كيف تزيد من فرصك على موقع linkedin

موقع linkedin

تضع على صفحة حسابك على موقع linkedin كل الخبرات التي إكتسبتها والأماكن التي تعلمت فيها كما تضع وسائل الإتصال بك. معظم الناس يركزون على تطوير قائمة الإتصالات في الأماكن التي يعمل بها أو في أي مكان يذهب إليه ويعتبر linkedin من أهم المواقع التي يمكنك بها إنشاء شبكة علاقات جيدة ومفيدة.

عادة ما يتخاذل البعض في الكتابة في جزء التلخيص في أول الحساب على موقع linkedin ولكن يجب أن تعرف أن هذا الجزء من أهم الأجزاء التي يجب أن تهتم بها فهو ما سيدعو أي شخص يدخل إلى حسابك في أن يكمل قراءة خبراتك التي كتبتها.

موقع linkedin

يعتبر جزء التلخيص أو summary  في حسابك على موقع linkedin أو خطوة في قيامك بعمل براند لنفسك لكي تحصل على شبكة العلاقات الفيدة لك سواء من العملاء أو فرص التوظيف أو الممولين. يعطي التلخيص لمحة سريعة عن ماهية الشخص صاحب البروفايل وهي فرصة لكي تنسج قصة قصيرة مختصرة عن نفسط تجذب بها الناس للإتصال بك

عرض سريع elevator pitch:

Advertisements

أصحاب العلاقات الهامة أو الأعمال الهامة potential contacts يبحثون دائمًا عما يجعلهم يتصلون بك على موقع linkedin بمعنى أكثر دقة سبب لكي يتصلوا بك. التلخيص أو summary يعطيهم بعض النقاط الهامة ات تجيب لهم عن السبب الذي يبحثون عنه حت يكمل قراءة خبراتك التي وضعتها في حسابك. لكي تكتب تلخيص فعال يجب أن تجيب فيه عن هذه الأسئلة التالية:

  • ماذا تعلمت من وظيفتك الأولى؟؟
  • ما هي الخبرات التي إكتسبتها وفي أي المجالات؟؟
  • ما هو أفضل شئ تعلمته من الحياة أو الجامعة؟؟
  • من ملهمك الشخصي ولماذا؟؟ يزيد من فرص عندما لا يكون شخصًا مشهورًا  
  • ما الذي يعتمد فيه الناس عليك؟؟
  • أوصف أفضل فريق قمت بالعمل معه وكيف أثر ذلك عليك؟؟

تخصصات هامة:

بدلًا من أن تحاول أن تجعل تلخيصك مكتظ بالكلمات المفتاحية إختصر واختر ما يهمك بعناية. بعد أن تجيب عما سبق ضع الإختصاصات التي تهمك بحيث تكون كلمات مفتاحية لك وتزيد من خبرتك  سواء أكانت خبرات صناعية أو تقنية أو برمجية فهو فرصتك لكي تضع كل ما عملت عليه يومًا

بعد هذا المقال يجب أن تهتم بالتلخيص حتى تستطيع أن توسع شبكة علاقاتك بشكل مفيد

 المصدر

Advertisements