نصائح التخلص من البرود العاطفي بين الزوجين

الطبيعية البشرية تفرض علينا التعاطف والترابط والتعاون لكي نشعر بأننا علي قيد الحياة ولكن في بعض الأحيان يواجه الأزواج البرود العاطفي، نقدم لكم مجموعة من النصائح للتخلص من البرود العاطفي بين الزوجين . وقد أظهرت الدراسات بأن العلاقة الزوجية مع مرور الوقت والعوامل  قد تؤدي إلي حدوث البرود العاطفي .

نصائح التخلص من البرود العاطفي بين الزوجين

فالأزواج ملتزمون بتخصيص وقت لمواجهة المشاكل التي تواجهك في حياتك والجلوس معاً وجهاً لوجه للقضاء علي المشاكل الموجودة في علاقاتكم وتبادل خبرات الحياة اليومية .

علامات البرود العاطفي بين الزوجين :

  • توقف الأزواج عن الحديث معاً وتبادل أحاديث الأنشطة اليومية وقلة الإتصال بينهم الذي يؤدي إلي الصمت .
  • توقف الأزواج عن لمس والشعور ببعضهم البعض بمعني قلة التفاعل الحميم بينهم والذي له أهمية كبيرة في الحفاظ علي إنتعاش العاطفية بينكم .
  • توقف الزوجين عن تقبيل بعضهم البعض ويصبح الحب بلا إهتمام جنسي .
  •  لا يستمع الزوجين إلي بعضهم البعض ويشعروا بالإحباط والإكتئاب وفقدان لغة الجسد وتدل هذه العلامات علي التعاسة .
  • لا يجتمع الأزواج لتناول الطعام معا ً مثل عدم تواجد الطرفين علي طاولة العشاء أو أكل أحدهم أمام التليفزيون وتجنب التواجد مع الطرف الأخر .
  • كثرة الخلافات التي يحدث فيها قول كلام مبتذل وإنخفاض تقدير الطرفين لبعضهم البعض .

في الحقيقة هذه ليست سوي أعراض قليلة للبرود العاطفي بين الزوجين ولكن القائمة تطول بسبب تعرض الأسرة للعديد من الضغوطات ومع مرور الوقت تموت العاطفة والعلاقة الحميمية بين الزوجين ويصبحوا بحاجة إلي تدليل عواطفهم حتي لا يؤدي البرود العاطفي إلي الإنفصال والطلاق ويموت الحب بين الطرفين .

حاول تحقيق الألفة مع الطرف الأخر، إذا قمت بمحاولة إحياء الجانب العاطفي الحميمي لكي تشعر بتحسن  في العلاقة الحميمية .

Advertisements

نصائح التخلص من البرود العاطفي بين الزوجين :

تقوية الصداقة بينكم :

من الضروري أن تكون علاقة صداقة بين الزوجين لكي تتمكن من تكوين علاقة زوجية ناجحة . فهي من أهم المبدأ التوجيهية إذا كنت تريد تحقيق قفزة في علاقاتكم العاطفية .

إختيار  موضوعات لبدء النقاش :

يمنكك تخصيص وقت للمحادثة معاً للتركيز علي الحديث معاً  وتخصيص وقت حوالي 30 – 60 دقيقة للحديث معاً في معظم أيام الإسبوع وإختيار مواضيع تزيد من متعة الوقت الذي يقضيه الزوجان معاً. مثلاً يمكن تحديد نمط محادثة بعد تناول وجبة العشاء للنقاش معاً حول أهم المشاكل وكيفية مواجهتها .

 تبادل كل شئ معاً :

بالرغم من أن المحادثة يمكن أن تكون حل جيد للقضاء علي البرود العاطفي . هناك بديل أخر وهو تبادل الهوايات معاً والبحث عن الهوايات المشتركة لزيادة الوقت الذي يمكنكم قضاؤه معاً والإستمتاع بمشاعر الحب سوياً .

البحث عن الأشياء التي يحبها الزوج :

في حالة الشعور بالبرود العاطفي في العلاقة الزوجية يمكنك البحث عن الأشياء التي يحبها الزوج وتجديدها لإنعاش العلاقة العاطفية . فمثلاً يمكن أن تكون الزهور أو الشيكولاتة والأنشطة الإبداعية المختلفة .

الإهتمام بالعلاقات العاطفية والإجتماعية الأخري :

أحياناً قد تكون بحاجة إلي تكوين علاقة عاطفية وإنشاء علاقات خارجية في إطار الزواج مثل الصداقات من نفس الجنس . حتي تكون علي إستعداد لبناء زواج أفضل. وللقيام بذلك يمكنك تكوين صداقات من خلال العمل التطوعي والإنضمام إلي أندية الكتب أو المشي لمسافات طويلة مع مجموعات  .

المزيد من الخيال في العلاقة الحميمية :

عند محاولة الإبداع في البحث عن أفكار جديدة للعلاقة الحميمية، يساعدك ذلك في الإستمتاع بمشاركة وهمية وفعالة . فأنتي بحاجة إلي إنشاء السيناريو الخاص بكم .

الإهتمام بمشاعر شريك حياتك :

عندما يعبر لك ووصفها بأنه سعيد، حزين، غاضب لا تحاولي تجاهل هذه المشاعر والإلتفات لها . فالرجل يحتاج إلي فهم مشاعره وأفكاره طوال اليوم . عندما تكون علي دراية بما يحدث في داخله وتراعي مشاعره  يساعدك في القضاء علي البرود العاطفي بالتدريج .

التغاضي عن بعض الأخطاء :

إذا كنت من الأشخاص الذين يعلقوا علي الأخطاء الكبيرة والصغيرة محاولة عدم الإلتفات إلي الأخطاء الصغيرة حتي لا تضعف علاقاتكم العاطفية . ومحاولة التركيز علي كيفية تجنب وقوع هذه الاخطاء لتفادي المشاكل الزوجية مثل البرود العاطفي .

 تجهيز المفاجأت :

يمكنك  معرفة موعد وصوله إلي المنزل والإنتظار قبل أن يدخل إلي المنزل لإرتداء ملابس داخلية مثيرة يرها بمجرد أن يفتح الباب، يراكي أمامه . يعمل ذلك علي إثارة مشاعره الداخلية نحوك وجذب إنتباه .

التحلي بالمغامرة :

الزوج يريد المرأة التي تمتلك إستعداد لمحاولة تجربة أشياء جديدة من وقت لأخر . لذلك حاولي ان تكوني متفتحة في أفكارك . وتجربة أنشطة جديدة ومختلفة حتي لا يشعر الزوج بالملل . فالرجل دائماً ما يحاول إكتشاف مشاعر وأحاسيس جديدة وفريدة من نوعها .

Advertisements

التجديد :

بدلاً من التخطيط لقضاء رحلة علي المدينة، يمكنك جعل غرفة النوم هي المكان المفضل لقضاء عطلة نهاية الإسبوع بطريقة مختلفة والمقصود هنا قضاؤها في غرفة النوم بدون وجود أي فواصل إلا لتناول الطعام . هذه الخطة تساعدك في زيادة الشعور بالإسترخاء والتخلص من أي قلق، كما أنه يساعدك في رؤية غرفة النوم بطريقة مختلفة تماماً وجديدة .

إرتداء ملابس داخلية مثيرة :

يمكنك سؤال زوجك عن الملابس الداخلية التي يفضل أن تدرتديها أمامه فهناك من يفضل إرتداءك لحمالة صدر مزركشة وسراويل بسيطة . لذلك يمكنك كل فترة الذهاب إلي متجر الملابس الداخلية  بأسعار معقولة لتجديد ملابسك الداخلية. الإهتمام بالملابس الداخلية يجعلك مثيرة جداً أمام عنينه .

الضحك معاً :

عندما يتحلي أحد الأطراف بالروح المرحة يمكن أن يقضي علي البرود العاطفي لأنه يثير عاطفة قوية بداخل الطرفين والضحك معاً يقوي  الحس الفكاهي في العلاقة .

Advertisements