمكنك من حفظ حوالي 20% من فاتورة الكهرباء سنوياً .

25. إرتداء الملابس الثقيلة في الشتاء :

إرتداء المزيد من الملابس في فصل الشتاء والجوارب ووضع بطانية إضافية بجوارك علي السرير حتي لا تلجأ إلي تحويل الدفاية إلي درجة أعلي .

26. إغلاق الستائر :

الحرص علي إغلاق الستائر ليلاً في فصل الشتاء وأثناء النهار عندما تكون هناك موجة حارة . تحتاج إلي وقف تسرب الهواء إلي الداخل.

Advertisements