أشياء لا تنساها قبل تحديث حالتك علي الفيس بوك

قد تنفق الكثير من الوقت عند نشر تحديثات حالة الفيس بوك  ولكن إذا كنت تحتاج إلي إنفاق وقت  يمكنك النظر في هذه الأسئلة البسيطة قبل نشر تحديثات حالتك علي الفيس بوك . فحالة الفيس بوك لديها قدرة علي الوصول إلي عدد كبير من الناس وتكشف كيف تشعر حول نفسك والعالم ولكن ما هو الهدف من تحديث حالتك علي الفيس بوك ؟ وفيما يلي أهم الأسئلة التي يمكن أن توجها إلي نفسك قبل أن تحديث حالتك علي الفيس بوك ؟

الفيس بوك

أسئلة قبل تحديث حالتك علي الفيس بوك ؟ 

ما هو الهدف من تحديث حالتك ؟

هناك الكثير من الأسباب المختلفة لعمل تحديثات حالة الفيس بوك  . قبل أن تقوم بتحديث حالة الفيس بوك يجب أن تحدد هدفك . فإذا كنت تسعي إلي زيادة عدد جمهور المتابعين لك علي صفحة الفيس بوك، يجب أن تتأكد من أن الصورة أو الحالة التي قمت بإختيارها  سوف تزيد من عدد نقرات الإعجاب لها علي الصفحة الشخصية . وهذا يعني انك تسعي إلي الشهرة والظهور أمام المعجبين ويتعين عليك إختيار نص حالة  محبوب لدي المستقبلين .

أما إذا كان هدفك من تحديث حالة الفيس بوك هو تحقيق المشاركة مع الجهور الموجود لديك علي الصفحة يجب أن تحاول إختيار عبارة تحديث في شكل سؤال أو أي شئ يهدف إلي تشجع الأخرين علي التفاعل .

أما إذا كان هدف التحديث هو  دعم شئ معين  من الأفضل كتابة كافة التفاصيل ذات الصلة بهذا الشئ مثل معرض معين يجب أن تعطي التفاصيل والإجابات عن الأسئلة المختلفة التي تجعل الجهور يهتم أو يأتي إلي هذا المعرض .

أما إذا كان هدفك هو تحقيق المرح للأصدقاء،  تأكد من نص عبارة تحديث حالتك مضحك حقاُ حتي تحصل علي نسبة تفاعل جيدة .

لذلك يجب أن تسأل نفسك لماذا تقوم بتحديث حالة الفيس بوك هل لنقل المعلومات؟ أو تقاسم الأخرين شيئاً مضحكاً ؟ تأكد بالفعل من أن هناك سبب لتحديث حالتك لأن الناس لاتهتم للشئ غير الهادف .

من هو جمهورك ؟

هل تقوم بتحديث حالتك علي الفيس بوك مع الأصدقاء والعائلة أم زملاء العمل . قد يكون لديك جمهور رقمي خاص بك لايعرفونك إلا من خلال صفحتك الشخصية علي الفيس بوك . يتيح لك الفيس بوك تخصيص حالتك لجمهور معين  . وذلك لأنك قد تقوم بنشر تحديث حالة معين وتجد تعليق من أحد أصدقائك وعائلتك يصيبك بالإرتباك حول ما هو مضمون ما تنشره وأنه ليس هادف كما تتوقع . يجب أن تتأكد من أن ما تقوم بنشره يعكس شيئاً حقيقاً عن  إهتمامك أو هدف صادق يحقق النفع لعدد كبير من الأصدقاء .

هل تحديث حالتك مفيد لك ولمتابعينك ؟

يجب أن توفر الغالبية العظمي من التحديثات الخاصة بك قيمة  لك ومتابعينك هذه القيمة يمكن أن تنبع من خلال إذا كنت تطرح شئ مفيد أو مسلي أو يحقق النفع أو معلومة مفيدة أو تبسيط لشئ صعب يمكنهم من التفاعل معك في عدد من الأشكال المختلفة .

كم عدد المرات التي تقوم فيها بتحديث حالتك علي الفيس بوك ؟

إذا كنت تريد تحديث حالتك علي الفيس بوك أكثر من  3- 5 مرات في اليوم . إذا كنت تريد أن تصبح غامض  يمكنك نشر حوالي حالة واحدة في اليوم أو كل ثلاث أيام هذا يساعدك في الحصول علي أكبر عدد من المعجبين  علي الفيس بوك .

هل تحديث حالتك يعكس حالة عاطفية عابرة ؟

علي مدار حياتك تمر بالعدد من المشاعر هذه المشاعر قد لا تستغرق أكثر من دقائق أو مدار ساعة أو تكون مشاعر طويلة قد تكون هذه المشاعر فرح أو حزن  وبعد مرور فترة من الوقت تتغير هذه المشاعر  . يحتاج البعض أن يشارك حالته النفسية مع الأخرين للحصول من خلال تعليقاتكم علي حالتك . لذلك، يجب أن تتأكد من شعورك وأرائك .

هل نص حالتك علي الفيس بوك طويل ؟

عندما تكتب حالتك حاول أن يكون النص بين 80 حرف فقط أو أقل تتلقي معدل تفاعل أعلي بنسبة 66% من المشاركات الطويلة  وإذا قمت بكتابة حالة حوالي 40 حرف سوف تحصل علي  مشاركة بنسبة  85 % فقط تأكد من أنها تعبر عن وجهة نظرك . حاول أن تختار صورة معينة والتعليق عليها ببضع الكلمات  فهي المشاركة الأفضل لك علي الفيس بوك .

هل تحديث الحالة مرتبط  بالأصدقاء لدي ؟

تأكد من أن معلوماتك ليست غير هادفة أو مملة حتي  تتلقي إعجاب الكثير من أصدقائك . لذلك يجب أن تهتم بأخبار سواء الترفيه أو الإخبارية للتأكد من أنها تنال إعجاب الكثير من الأفراد .

هل الحالة التي ستقوم بتحديثها مملة ؟

هل حاولت التفكير إذا ما تقوم بنشره علي صفحتك ممل أم لا ؟  حاول أن تحقق توافق بين ما تقوم بنشره علي الفيس بوك وبين شخصيتك الحقيقة حتي لا يري الناس أن هناك تناقض بين شخصيتك الواقعية وشخصيتك علي الفيس بوك  .  وذلك لأن الفيس بوك  يعد بالنسبة للكثير منصة للتعبير عن أرائه ومشاعرة التي لا يستطيع التعبير عنها في الواقع  . قبل أن تقوم بتحديث حالتك علي الفيس بوك إسأل نفسك هل لماذا ستقوم بنشر هذه التحديثات ؟ .

هل تحديث الحالة يتضمن محادثة ؟

يجب أن تضع لمسة شخصية لك علي صفحتك  من خلال مخاطبة الأصدقاء الموجودين علي صفحتك . ونشر الأشياء التي تدفع الناس للتعليق علي هذه المشاركة .

هل سيقوم الجميع قراءة هذه الحالة ؟

إذا كان القصد من تحديث حالتك الشخصية لشخص واحد فقط أو عدد قليل من الناس قم بإرسال رسالة خاصة له . لذلك تراجع إذا كانت الحالة تخص عدد قليل من الناس، حاول أن يشمل مضمون حالتك الشخصية العديد من الأفراد الموجودين علي صفحتك الشخصية .