علاج فوري وسريع: تدليك اليد والأصابع لتخفيف الألم بالصور

Advertisements

هل سمعت من قبل عن العلاج بواسطة تدليك اليد والأصابع ؟! غالبا مانسمع عن العلاج الذاتي عن طريق مساج الاقدام والعلاج عن طريق الابر او الضغط فهي طرق عظيمة لتخفيف انواع عديدة من الالام والاعراض دون الحاجة لانتظار الحصول على موعد لزياردة الطبيب ، مما يعوق الروتين الخاص بك، او لمس اماكن حساسة حيث تشعر بها بالالم .

تدليك الأصابع لتخفيف الألم

العلاج بالابر أو تدليك اليد والاقدام

نعم انت صحيح! العلاج بالتدليك يبدو مشابها للوخز بالابر. انها تعمل على نفس المباديء بدون عنصر التخويف. استبدل الابر باصابع اليد واضغط ضغط معتدل وانتهى الامر!

ان العلاج عن طريق مساج الايدي والاقدام هو بالتحديد استخدام التدليك العلاجي عن طريق الضغط على مناطق محددة في ايدينا و اقدامنا لتسهيل التدفق الوظيفي للطاقة، تخفيف الالم ولصحة مثالية. هناك مناطق في ايدينا واقدامنا تسمي المناطق سريعة الاستجابة والتي تتطابق مع مناطق اخرى في اجسادنا ويمكن ايضا ان تكون اجهزة عضوية داخل جسدنا. غالبا ما يوجد في الاماكن التي نشعر بها بالالم تعطيلا للطاقة مما يمنع صحتها وعافيتها.

وسوف نناقش ادناه اساليب لهاتين الممارستين والتي يمكنك ادائها في المنزل او اثناء التنقل وطرق تدليك اليد والأصابع بالصور

الصداع والصداع النصفي ان اطراف اصابعنا الاربعة، نركز بالتحديد على مناطق تحت اظافر الاصابع، يمكنها تخفيف الام الراس. ركز على اصبع السبابة (التفكير الايجابي) والمنطقة ما بين اصبعي السبابة والابهام ، او ما يسمى بوادي الوئام (كما هو موضح)

ضغط والم الجيوب الانفية  ضع راحة يدك في مواجهة وجهك، ضع اصبع الابهام على طرف اصبعك السفلي ( الجزء الملامس للوحة المفاتيح عند الكتابة) واصبع السبابة في الجهه المعاكسة بالقرب من ظفر الاصبع. اضغط طرف كل اصبح واحكم الضغطه من 1 الى 3دقائق مع ضغطه مريحه محكمة. دلك المنطقة برفق بعد الانتهاء. كرر ذلك مع كل الاصابع.

  • للتخفيف من اعراض الام الجيوب الانفية والصداع، والدوخة، والضغط، وانسداد الانف والاحتقان. اجعل في يدك منديلا.

الم وتوتر الرقبة دلك الجزء الاوسط من كل اصبع من اصابعك المنطقة ما بين اعلى مفصل الى اسفل الاصبع. كرر هذه العمليه مع كل اصبع في كل يد. انظر الى يدك وتخيل ان اطراف اصابعك هي بمثابة راسك، وبينما تدلك اسفل اصبعك وكانك تدلك رقبتك واكتافك. استخدم رسم بياني احترافي لتسجيل بياناتك للرجوع اليها وقت الحاجه.

اضطراب المعدة دلك وسخن اصبع الابهام بالكامل، فهذا يصنع استجابه من المعدة والطحال. يمكنك ايضا تطبيق ضغط مباشر محكم في منتصف راحة يدك.

البرد/التهاب الحلق قم بتدليك وتسخين اصبع الابهام بالكامل. يمكن ان تمد الضغط الى الجزء اللحمي الموجود في شبكة اليد. وايضا قم بتطبيق ضغط خاصة للابهام على النسيج الجانبي للظفر الى الداخل ناحية الظفر، كما هو موضح.

التعب دلك كامل اليد بخفة، ثم اتبع ذلك بضغط مباشر على النقطة في اصبعك الوسطى في المنطقة اسفل وبجانب الظفر من ناحية اصبع السبابة.

تشنجات الحيض/ الام البطن  دلك بخفة كامل اليد، ثم اتبع ذلك بضغط مباشر في اصبعك السبابة في المنطقة اسفل وجانب الظفر في الجانب المواجه لاصبع الابهام. المكان الثاني للضغط المباشر هو في اصبعك الخنصر في المنطقة الجانبية للظفر والمواجهه للخارج (بعيدا عن باقي الاصابع).

نصائح اضافية

  • منطقة التسخين العامة ارتاح. ثم ابدا في دعك يديك ببعضهما البعض لمدة دقيقة لزيادة طاقة وحساسية اليدين. بعد ذلك، استخدم اصابعك والابهام لليد الاخرى وقم بتدليك وتسخين البشرة والمنطقة العامة التي ستشتغل عليها.
  • منطقة التركيز في المنطقة المهتم بالعمل عليها استخدم اصبع الابهام واصابع اليد الاخرى لعمل ضغط محكم و بشكل مريح . (تحذير: ربما تكون هذه المنطقة حساسة ). قم بالمكوث على هذه المنطقة لمدة 1-5 دقائق وكررها من 1-5 مرات اذا لزم الامر، او يوميا للوقاية.

*في المناطق الاكثر رقة: امكث من 3-5 ثواني. بينما تبدا في الحصول على الضغط عن طريق البدء بتدليك بطيء في شكل دوائر مع اتجاه عقارب الساعة قم بفعل ذلك من مره الى 5 مرات، ثم اعطي تلك المنطقة راحة صغيرة. هذا التدليك يجب ان يحرك النسيج ، ليس فقط مجرد دعك للبشرة. قم بعمل ضغط محكم ولكن بشكل مريح مره اخرى لمدة دقيقة على الاكثر ثم اعطي تلك المنطقة راحة. كرر هذه العملية عدد مرات تصل الي الخمس.

  • البقاء رطبا انها واحدة من اكثر النصائح الموصى بها من قبل المدلكين والاقل استخداما، وانه لا يمكن وصفها الوصف الكافي. الترطيب المناسب يسمح بالحصول على نسيج صحي، دورة دموية جيدة، ويساعد على تسهيل التخلص من السموم التي تطلق في مجرى الدم بعد التدليك وغير ذلك. وفي النهاية، فان اجسادنا مصنوع معظمها من الماء.

تحذير

اذا كنتي حامل فهناك مناطق يمكن ان تساعد على تحفيز الانقباضات الرحمية، ويجب تجنب هذه المناطق الا في الولادة وتحت اشراف اخصائي النساء والتوليد او المولدة، اثناء الحمل يجب تجنب الضغط العميق على شبكة اليد.

Advertisements