مجموعة من الألغاز الممتعة تختبر مهاراتك

الفكرة العامة لهذه المقالة أن تكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة والتي تساعدك في تقضية وقت مثير  فهي تعتمد علي مجموعة من المهارات البسيطة كل ما يجب أن تهتم به هو التركيز البصري  لكي تتمكن من حل اللغز بكل سهولة .

من الأصدقاء يتواجدوا في حفلة بيتزا وتظهر كلمات مموهة في الصور وجميع هذه الكلمات تتصل بمكان الحدث التي يتواجد فيه الأصدقاء في الصورة. عبارة عن سلسلة من الألغاز  بعنوان ” كلمة خفية” وقد ظهرت حديثاً علي  مواقع الإنترنت .

تم الإعلان مؤخراً عن لغز جديد يضم مطعم بيتزا يتحدي مستخدمي الإنترنت للبحث عن ست كلمات متعلقة بمكان الحفلة  المتواجد في الصورة ربما يكون من الصعب علي أحد إكتشفاها ويحتاج الأمر منك المزيد من التركيز . وتشمل الصورة ألغاز تتعلق بمكان الحفلة يمكنك النظر أدناه لإكتشاف اللغز  .

قام موقع Playbuzz بإنشاء هذا اللغز مؤخراً  يظهر مجموعة من الأصدقاء يتمتعوا بتناول البيتزا في المطعم في حين يلعب أحد الأفراد البيانو في الخلفية كما تري في الصورة .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة

Advertisements

وإليك وصف أحداث الصورة بالتفصيل :                             

ينظر رئيس الطهاه بأن له شوارب ضخمة يقوم بقذف عجينة البيتزا إلي أعلي في الهواء عندما يقوم أحد الزبائن بطلب الطعام المفضل له، بينما الجرسونة علي وشك سكب المشروبات علي واحدة من العملاء في المطعم .

ولكن هل يمكنك الأن إستخراج ستة كلمات مختبة في الصورة ؟ وهي كالأتي hungry’, ‘music’, ‘party’, ‘red’, ‘yummy’ and ‘cheese ،

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 2

ولعرض الإجابة إنتبه  توجد كلمة hungry وهي كلمة جانبية مكتوبة علي الملصق الموجود يمين طاولة البيتزا قم بالبحث عنها لإستخراجها . في حين أن كلمة ” music ”  يمكن أن تجدها في أسفل يسار الصورة علي ظهر الكرسي وعلي جينز أحد الصبية المتواجدين في المكان .

أما كلمة ” party ” فهي موجودة علي النتيجة الموسيقية الموجودة علي البيانو . في حين أن كلمة ” red ” مكتوبة في المشروب الذي ينسكب من الجرسونة، حاول إستخرجها .

وبذلك فإن الكلمات المختبئة في هذه الصورة هي hungry’, ‘music’, ‘party’, ‘red’, ‘yummy’ and ‘cheese وقد تمكنت من إستخراجها فيما عدا كلمتين  .

ولعل أكثر الكلمات صعوبة في العثور عليها هي كلمة ” جبن ”  والتي تظهر مموهة في عاكس الضوء الموجود فوق عازف البيانو وكلمة ” لذيذ ” الموجودة علي شعر الفتاة الذي له لون بني فاتح  المتواجد في الجزء الأسفل من الجانب الأيسر للصورة كما تري أمامك .

2. لغز ” الكلمات  المختبئة في الحديثة المائية ” 

وقد ظهر لغز أخر ” الكلمات المختبة في الحديقة المائية ”

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 3

يظهر في الصورة أمامك مجموعة من الأطفال يتمتع بالتواجد بداخل بركة ماء بجوار الأشجار وهي حديقة مائية .يقوم إثنين منهم باللعب في  زحليقة المياه  ولكن هناك ستة كلمات مائية مختبئة في موقع الحدث هل تتمكن من إستخراجها قبل أن نعرض عليك بقية التفاصيل أدناه .

يضم مسرح احداث الصورة سسلسلة من الألغاز  ” كلمات خفية ” متعلقة بموقع الحدث وهي  water , Slide، cool, slide, swim,wet, float

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 4

تحدد هذه الصورة إجابة اللغز دقق في النظر لمقارنة إجابتك :

يمكنك إستخراج كلمة water , Slide  من اوراق اشجار النخيل الموجودة في خلفية الصورة .. أيضاً الموجات تحتوي علي كلمة هما ” cool ” مختبة في الجزء الأسفل من الجانب الأيسر للصورة، في حين أن كلمة “swim ”  يمكنك رؤيتها علي الجانب الأيسر للمياه .

وفي الوقت نفسه تجد كلمة ” wet” مكتوبة علي زي السباحة الأصفر للفتاة التي تقوم بالإنزلاق علي الحلقة المطاطية. .ولعل المصطلح الأكثر صعوبة في إستخراجه هو ” float ”  لأنها تختبئ بشكل جيد في الحلقة المطاطية التي يستخدمها الصبي الموجود في الجزء العلوي من الصورة .

هذه هي ست مصطلحات المرتبطة بالماء ومختبئة في المشهد .

3. لغز ” العثور علي الملكة المختبئة في بحر من الحيوانات الأليفة ” 

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 5

Advertisements

وإليك لغز أخر محير وهو ” كيفية العثور علي الملكة المختبة بين بحر من الحيوانات الأليفة ”

يتم تكريم الملكة المختبة في بحر من الحيوانات الأليفة لعيد ميلادها 90 . فالصورة محيرة حقاً لأن الملكة تختبئ في جدار ممتلئ بالكلاب والتي يفترض أنها ترتدي نوع من القبعات المناسبة لها والذي يجعل من الصعب الحصول علي الملكة بسرعة لأن الكلاب لها وجه تعبيريه .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 6

ها هي !  الملكة تظهر قمنا بوضع دائرة علي وجها لنوضح الإختلاف بينها وبين الكلاب قصيرة القامة وقد تم إعطاء هذه الكلاب العديد من الملامح المقاربة لوجه الإنسان، حتي يجعل من الصعب العثور علي صاحبة السمو الملكي .

تم إنشاء هذا اللغز من قبل  Skylight.co.uk كتحية للملكة  قبل إحتفالات عيد ميلادها .

4. لغز ” عطلة سعيدة ” :

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 7

يوضح المشهد أسرة تقضي العطلة فالأب يقوم بقراءة الصحيفة والإبنة تصطاد الأسماك بجانبه ويصور المشهد عطلة سعيدة للأسرة .

ولكن داخل المشهد ستة كلمات مرتبطة بالعطلة مختبئة ويمثل التحدي الجديد لك لكي تقوم بإكتشافه  وهم tree, boy, nice,hot, fish, wave.

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 8

هناك أربعة كلمات من أصل ستة كلمات يمكنك العثور عليها بسهولة، بما فيها ” شجرة، صبي ” من السهل نسبياً الوصول إليها ومع ذلك هناك إثنين من الصعب الوصول إليهما .

5. لغز ” الرسوم الزراعية ” :

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 9

توضح الصورة مجموعة من الأعمال الزراعية يقوم بها مختلف الأفراد وتخبأ بها ستة كلمات  مختلفة بين  المزارعين والنباتات والخضروات . قم بإتخاذ بضع دقائق لدراسة الرسوم لرؤية كلمة “garden  ” علي سبيل المثال يمكن رصدها بسهولة نسبياً .

ومع ذلك، هناك زوجين من الكلمات “bloom  ” و ” vine ”  يمكن أن تستغرق وقت أطول في العثور عليها . .

هذا المشهد يختفي فيه  ستة كلمات مختلفة  يمكنك العثور عليها بين المزارعين والنباتات والخضروات .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 10

وبعد مرور بضع دقائق من تشريح الرسمة  تظهر كلمة ” حديقة ”  علي سبيل المثال،  رصدت بسهولة نسبياً  ومع ذلك، فإن الزوجين منهم عنب وأزهار تستغرق وقت في الحصول عليها .

6. ” لغز الرياضيات “

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 12

جاء هذا اللغز كدعابة بين المدرسة وأحد الطلاب في عمر الخمس سنوات في مدرسة إبتدائية وطلب منهم ” حساب محيط هذه الأشكال المستقيمة المركبة ”  .واجه الأباء في عمر (45 عاماً )  حيرة عند حل هذا اللغز وأنهم لجوء إلي وسائل التواصل الإجتماعي للمساعدة وحل المسألة .

 

وكتب أنه  أمضي فترة من الوقت  لمساعدته في أداء الواجب المنزلي والأهم  من ذلك أنه أمضي فترة من الوقت في مساعدته لحل المسألة ومضيت ساعة أو أكثر من ذلك في محاولة للعمل بها ولكن وجدت أنه من المستحيل حلها .

ولكن عندما قمنا بنشر اللغز علي وسائل التواصل الإجتماعي كان هناك طالب في عمر 13 عاماً  وإدعي الكثيرون أن هناك 44 سم .

7. لغز الحروف المختبأة :

وإليك إختبار اخر وهو يساعد في زيادة التركيز البصري، تخبئ فيه نقط ملونة ضمن نقاط أخري ملونة بنفس اللون ولكن العثور علي الحروف بداخل هذه النقط قد يكون الأمر الأصعب .

 

قام موقع Playbuzz بإنشاء اللغز علي تسعة مراحل كل مرحلة حرف ولون مختلف بمان فيها الأصفر، الاحمر، الأخضر، البنفسجي .

وأن الإختبار يحتوي علي أربعة حروف ولديهم  حرف وارد .وعند عرض اللغز علي مواقع التواصل الإجتماعي إختلفت الإجابات  . قال أحد الأفراد ” اعتقد أنني أتخيل بعض الأرقام، ولكن عند المرور لم يثبت ذلك ”

ويقول الأخرين ” بانه هناك مشكلة ما مع النقاط الزرقاء ”  ويقول  سكوت هيش ” حصلت علي كل منهم ولكنني حاولت تخمين معظمها ”

إذا كنت تريد الحصول علي رسائل لإجابة إليك ما يلي :

قم بالبحث عن الحروف والرسالة الواردة في النقاط، سوف تجد أن هناك بعض النقاط أسهل من غيرها وإذا قمت بقراءة كمية كبيرة من الصورة فأنت رائع ولديك مستوي رؤية لا يصدق وتدرب عينك بشكل جيد .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 26

يمكنك رؤية حرف F   في النقاط الوردية المختبة في النقاط الحمراء .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة27

يختبي حرف Q بين النقاط الصفراء بلون مختلف قليلاً عنهم .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 27

ويتأخذ حرف E   درجة من درجات اللون البرتقالي الموجود في الصورة .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 29

ويظهر حرف T في الصورة باللون الأرزق .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 30

سوف تحصل هنا علي حرف L  .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 32

يتأخذ حرف M   بين النقاط الحمراء .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 33

في هذه الصورة نوضح لكم حرف H .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 34

أما حرف G  يظهر في النقاط الأرجواني .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 35

ويختبئ حرف X   بين النقاط الخضراء .

8. لغز جديد :

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 38

بالنسبة للكثير من الأفراد الذين يفتخروا بأن لديهم مستوي رؤية جيد ننشر لكم هذا التحدي لكي تدرك الحل بنفسك .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 36

يتضمن اللعز تسعة أرقام وعلامة بجانبه يسأل الأشخاص المشاركة في  الصورة عندما يجدون الخطأ  وقد رد الكثير علي موقع التواصل الإجتماعي بأن الخطأ في الأرقام المختلفة وهي4،5،3 +3 = 7 لا فهي 8  ولكن كيف نظرت إلي الصورة فإن الخطأ في كلمة ” mistake ”   فهي مكتوبة خطأ .

ويذكر صاحب اللغز بأن معظم الناس سوف تولي الإهتمام بالأرقام ولن تهتم  بكتابة الكلمات وأن أغلب الناس يقوموا بقراءة أول حرف وأخر حرف من الكلمة .

9. لغز  الغذاء  :

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 40

يأتي هذا اللغز ضمن الألغاز المحيرة علي الإنترنت للعثور علي خيارة  مخبأة بين مجموعة كاملة من مكونات البرجر .

فالخيار يمتزج مع البرجر واللحم البقري والبطاطس وغيرها من الزيوت قد يكون هذا التحدي ويجعله أكثر صعوبة بسبب أن كل العناصر خضراء الأخري واردة في الصورة وهي الأفوكادو أوراق السلطة والخيار .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 41

في الواقع يختبئ الخيار في الجزء الأسفل من الجانب الأيسر للصورة وراء حلقات البصل والبرجر .

10. لغز الفطائر :

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 42

هذا اللغز مختلف من نوعه والألغاز الشائعة علي غرار ما هو الشئ المختلف في الصورة لكي تتمكن من حل هذا اللغز بكل سهولة فهو عبارة عن صورة لفطائر اللحمة المتجمعة  معاً وايهما يختلف عن الأخري .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 43

بمجرد إلقاء النظرة الأولي علي اللغز يتضح لك عدم وجود أي فرق ولكن بالتدقيق سوف تجد  شرائح اللحم لها ميزة الخطوط القطرية ولكن شرائح خبز الجبن والبصل تتأخذ شكل حرف V  ويمكن إخفاؤها بسهولة بينهم وتوجد في الجزء الأسفل  من الزاوية اليمني للصورة .

11. ما هو الخطأ في هذه الجملة ؟

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 45

صدر اللغز من موقع Playbuzz، إذا كان يمكنك إكتشاف  ما هو الخطأ في هذه الجملة وقائمة ملونة من الأرقام أدناه – في خمس ثواني .

يمكن قراءة كل من النص والأرقام بوتيرة سريعة لا تتمكن فيها من إستخراج الخطأ. إذا كان يمكنك إكتشاف ما هو الخطأ  في الجملة في أقل من خمس ثوان فأنت سريع البديهية  وعندما تقوم بقراءة الأرقام والكلمات بوتيرة سريعة لن تتمكن من العثور علي الخطأ .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 46

فالعين تجنب إلي الأرقام الملونة وتبدأ في التركيز عليها لإستخراج الخطأ حتي يقوم القارئ بفحص الخطأ فيها في الواقع أن الخطأ يختبي في الكلمات ويجب أن تنتبه إليه علي الفور .

يجب أن يتم هذا التحدي في غضون خمس ثواني  وإليك النتائج تظهر الخطأ بالدوائر الحمراء وتبين أن الخطأ والحقيقة أن كلمة the تم كتباتها مرتين .

12. لغز الباندا :

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 47

يعتمد هذا اللغز علي إختفاء الباندا  بين قطيع من الفيلة والتي من الصعب الحصول عليها علي الفور . توضح الصورة عشرات من رؤس الفيلة لها ألوان مختلفة منها البني، الأبيض، الأصفر .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 48

ولكن الباندا أحادية اللون وتأتي في الصف الثاني من اليمين والصف السابع من القاع، تظهر بشكل مموه .

13. لغز إنقر علي الصورة :

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 51

قم بالنقر والتدقيق جيداً فهناك صورة مخفية بوضوح في الصورة كلما أصبحت أكثر دقة كلما تمكنت من روؤية حصان بداخل الصورة  . قد لا يري الأشخاص الحصان بل يروا  صورة مخفية كمخطط عادي ولكن هل رأيت كل التفاصيل الخفية . تحدي أصدقائك حول إختيار هذه الصورة  .

14. العثور علي الباندا :

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 52

 

هل يمكنك العثور علي الباندا في وسط كل هؤلاء من رجال الثلج والذي يطلق عليه في الكارتون بأنه دوداس .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة53

 

وقد تم مقاسمة هذه الصورة ألاف المرات في نهاية المطاف يمكنك العثور عليها عند التركيز كما هو موضح بالصورة أمامك

15. تحدي جديد :

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 54

وللإستفادة من البوم تتملئ الصور بعدد من البوم واسع العينين والتحدي اليوم العثور علي القط المخفي فيما بينهم .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة

عند تتبع الصورة سوف تلاحظ أن الفرق بين القطط والبوم هي أن فم القطط علي شكل Y .

16: البحث عن الباندا :

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 57

والتحدي اليوم هو أن الصورة تتملئ بمخلوق غامض أشبه Stormtroopers الموجود في حرب النجوم تختبئ بينهم الباندا  .

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 58

إليك إجابة اللغز في الصورة التالية :

إكتشف مجموعة من الألغاز الممتعة 58

 

Advertisements