طريقة عمل الشاي الأخضر المثلج بالصور

تحب تناول الشاي الأخضر في فصل الشتاء ، و لكن تجد أنه ساخن جداً بالنسبة لفصل الصيف .هذه وسيلة  للتمتع بالشاي الأخضر في أي فصل من فصول السنة  .و إليك وصفة بسيطة و سهلة للغاية تساعدك في عمل الشاي الأخضر المثلج .

الشاي الأخضر المثلج 4

الخطوات : 

  • صب 16 اوقية ( 500 مل ) من الماء الساخن في وعاء .
  • إضافة كيس الشاي الأخضر ، و التحريك ببطء  بإستمرار لعدة مرات . و بعد الإنتهاء قم برفع أكياس الشاي الاخضر من الكوب .
  • بعد مرور 15 ثانية من إزالة أكياس الشاي الأخضر قم بوضع كوب الشاي الأخضر في الثلاجة .
  • وضعه في الثلاجة لمدة 2 ساعة فقط ، ثم إزالته  و أصبح الأن لديك كوب من الشاي المثلج .

نصائح :

  • إذا كنت ترغب في فقدان الوزن ، يمكنك تناول كمشروب بديل عن  الصودا أو المشروبات السكرية الأخري .
  • يمكنك إضافة أكياس الشاي الأخضر كما يحلو لك  ، لعمل الشاي الأخضر المثلج علي حسب ما تفضل .
  • يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون علي حسب ما تفضل .

اشياء ستحتاج إليها :

  • وعاء .
  • ثلاجة .

هل الشاي الأخضر المثلج صحي مثل الشاي الأخضر الساخن ؟

يتمتع الكثير من الأفراد في جميع أنحاء العالم بالفوائد الصحية الخاصة بالشاي الأخضر . و خاصة أنه محمل بمجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة و العناصر الغذائية ، و بذلك سوف يساعد في منع ظهور العديد من الأمراض. و هناك العديد من الطرق التي يمكنك القيام بها لعمل الشاي الأخضر سواء أكياس الشاي الأخضر ، أو الشاي الأخضر الحبيبات .و لكن لا تزال مسألة هل الشاي الأخضر المثلج صحي و الجواب هنا هو أن الشاي الأخضر المثلج أكثر صحة من المنتجات التجارية الاخري التي تتناولها. و خصوصاً المشروبات الغازية التي لا تمد الجسم بأي فائدة  ولا عناصر غذائية.

يذكر الخبراء بأن الشاي الأخضر المثلج هو مشروب يمد الجسم بالإنتعاش البارد في يوم حار . و يأتي هذا المشروب بالعديد من الإمتيازات  الصحية التي لن تحصل عليها من المشروبات الغازية  لأن هذه المشروبات قد تكون معبأة بالسكر . بالمقارنة فإن الشاي الأخضر المثلج بدون نكهة لا يحتوي علي سعرات حرارية حتي أن الشاي الأخضر المعبأة في زجاجات قد يحتوي علي 35 – 70 سعرة حرارية لكل 8 أونصات ، نفس الحصة من عصير البرتقال يحتوي علي 120 سعرة حرارية  و كما ذكرنا أعلاه ، فإن الشاي الأخضر المثلج مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون  و معلقة صغيرة من العسل ليعطي نكهة حلوة فقط حوالي 33 سعرة حرارية .

و إليك القيمة الغذائية الموجودة في الشاي الأخضر المثلج :

المواد المضادة للأكسدة الصحية :

تحتوي جميع أنواع الشاي علي مضادات الأكسدة و التي تقاوم العديد من الأمراض .و وفقاً لما ذكر في مركز أنجون الطبي في جامعة نيويورك بأن الشاي الأخضر يحتوي علي تركيزات أعلي من مضادات الأكسدة و بالتالي يكافح الأمراض الضارة مثل تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ، السرطان  . و تشير بعض الدراسات بأن الشاي الأخضر يساعد علي الوقاية من نزلات البرد و الإنفلونزا  و حماية الجلد من أثار أشعة الشمس .

يساعد في الحفاظ علي حياة صحية أطول :

كشفت دراسة نشرت في مجلة الجميعية الأمريكية  في عام 2006 أن تناول الشاي الأخضر  يساعد في زيادة طولة العمر .و ذلك لدراسة قامت  علي اكثر من 40،00 شخص علي مدار 11 عام و التي وجدت أن أولئك الذين يحافظوا علي تناول الشاي الأخضر بإستمرار كانوا أقل عرضة  للوفاة من أمراض القلب  أو أمراض أخري مثل أعراض الشيخوخة و أيضاً خطر الوفاة بسب السرطان