10 طرق هامة تساعدك على شرب المزيد من الماء

يجهل الكثير منا اهمية شرب المزيد الماء خلال فصل الصيف ، فالماء يساعد على طرد السموم والفضلات من الجسم وترطيب الجسم أيضا والخلايا ولذلك فإن الخبراء يوصون بضرورة تناول كمية كافية من الماء يوميا والتي تصل إلى 8 أكواب من الماء ولكن بعض الأشخاص ينسون مع مشاغل الحياة أن يتناولوا كميات كافية من الماء ولذلك فإننا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بعرض 10 طرق هامة تساعدك على شرب المزيد من الماء فتابعوها وتعرفوا عليها معنا …

1 – قم بإضافة نكهة مفضلة إليك إلى الماء

قد يعزف بعض الأشخاص عن شرب المزيد من الماء نظرا لشعورهم بالملل من تكرار شرب الماء ونحن نعلم أن الماء سائل ليس له طعما أو رائحة، ولذلك قم بإضافة بعض النكهات التي تحبها إلى الماء كنهكة البرتقال مثلا أو الليمون أ, النعناع وبذلك فسوف تتمكن من تناول كميات كبيرة من الماء دون ملل.

2- قم بإضافة الشطة إلى طعامك

Advertisements

إن إضافة الشطة أو الفلفل  الحار إلى وجبة الطعام يجعلك تشعر بعطش وبالتالي فسوف تقوم بشرب كميات كبيرة من الماء وليس ذلك فقط فالشطة تساعد على زيادة معدل عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

3- استخدام تطبيقات الهاتف

نعم فهذه ليست مزحه حيث أنه من خلال بعض التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية والأيفون مثل تطبيق waterlogged وتطبيق water your body تقوم بتنبيهك من وقت لآخر لتقوم بشرب الماء ولذلك فإذا كان عدم شربك للماء هو أنك تنسى بسبب انخراطك في العمل أو المذاكرة فقم باستخدام هذه التطبيقات التي سوف تذكرك بشرب الماء دائما.

4- استخدم فلتر

إذا كان عزوفك عن شرب المياه هو شعورك بأنها ملوثة فيمكنك هنا أن تستخدم فيلتر من نوع جيد يساعدك على تنظيف الماء والحصول على ماء نقي ونظيف كما يمكنك أن تقوم بتغيير الفيلتر كل شهرين مثلا لضمان الحصول على ماء نظيف.

5- خذ معك دائما زجاجة ماء

إذا كنت تقضي معظم وقتك في السفر أو قضاء المشاوير فالطبع لن تتمكن من شرب كميات كافية من الماء يوميا إلا إذا قمت باصطحاب زجاجة من الماء معك في سيارتك أو في شنطة يدك وبالتالي سوف تتمكن من شرب الماء باستمرار.

6- لا تنسى شرب الماء أثناء وجودك بالجيم

بعد الأشخاص ينخرون في أداء التمارين الرياضية أثناء وجودهم بالجيم وينسون بالطبع شرب الماء ولكن في الحقيقة أن هذا الأمر مضر جدا حيث أنك تفقد كمية ماء كبيرة في العرق أثناء أداءك للتمارين الرياضية ولذلك فإنك تكون في حاجة إلى تعويض جسمك بشرب المزيد من الماء أثناء وجودك بالجيم وبعد الانتهاء من التمارين الرياضية أيضا.

7-  اطلب زجاجة ماء في المطعم

عند الذهاب لتناول وجبة الغذاء مثلا بالمطعم فقد يتم وضع كوب من الماء بجانبك ولكن تمهل فكوب الماء ليس كافيا ولطن اطلب زجاجة كاملة واحرص على شرب الماء كثيرا أثناء تناولك للطعام فهذا سوف يساعدك في الحصول على محتوى أكبر من الماء ويساعدك كذلك على تناول كمية أقل من الطعام.

8- احرص على تناول الأطعمة ذات المحتوى العالي من الماء

فالماء المباشر ليس المصدر الوحيد للحصول على الماء وإنما يمكنك الحصول كذلك على الماء من خلال تناول الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والبطيخ والشوربة.

9- تقليل الشهية

إذا كنت تحاول أن تخسر وزنك الزائد فالماء حل سحري بالنسبة لك فإذا قمت بشرب زجاجة من الماء قبل سوف يكون عاملا قويا في تقليل شهيتك وتقليل الشعور بالجوع وبالتالي تقل كمية الطعام التي تتناولها مما يساعدك في التحكم في وزنك وفقدان الوزن الزائد بجسمك.

10- اشرب الماء قبل النوم

عود نفسك على شرب كوب أو كوبين من الماء يوميا قبل النوم وكذلك عند الاستيقاظ في الصباح واجعل ذلك جزء من روتينك اليومي وبالتالي فحتى وإن انشغلت طوال اليوم سواء في العمل أو الدراسة تكون قد حصلت في الليل وفي الصباح على قدر كبير من الماء .

Advertisements