ضمادة القدم للتخلص من السموم بسهولة

Advertisements

ضمادة القدم  للتخلص من السموم ! من الناحية الطبية قد تكون الفكرة غير مثبته عليما ولكن بعض الأشخاص قامت بتجربة هذه الطريقة وقالت إنها مفيدة إلى حد ما لديهم لذلك قررنا تقدميها لكم وانتم تقرروا بأنفسكم . توجد العديد من المشاكل نتيجة إتباع نمط حياة غير صحي ومنها تراكم السموم حول الكاحلين والقدمين . وبالتالي عند إستخدام ضمادات القدم لتخلص من السموم الموجودة في القدمين لكي تساعدك في تنشيط الدورة الدموية بالإضافة إلي الجهاز الليمفاوي في الجذع .

ضمادة القدم للتخلص من السموم بسهولة

تحتاج إلي تطبيق ضمادات القدم  لوضعها علي باطن قدميك قبل أن تذهب إلي النوم من أجل التخلص من كل السموم الموجودة في جسمك طوال الليل . فقد إنتشر إستخدام هذه الضمادات  لأول مرة في اليابان . وعند تطبيق ضمادات القدم للتخلص من السموم تعمل علي الفور للتخلص من السموم في صباح اليوم التالي . سوف تري أنه تم التخلص من السموم خلال الليل بمجرد إزالة ضمادات القدم بمجرد إزالتها . بالإضافة إلي ضمادات القدم تساعدك علي تخفيف ألام المفاصل وتقليل الصداع والتخلص من التعب والإجهاد .

ضمادة القدم للتخلص من السموم بسهولة : يمكنك شراء ضمادات القدم من المتاجر جاهزة أو تجهيزها بنفسك في المنزل علي النحو التالي :

المكونات :                                                        

  • ثوم .
  • بصل .
  • قطع شاش .
  • جورب .
  • ماء .

الخطوات :

  • القيام بتقطيع البصل والثوم ووضعهم علي جانب .
  • صب كمية من الماء ووضعها في غلاية علي الموقد حتي تغلي الماء وإضافة شرائح البصل والثوم إلي الماء المغلي وتركها حتي تغلي لمدة 10 دقائق .
  •  بعد ذلك، ترك الماء حتي يبرد لمدة 20 دقيقة وبمجرد ان يبرد يتم إستخدامه في تجهيز الخطوات التالية .
  • سكب الماء في وسط قطعة الشاش والتخلص من الماء الزائد في الضمادة في حالة إذا وجدت أي ماء زائد بها .
  •  بعد ذلك، القيام بتطبيق الشاش علي باطن قدميك وخصوصاً في وسط القدم ثم إرتداء الجوارب لمنع الضمادات من السقوط.
  • وفي صباح اليوم التالي سوف تلاحظ نتائج رائعة للتخلص من السموم .

طرق التخلص من السموم في الجسم :

حمام ابسوم الملح :

يمكنك التوجه إلي الماء الدافئ للتخلص من السموم من الجسم خصوصاً المتراكمة علي الجلد، وبمجرد أن يبرد الماء ويصبح فاتر حتي يتم التخلص من السموم الموجودة في البشرة وعند إضافة إبسوم الملح يزيد من القدرة علي التخلص من السموم  لأنه يقوم بتنظيف القولون .

ماء الليمون :

فقط قم إضافة الليمون إلي الماء في الصباح قبل الذهاب إلي يومك .يعمل الحمض الموجود في الليمون  علي تنظيف الجسم . يحتوي الليمون علي حمض الستريك يقوم حمض الستريك بتحطيم جزئيات الدهون الزائدة في الجسم .

الشاي الأخضر :

الشاي الأخضر محمل بالمواد المضادة بالأكسدة  الطبيعية وعند تناول بعد الوجبات يساعدك في التخلص من السموم بسهولة. حيث يحتوي الشاي الأخضر علي مادة مضادة للأكسدة تسمي الكاتشين وهي تساعد في تحسين عمل الكبد .وللمزيد من النتائج الفعالة يمكنك إضافة الهندباء إلي الشاي الأخضر .

الثوم :

يعتبر الثوم واحد من أقوي الأطعمة للتخلص من السموم لأنه يحفز الكبد علي إنتاج الإنزيمات التي تقوم بالقضاء علي السموم الموجودة في الدورة الدموية .

الماء :

نعم الماء ؟ فهو من أبسط الطرق التي يمكن أن تلجأ إليها للتخلص من جميع السموم الموجودة في الجسم فهو يساعد الكليتن علي العمل بشكل  أكثر كفاءة ويدفع الجسم للتخلص من السموم من خلال العرق أو البول . ومن الأفضل تناول كميات كافية من الماء طوال اليوم  للحفاظ علي الجسم نظيف وأفضل وقت  لتنظيف الجسم من السموم في هو الصباح الباكر تناول كو من الماء في الصباح كل يوم علي معدة فارغة يحقق لك نتائج جيدة.

تناول الفواكه :

يفضل إختيار الفواكه التي تحتوي علي نسبة عالية من الماء وبالتالي فهو عنصر جيد للتخلص من السموم. هذه الفواكه توفر لك كمية كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية لأنها مصدر رائع للألياف التي تعمل علي تحسين حركة الأمعاء . ومن أمثلة هذه الفواكه العنب، الأفوكادو، العنب البري، لإثراء جسمك بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في التخلص من المواد السمية . يمكنك تناول هذه الفاكهة خام أو في صورة عصائر .

تناول الجوز :

يحتوي الجوز علي الأرجنين وهو حمض أميني والجلوتاثيون و أحماض أوميجا 3 والتي تساعد علي تنظيف الكبد من السموم المتراكمة بداخله . وتستخدم قشور الجوز في مركبات تنظيف الكبد .

الخضروات الورقية :

يمكنك إختيار الخضروات  النيئة مثل البصل، الكركم، الجزر، القرنبيط لمزجهم مع عصائر الفواكه . تحتوي الخضروات الورقية علي الكبريت الذي يساعد الكبد في التخلص من السموم المتراكمة في الألياف . تساعد الخضروات التي تحتوي علي  البيتين في تحسين عمل الكبد . كوب من عصير البنجر يومياً يساعد الجسم في إزالة المواد الضارة . يفضل الإكثار من تناول السبانخ للتنظيف الجسم من السموم .

تناول الجريب فروت :

الجريب فروت غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة وكلاهما يعمل علي تنظيف الكبد والتخلص من السموم الموجودة في الجسم .  ويحتوي الكريب فروت علي الفلافونيدات والذي يعمل علي حرق الدهون بدلاً من تخزينها.

Advertisements

شاي الأعشاب :

يساعد شاي الأعشاب الجسم علي إزالة السموم. من خلال نقع الأعشاب في الماء المغلي وتناول شاي الأعشاب .ومن أفضل أنواع الشاي العشبي للتخلص من السموم هو الهندباء، عرقسوس، الكركم .

تجنب الأطعمة الجاهزة :

تجنب تناول الأطعمة الجاهزة والتي تحتوي علي  الجلوتين لأنه تؤدي إلي بطء عملية التمثيل الغذائي وتشكيل السموم في الجسم . حاول عدم تناول الأطعمة التي تحتوي علي الجلوتين حتي تتمكن من القضاء علي السموم الموجودة في الجسم. هذه الأطعمة تفتقر العناصر الغذائية وتحتوي علي مكونات صناعية  . لذلك من الأفضل تجنب الأطعمة المصنعة والإكثار من الأطعمة الصحية .

الإكثار من الألياف :

تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الألياف يمكنك من القضاء علي السموم في الجسم . يمكنك الإكثار من البنجر، الملفوف والقرنبيط فهم من الأطعمة التي تساعد في إزالة السموم من الجسم .

الإبتعاد عن الدهون المشبعة الضارة :

تحتوي اللحوم الحمراء و الأغذية المقلية علي الدهنية المشبعة  لذلك يجب تجنب كل الدهون المصنعة والتي عادة ماتسبب إنسداد في الشرايين . الدهون المصنعة عبارة عن السمن و الزيوت المهدرجة .

 الحصول علي قسط كافي من النوم :

النوم من الوسائل الطبيعية لإزالة السموم من الجسم . لأن خلايا الجسم تقوم بتجديد نفسها أثناء النوم بشكل جيد . قلة النوم يمكن أن ينتج عنها تسرب السموم في اجهزة الجسم وبالتالي لا تعمل بشكل جيد . يمكنك الحصول علي قسط كافي من  النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات  يومياً لإعادة شحن الجسم والتخلص من السموم .

تجنب مواد التنظيف السامة :

المواد الكيميائية الموجودة في مواد التنظيف سامة عند إستنشاقها . تجنب  إستخدام هذه المنتجات . لا تستخدم المنظفات التي تحتوي علي المواد الكيميائية والسموم . وإستخدام المواد الطبيعية في التنظيف .

أكل براعم البروكسيل :

تعمل براعم البروكسيل علي تحسين صحة الأمعاء. ومن الأطعمة التي تساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم فهو يساعد أجهزة الجسم للبقاء بصحة جيدة وخالية من المرض والإنتظام علي تناوله مفيد .

التخلص من التوتر :

عندما تتعرض لمواقف تضعك تحت ضغط عصبي يفرز الجسم هرمونات الأندورفين في الدم والتي تعمل علي تخزين السموم في الكبد . لذلك يجب عدم التعرض للمواقف الضغط العصبي .  يمكنك التخلص من التوتر من خلال تمارين التأمل للتخلص من التوتر مثل اليوغا .

تناول الزبادي :

الزبادي  من منتجات الألبان التي تحتوي علي البكتريا الجيدة التي تقوم بالتخلص من السموم  الموجودة في الجسم ويحسن من صحة الأمعاء .

 تجنب الأواني السامة :

يمكن أن يصبح الطعام سام عند حفظ الأطعمة  في حاويات بلاستيك . وخصوصاً عند إستخدام المواد البلاستيكية لطهي الطعام في الميكروويف يؤدي إلي تسرب مواد سامة إلي طعامك . وبالتالي يمكنك تجنب السموم من خلال أوعية طبخ صحية .

الحصول علي هواء نقي :

وذلك لطرد السموم التي توجد في الهواء .تعد أجهزة تنقية الهواء إختيار صحي وخصوصاً إذا كنت تعيش في مدينة أو بالقرب من الطرق السريعة حيث أن السيارات تودع السموم في الهواء والتي تضر بصحة القلب .

ممارسة التمارين الرياضية :

التمارين الرياضية واحدة من أسهل الطرق للتخلص من السموم . وذلك لأنه يتم إنتاج  العرق أثناء ممارسة التمارين الرياضية وإزالة السموم معها . كما ينظف الجسم من السموم ويحسن من أداء الدورة الدموية .

Advertisements