شاهد ديلبار أكبر اليخوت الفاخرة في العالم بالصور

تستعد شواطئ موناكو وغيرها من النقاط الساخنة في البحر المحيطة بها لتسليم رابع أطول اليخوت الفاخرة في العالم . وأطلق عليه ديلبار الذي يبلغ طوله ما يقرب من 156 متر .

شاهد ديلبار أكبر اليخوت الفاخرة في العالم بالصور12

وهو أكبر يخت في العالم من حيث حجم التداول الداخلي مع حمولة تصل إلي 15917 طن . وأظهرت النتائج أنه تم بناؤه مخصوص للملياردير البالغ من العمر 62 عاماً وهو أليشر عثمانوف، والذي ذكر صافي قيمة 9 bn  وهو واحد من أغني المواطنين في روسيا . يعد ديلبار هو أكبر اليخوت الفاخرة في العالم والأكبر من حيث التداول وقد تم تسليمه إلي مالكه بعد محاكمات بحرية .  يتسع ديلبار إلي  إثنين من مهابط الطائرات الهييكوبتر وبه واحد حمام شمسي ومنطقة جلوس صغيرة ومنصة سباحة في الجزء الخلفي .

وقد تم تسليم ديلبار إلي عثمانوف بعد مرور شهر من التجارب البحرية وقد تم رصد هذه التجارب في الأسابيع الأخيرة من  الشهر الماضي بداخل جبل طارق وفرنسا. تم بناء ديلبار التي  شركة لوراسن لبناء اليخوت  في حوض بناء السفن بالقرب من بريمن، في ألمانيا وقد إستغرق أكثر من 52 شهر وخضع لمحاكمة بحرية في وقت سابق هذا العام .

وقد احتل الأوزبكي عثمانوف الترتيب 73 بإعتباره أغني رجل في العالم بثروة تصل 13 بليون دورلار وفقاً لتقرير مجلة فوربس الإقتصادية ويقوم بإستثمار ثروته في المعادن ووسائل الإعلام والرياضة . قدم الملياردير العصامي ثروته من خلال الإستثمار في المعادن، ووسائل الإعلام، الرياضة بما في ذلك السيطرة علي 30،4 % من حصة شركة أرسنال .

Advertisements

وتعد ديلبار هي أكبر شركة في العالم لليخوت  الشراعية في جبل طارق . طلب  عثمانوف شركة ديلبار أن يتسع اليخت لعشرات الضيوف ويتم بناء بطريقة فاخرة  وحتي الأن لم يتم الكشف عن تكلفة بناء ديلبار ولكن وضعت التقديرات بأن التكلفة وصلت إلي350  مليون ..

ديلبار من اليخوت الفاخرة تبلغ مساحته 41،000 قدم مربع، محطة كهرباء تعمل بالديزل وسرعة إبحار تصل 22,5 عقدة ميل بحري . وكما هو الحال مع اليخوت الفاخرة الجديدة يتم بناؤها بمجموعة من التفاصيل الداخلية في ديلبار لكي توفر الراحة.

وقد تصدرت الحمولة الإجمالية لديلبار أكبر ثلاث يخوت في العالم  وهم Azzam, Roman Abramovich’s Eclipse and Dubai إستغرق بناء ديلبار حوالي 52 شهر وتم التصميم الخارجي من قبل Espen Oeino  ومقرها موناكو.

يقول ديمتري أن اليخت غالبيته مساحته مناسبة للمعيشة ويحتل ديلبار أكبر حجم يخت من الداخل . لذلك أمر عثمانوف بان يحل ديلبار محل اليخوت الفاخرة الأخري لإستخدامه بدلاً منهم .

وأن اليخت يتميز بمجموعة من الأمور وهي إثنين من مهابط الطائرات الهيلكوبتر، حمام شمسي، منطقة جلوس صغيرة، منصة سباحة، مساحات في الهواء الطلق، أغلبية المساحة العظمي للمعيشة بالداخل وبذلك فهو أكبر يخت من حيث المساحة الداخلية، لديه محطة للطاقة تعمل بالديزيل وسرعة إنطلاق22,5 عقدة ميل بحري . تبلغ الحمولة الإجمالية  15850 طن .

قام المصور جوليان هوبرت بإلتقاط مجموعة صور لليخت لكي تظهر اليخت الضخم مقارنة مع حجم السفن الأخري، بينما يتواجد هو في مينا الريفيرا الفرنسي في الإسبوع الماضي .

وجدت دراسة حديثة أن  هناك كبيرة من الأمريكين الأثرياء للغاية والبريطانين يمتلكوا أكثر من نصف اليخوت الفاخرة الموجودة في العالم إلا أن هناك قلة روسية  والملوك في الشرق الأوسط يمتلكوا عدد من اليخوت الفاخرة .

وفي أول تقرير من نوعه وجد ان بطاقات الأسعار بملايين الجنيهات كانت تكاليف صيانة اليخوت  وكشفت أن هناك 4476 فقط من اليخوت الفاخرة حول العالم . وما بين هؤلاء  ما يقرب من 33 %  من أصحاب هذه اليخوت في الولايات المتحدة و11 % منهم في بريطانيا . وقال التقرير أن لندن بها مقر لأكبر شركة يخوت وتعد بريطانيا هي موطن  ل5%  لجميع المالكين، تليها إستراليا (4% )، روسيا (3% )  وهذا يحلل عادات الإنفاق من الثراء الفاحش .

وقد إنفاق  ما يقرب من 1،8 بن علي مبيعات  اليخوت في عام 2015 بنسبة 18 %  عن أرقام 2014  ويعزي  ذلك إلي حد كبير بسبب قوة الدولار الأمريكي مقابل اليور .ومع ذلك، إرتفعت الطلبيات بشكل طفيف إلي 166 وكان أكبر يخت يبلغ 133,9 متر في 2015  .

هذه اليخوت مملوكة في الأصل من قبل الملياردير الروسي يوري شيلفر ومستأجرة من قبل رئيس شركة مايكروسوفت بيل غيتس أغني رجل في العالم في عام 2014 .

وتوصل التقرير أن قيمة اليخوت الفاخرة قد إنخفض إلي 16 مليون دولار في جميع أنحاء العالم  وبلغ طوله في عام 2011  إلي 41 متر . ويذكر التقرير أن  أكبر اليخوت الفاخرة في العالم وهو عزام يملكها عربي وهو رئيس دولة الإمارات   الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس الدولة ويبلغ طوله 180،6 متر .

ويعد هذا التقرير هو الأول في العالم من نوعه لأن اليخوت الفاخرة ترمز إلي الشهرة، الثروة،  للتماوج في أماكن مختلفة  في البحر المتوسط أو البحر الكاريبي . وخلص التقرير أن الملاك الجدد لليخوت  يقوموا بوضع إتجاهات جديدة في عملية تطوير اليخوت ويتطلع أصحاب اليخوت لزيارة الاماكن الغريبة مثل جزر غالاباغوس، أسيا، القطب الجنوبي وهذا يعني أماكن جديدة علي المدي الطويل .

Advertisements