تمارين تخسيس البطن ٥ وضعيات بالصور

نجرب العديد من تمارين البطن ولكن نجدها لا تأتي بنتيجة فما رأيك بوضعيات من تمارين تخسيس البطن التي تأتي بنتيجة رائعة لجسمك ومنطقة بطنك ؟ فكم عضلة مرنتها مؤخراً حول بطنك لتخسس تلك المنطقة؟ القليل على الأغلب، ما يتسبب لك بالترهل في منطقة البطن وزيادتها مع الوقت ويوما بعد يوم . مما قد تجعلك أيضا أحيانا كثيرة تشعر بالتعب بمجرد حمل بضعة أكياس بقالة أوصعود السلالم،أو عمل مجهود زائد لإن سمنة البطن من أشد وأخطر أنواع السمنة . ولذلك اليوم أحضرنا لكِ خمسة تمارين بسيطة تساعد في تخسيس منطقة حول البطن بوقت قصير.

تمارين تخسيس البطن بالصور

تمارين لتحصلي على جسم رشيق 2

تمرين Superwoman:

يعمل هذا التمرين على عضلات أسفل الظهر.

نامي على الأرض ووجهك للأسفل ويديك وساقيك على الأرض، ارفعي يديك وساقيك للأعلى بضعة سنتيميترات، استمري على هذا الوضع لمدة خمسة ثواني، وارجعي للوضع الأساسي، كرري هذا التمرين من 10-15 مرة.

طريقة لجعل التمرين أسهل: نامي على معدتك، ويديك امام وجهك لتدعم وزنك، ثم بالتدريج مدي يديك امامك، ويمكنك كذلك ممارسة التمرين بكل طرف من أطرافك بمفرده حتى تستطيعي أدائه بيديك وساقيكِ سوياً.

تمارين لتحصلي على جسم رشيق 3

تمرين Squats With Lateral Shoulder Raises:

يعمل هذا التمرين على عضلات الساقين، والمؤخرة والكتفين.

امسكي في كل يد دامبل بوزن 3 كجم، وابعدي ما بين ساقيك، واجعلي أصابع قدميك متجهة للخارج، اجعلي ركبتيك مرنتين، وظهرك يجب أن يكون مستقيم، وركزي نظرك على نقطة اعلى من نظرك ب 45 درجة.

انزلي بجسمك لوضع الجلوس، ركزي وزنك على الكعبين، وميلي للأمام قليلاً، وعندما تنزلين جسمك ارفعي يديك أمامك، وعندما يصبح فخذيك موازيين للأرض قفي، واضغطي على كعبيك لتصلي للوضع الأول، وانزلي الأوزان إلى جانبيك، وكرري هذا التمرين من 10-12 مرة.

طريقة لجعل التمرين أسهل: ضعي كرة توازن كبيرة اسفلك عندما تجلسين اثناء أداء التمرين.

تمارين لتحصلي على جسم رشيق 5

تمرين الـ Bicycle:

يعمل هذا التمرين على عضلات البطن.

نامي على ظهرك مع ثني ركبتيك وقدميك على الأرض، اضغطي بأسفل ظهرك على الأرض، ويديك خلف اذنك، وارفعي قدمك اليسرى حتى تصبح الركبة مواجهة للسقف، ومدي الرجل اليمنى، وارفعيها قليلاً عن الأرض، ابدئي ببطء بمد الركبة اليسرى لتلمس مرفقك، ثم كرري هذا التمرين مع الساق الأخرى، وكرري التمرين بالكامل عشرة مرات.

طريقة لجعل التمرين أسهل: بدلاً من رفع الجزء العلوي من جسدك فقط اجعلي كتفيك على الأرض حتى تتمكني من التمرين ثم ابدئي في رفع جزك العلوي ومد مرفقك ليلمس الركبة.

 

تمارين لتحصلي على جسم رشيق 7

تمرين Bent-Over Row:

يعمل هذا التمرين على منتصف الظهر والعضلة الثلاثية الرؤوس.

امسكي دامبل بوزن 3 كجم بكل يد، وقفي واجعلي بين ساقيك وفخذيك مسافة، مع جعل ركبتيك في وضع الانحناء، ميلي للأمام قليلاً ولكن بفخذيك وليس خصرك، مع الاحتفاظ بظهرك مستقيم، الدامبل يجب أن كون أمام ركبتيك.

ارفعي الدامبل اتجاه الجزء الأسفل من صدرك، وقربي الجزء العلوي من الذراع والمرفق من الضلوع، وركزي على شد كتفيك على بعضهما البعض، حتى يلمس الدامبل عضلات بطنك، انزلي الدامبل ببطء، وكرري هذا التمرين من 10-12 مرة.

طريقة لجعل التمرين أسهل: نامي على معدتك وصدرك على لوح للرياضة عندك عمل هذا التمرين، وعندما تتمكني من أدائه قومي به واقفة.

 

تمارين لتحصلي على جسم رشيق 8

تمرين Pilates Push-Up:

يعمل هذا التمرين على عضلات الصدر والعضلة الثلاثية الرؤوس.

نامي على الأرض في وضع تمرين الضغط التقليدي، واجعلي يديك أسفل كتفيكِ، وساقيك في الخلف، ورأسك في خط واحد مع عمودك الفقري، وانظري للأرض أسفلك، وارفعي ساقك اليمنى 10 عن الأرض.

كرري هذا التمرين 10 مرات على ذات الوضع، ثم انزلي ساقك إلى الأرض وارتاحي لثواني، قبل أن تكملي التمرين بالساق الأخرى مرفوعة نفس التكرارات.

طريقة لجعل التمرين أسهل: قومي بهذا التمرين في البداية وركبتك محنية على الأرض، حتى تقوى عضلاتك ويمكنك بعدها أداء تمرين الضغط العادي، ثم في المرحلة التالية قومي بالتمرين وإحدى الساقين مرفوعتين كما أوردنا هنا.

شاهد المزيد من تمارين البطن بالصور

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*