قم بوضع أكياس الشاي في داخل سيارتك لسبب لا يعرفه الكثيرين

قد لا تدرك أهمية إعادة إستخدام أكياس الشاي مرة أخري ولكن في الحقيقة هي تمتلك مجموعة من الإستخدامات الرائعة وبالتالي ننصحك  بعدم رميها بعد تناول كوب الشاي الخاص بك . ولكي تقوم بتنشيط أكياس الشاي مرة أخري يمكنك وضعها في كوب من الماء مشبع بالبخار لكي تتمكن من الحصول علي أثار لا تصدق فوراً .

قم بوضع أكياس الشاي في داخل سيارتك لسبب لا يعرفه الكثيرين 2

قم بوضع أكياس الشاي في داخل سيارتك لسبب لا يعرفه الكثيرين :

ولكن ماذا إذا قمت بإستخدام أكياس الشاي في سيارتك هل لها نتائج جيدة ؟ نعم، تحدث أثار رائعة . فإذا كنت تعاني من رائحة السيارة الكريهة وقمت بتجربة العديد من الحلول المختلفة سواء شراء المعطرات الصناعية المكلفة لمحاولة الحصول علي رائحة طازجة للسيارة ولكن بدون ملاحظة نتائج جيدة . اليوم، يمكنك التخلي عن هذه الطرق المكلفة بدون أي نتائج وإستبدالها بأكياس الشاي . عند وضع أكياس الشاي في مكان المعطر بداخل السيارة، يقوم بإمتصاص الرطوبة علي الفور والقضاء علي الروائح الكريهة وهذه الطريقة فعالة أكثر من شراء المعطرات التجارية .

إستخدامات مدهشة لأكياس الشاي :

Advertisements

العديد من الأفراد يقوم بإلقاء أكياس الشاي في سلة المهملات ولكن في الحقيقة  لا يزال لأكياس الشاي العديد من الإستخدامات . لأن الكثير منا يحاول تقليل تناول المشروبات الغازية من خلال الإنتقال إلي شرب الشاي . بالإضافة إلي فوائد الشاي الصحية، يوجد لديك العديد من أكياس الشاي المستخدمة  أو علي الأرجح تقوم برميها في سلة المهملات . حاول الحصول علي الإستفادة من أكياس الشاي وتجديدها .

1.الحصول علي مشروب شاي أقوي :

إذا كنت تحب أن يكون للشاي طعم أقوي، قم بحفظ أكياس الشاي المستخدمة وإضافة واحدة إلي كوب الشاي القادم الذي تتناوله. ولكن لا تحاول إستخدام نفس الكيس الذي تستخدمه في تجهيز الشاي لابد ان يكون أحد الأكياس القديمة لأنها مختمرة بشكل جيد يضيف نكهة أقوي للشاي. هذه الطريقة تتناسب مع أي نوع من الشاي ولكن من الافضل تناول الشاي الأخضر أو الأحمر والشاي الأبيض عادة ما يكون حساس جداً عند إستخدام هذه الطريقة .

2. إضافة نكهة للمعكرونة :

بمجرد أن يتم تخمير كيس من الشاي لديك، يمكنك إعادة إستخدامه لإضافة نكهة أخري إلي الأطعمة. عندما تقوم بغلي الماء المستخدمة في طهي المعكرونة يمكنك تعليق واحد من أكياس الشاي بداخلها وإزالة أكياس الشاي قبل إضافة المعكرونة والأرز أو غيرها من الحبوب الأخري . وللحصول علي أفكار لذيذة أكثر يمكنك تجربة أكياس شاي البانونج مع الأرز والشاي الأخضر مع المعكرونة وشاي التوابل أو القرفة مع دقيق الشوفان .

3. تغذية حديقتك :

وضع أكياس الشاي في دلو من المياه وإستخدام هذه المياه في ري النباتات الخاصة بك يساعدك في حماية النبات من الإلتهابات الفطرية. وعند فتح أكياس الشاي ووضعها بالقرب من قاعدة النبات، يساعدك في تسميد التربة والتخلص من الأفات الموجودة في الحديقة . كما أنه يمكنك إضافة اكياس الشاي إلي كومة من السماد المستخدم في حديقة منزلك.

4. تنظيف السجاد :

عند إستخدام أكياس الشاي المخمرة قبل تنظيف وإزالة الروائح الكريهة من الفرش الخاص بك . من خلال وضع أكياس الشاي المستخدمة  في الثلاجة بداخل كوب من الماء لمنعها من الفساد ويفضل وضع أكياس الشاي بداخل كمية من الماء كافية لتنظيف السجاد وبعد تركها فترة في الثلاجة يتم رش المحلول  علي السجاد وتركه حتي يجف ثم إستخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الشاي المجفف بعيداً .

5.يقضي علي الروائح المنزلية :

تمكنك أكياس الشاي من القضاء علي الروائح العالقة في المنزل من خلال خلط أوراق الشاي المجففة في فضلات القطط  . أو تخمير أكياس الشاي في الثلاجة للحفاظ علي رائحة الثلاجة جديدة ومنعشة . ومن الطرق الأخري هي إسقاط بعض من أكياس الشاي المستعملة في الجزء الأسفل من صناديق القمامة للقضاء علي الروائح الكريهة مباشرة قبل أن تتمكن من الذهاب إلي مطبخك .

6.معطر للهواء :

عند إضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلي اكياس الشاي الجافة يمكنك إستخدامها في الحصول علي معطر طبيعي لمنزلك والمكاتب أو حتي السيارة وخصوصاً أنه يمكنك إضافة العطر بسهولة . تقوم أوراق الشاي بإمتصاص الروائح وبالتالي تعمل كمعطر جو منزلي .

7. القضاء علي الصدأ :

إذا كان لديك مقلاة من الحديد الزهر وبها بقع صدأ  يمكنك التخلص منها من خلال  إستخدام كيس من الشاي الأسود بعد كل دورة طهي تشكل أكياس الشاي طبقة واقية للمقلاة من التأكسد .

8. التخلص من الأفات المنزلية :

هناك العديد من الفرص التي تزيد من دخول الأفات إلي منزلك وعند وضع أكياس الشاي في المخازن أو في أي مكان يمكن أن تتواجد  بداخله هذه الأفات يجعلها تفكر مرتين قبل الدخول إلي منزلك مرة أخري . وللمزيد من النتائج وضع زيت النعناع في أكياس الشاي للتخلص علي مجموعة متنوعة من الأفات مثل العناكب، النمل، وبالتالي الحصول علي رائحة المنزل نظيفة .

9. تنظيف الأطباق :

إذا كان لديك حساسية من الصابون أو المنظفات، يمكنك إستخدام أكياس الشاي لغسل الأطباق . قد يبدو ذلك غريباً  ولكن من خلال إستخدام مجموعة من أكياس الشاي المخمرة في إزالة الأوساخ أو الشحوم من المرايا والنوافذ والأرضيات وخزائن المطبخ أو الأثاث الخشبي  ولكن تأكد بعد الإنتهاء من التنظيف تأكد من تجفيف السطح  لأن الشاي أيضاً  يمتلك صبغة طبيعية .

10. علاج حروق الشمس :

Advertisements

عند إستخدام أكياس الشاي الرطبة تعمل علي تخفيف ألام حروق الشمس  . يمكنك أخذ أكياس الشاي الأسود أثناء الإستحمام وضعهم في البانيو ونقع الجسم للتخلص من حروق الشمس .

11. التخلص من الروائح الكريهة في اليدين :

بعد التعامل مع الأطعمة المختلفة مثل السمك، البصل، الثوم، يمكنك إستخدام أكياس الشاي المخمرة لفرك اليدين بها وإزالة الروائح العالقة . هذه الطريقة توفر لك المزيد من الجهد والوقت عند تنظيف المطبخ .

12. التخلص من رائحة الفم الكريهة :

تحدث  رائحة الفم الكريهة نتيجة العديد من الأسباب  منها التدخين، جفاف الفم، أو المشاكل الطبية المختلفة ولكن السبب الأكثر شيوعاُ لرائحة الفم الكريهة هو وجود بكتريا  علي اللسان أو بين الأسنان . وكل من الشاي الأخضر والأسود يساعد في قتل البكتريا  وعند شطف الفم بالشاي المختمر قوي يعمل علي قتل البكتريا والرائحة الكريهة . يمكنك إستخدام 2 من أكياس الشاي لإعداد كوب جديد من الشاي وتركه حتي يصبح في درجة حرارة الغرفة  وإستخدامه في تنظيف الفم وللحصول علي نتائج أفضل يمكنك تكرار ذلك يومياً  بعد الوجبات .

13. نقع القدمين :

إذا كنت تعاني من روائح القدمين السيئة . يمكنك وضع اكياس الشاي في وعاء من الماء الدافئ ونقع القدمين به قبل النوم  لمدة 15 دقيقة . تساعدك أكياس الشاي في  التخلص من عرق القدمين ومسحها بمنشفة نظيفة .

14. حمام مضاد للأكسدة :

لأن أوراق الشاي تحتوي علي  المواد المضادة للأكسدة، يمكنك الإستحمام في الماء الدافئ ونقع به أكياس الشاي .فهي عنصر جيد للجلد . أو حتي القيام بملء الحمام الخاص بك بالماء ووضع اكياس الشاي ثم نقع الجسم بداخله لكي يساعدك في تحقيق المزيد من الفوائد للبشرة

15. تهدئة تهيج البشرة :

تعد أكياس الشاي الباردة حل فعال  لتهدئة الجلد بشكل طبيعي . من خلال وضعها علي العيون المتعبة لتخفيف ألامهم . وتدليك البشرة به لتقليل حروق الشمس وتبريد الجلد وتقليل الإلتهابات عند وضع كمدات لتخفيف الألم تساعد في سرعة الشفاء وإستخلاص السموم من الجسم و تخفيف الورم .

16.  التخلص من العدوي :

عند تطبيق اكياس الشاي الدافئة علي البشرة المتضررة من الرمد، القروح، بثور الحمي أو أي عدوي أخري مماثلة يمكنك التخلص من العدوي والألم من خلال إستخدام أكياس الشاي وزيادة عملية الشفاء .

17. بلسم للشعر:

إستخدام اكياس الشاي بعد تطبيق الشامبو الخاص بك يساعدك في تغذية الشعر وفروة الرأس وبذلك يعمل كبلسم طبيعي لشعرك .

18. تجديد الأسطح الخشبية :

إذا كنت ترغب في تلميع الأسطح الصلبة والخشبية عند التنظيف للحصول علي أثاث خشبي لامع تحقق لك أكياس الشاي المخمرة .

19. تنظيف الزجاج :

إذا تنشيط اكياس الشاي المجففة  وإستخدام المحلول في زجاجة رذاذ لتنظيف الأسطح والنوافذ  والواجهات الزجاجية الأخري . يمكنك من تخفيف التراب الذي يمكن أن يتساقط عليها، الأوساخ، بصمات الأصابع وغيرها من المواد اللزجة ومن الأفضل مسح الزجاج بقطعة قماش خالية من الوبر للتخلص من جزئيات التراب تماماً .

20.صبغ الورق والأقمشة :

عند نقع أكياس الشاي وإستخدام الماء في صبغ الأوراق والأقمشة البيضاء إلي اللون البني الداكن أو حتي اللون الأخضر  .

إقرأ أيضاً :

فوائد وإستخدامات أكياس الشاي الرائعة

 

Advertisements