كيفية إختيار الملابس الداخلية للرجال

الملابس الداخلية للرجال هي أساس خزانة أي رجل والكثير منهم يهمل هذا الجانب المهم في الخزانة . يمكنك الإختيار بين العديد من  الأشكال الغير مكلفة والمتاحة في أشكال وألوان جديدة وحديثة . يعد شراء الملابس الداخلية للرجل مسألة بسيطة نسبياً عند المقارنة بعملية شراء الملابس الداخلية للمرأة لأن إختيارات الرجل تتحدد في نوعين وهما السروال الداخلي أو شورت الملاكم  ولكل منهم خصائص معينة وأشكال وتصاصميم وأقشمة تميزه عن الأخر . نحن نعرض عليك مجموعة من النصائح قبل الخروج لشراء الملابس الداخلية فهي دليلك لشراء أفضل الملابس الداخلية المناسبة لك .

كيفية إختيار الملابس الداخلية للرجال

إختيار الملابس الداخلية للرجل ؟ 

إختيار نوعية السروال الداخلي الخاص بك :

قد يختار معظم الشباب الملابس الداخلية بناء علي أشكالها المناسبة لهم ويأتي اللون في المرتبة الثانية ولا ينتبه إلي نوعية المادة المصنوع منها السراول الداخلي . لذلك يجب أن تعرف الخامات وأيهما أفضل عند إختيار السروال الداخلي .

القطن :                    

إذا كنت تعيش في المناطق ذات المناخ الدافئ، فالقطن هو الخيار المثالي لك . وغالباً ما تجد الملابس الداخلية القطنية  تتمتع بمجموعة من الخصائص ومنها أن توجد بأسعار معقولة، وتعيش لفترة طويلة، سهلة الغسل والإرتداء، والجانب السلبي عند إختيار الملابس القطنية هو أنها تفتقر  القدرة علي الترطيب بمقارنته بالأقمشة الصناعية .

لذلك إذا كنت تقوم بالمزيد من المجهود البدني في حياتك اليومية سوف تلاحظ سقوط المزيد من العرق لذلك ترغب في تغير الملابس القطنية إلي ملابس بها نسبة ألياف صناعية .

 النايلون :

تناسب هذه الخامة الرجل الذي يفضل ممارسة التمارين الرياضية بإستمرار حيث يوفر لك المزيد من الحرية والمرونة أثناء إرتدائه . كما يفضل إرتدائه لفترات قصيرة فقط ولكن تفوح منه رائحة العرق ويفتقر النعومة الطبيعية والراحة التي تريد أن تشعر بها عند إرتداء الملابس الداخلية .

الحرير :

قد لا تجد سروال داخلي متاح في الأسواق يحتوي علي نسبة حرير 100% ولكن سوف تجد مجموعة واسعة من السراويل الداخلية للإختيار من بينها وتحتوي علي نسبة عالية من الحرير . يعد الحرير خيار جيد لك لأنه يتميز بالنعومة والقدرة علي ترطيب الجسم والتجفيف رائعة . نجد بأن الجانب السلبي الوحيد لإتداء الملابس الداخلية الحرير هو أن الرجل لا يفضل اللمعان الموجود في خامة الحرير لأنه قد يذكر بالقصص الرومانسية القديمة .

أشكال السراويل الداخلية :

السروال الداخلي :

من الأشكال التقليدية والكلاسيكي حيث يوفر لك الدعم والراحة وبساطة التصميم أيضاَ .  وقد شهد السروال الداخلي تغيرات كبيرة في الشكل علي يد المصممين وظهرت العلامات التجارية الكبري ذات جودة عالية وأكثر حداثة .

شورت الملاكم :

يعد واحد من أحد التطورات في عالم الملابس الداخلية  للرجل فهو مريح، حديث،  كول  قد يبدو حجم شورت الملاكم أكبر ويوجد بأسعار وأشكال مختلفة .

غالباً ما يناسب الرجل الذي يفضل ممارسة التمارين الرياضية .

السروال منخفض الإرتفاع :

تم تصميم السروال منخفض الإرتفاع لتوجد من بداية الخصر حتي بداية الوركين فقط  .ويمكنك إرتدائه مع السروال  أو الجينز منخفض الإرتفاع أو في صالة الألعاب الرياضية .

السراويل متوسطة الإرتفاع :

يبدأ طول هذه السراويل من محيط الخصر ويغطي جزء من الوركين يمكنك إرتدائه مع البنطلون الجينز العادي أو البنطلون القماش .

السراويل عالية الإرتفاع :

تبدأ هذه السروايل من أسفل السرة حتي الوركين  من أكثر السراويل تقليدية . يمكنك إرتدائها مع السراويل عالية الخصر .

أيهما تختار السروال الداخلي أم شورت الملاكم ؟

هذا الأمر يختلف من شخص لأخر . وتعدد الأسباب التي تدفع الرجال إختيار شورت الملاكم أم السروال الداخلي. فمثلاً شورت الملاكم يوفر لك المزيد من الدعم والإسترخاء ولكن إذا كنت في حاجة إلي المزيد من حركة الساقين قد تلجأ إلي إختيار السروال الداخلي .

لا تخلط بين الألوان الغامقة والفواتح :

وذلك لأن التصاميم الفاتحة من السهل جداً ظهور البقع عن الألوان الداكنة . لذلك يفضل الأغلبية إختيار الأسود والأزرق لأن الألوان الداكنة يمكنها إخفاء أي مشاكل قد تواجهك . ويفضل الألوان الداكنة أيضاً لانها لاتظهر العرق .

العناية عند غسل الملابس الداخلية :

تحتاج الملابس الداخلية إلي عناية فائقة عندما يتعلق الأمر بالغسيل ودورات الجفاف لأن هناك أمور قد تؤدي إلي تدمير الملابس الداخلية تماماً  ومنها المجفف الساخن حيث يدمر النسيج يفقد الملابس الداخلية مرونتها . ولحل هذه المشكلة يفضل  غسل الملابس الداخلية بالماء البارد والمنظفات فقط .

إختيار الملابس المناسبة عند الذهاب إلي صالة الألعاب الرياضية :

عند الذهاب لممارسة التمارين الرياضية أنت بحاجة إلي إختيار الملابس المناسب لتحقق لك المزيد من الدعم والراحة . وأيضاً تساعدك في منع الإصابة بإجهاد العضلات. فمثلاً عند الرغبة في ممارسة الجمباز لا يجب ان تخلو حقيبتك من السروال القطن حتي يمتص العرق ويمنع الروائح الكريهة .