٧ تمارين قبل النوم مفيدة لجسمك بالصور

ان ممارسة تمارين قبل النوم باوضاعها المختلفة تساعدك على الراحه بعد يوم شاق من العمل وتعدك جيدا لمواجهة اليوم التالي. انها تساعدك ايضا على جعل نومك افضل واكثر استرخاءا، مما يؤدى الى بشرة صحية وحسنة المظهر. ومع ذلك، فانه لمن الضروري معرفة كيفية تجنب جرح او فرط استخدام العضلات عند محاولتك القيام بهذه الحركات التمددية.

تمارين ممتازة للظهر والوركين 7

ان ما نفعله قبل الذهاب الى النوم يؤثر بشكل كبير على شعورنا في اليوم التالى. فممارسة بعض التمارين قبل النوم تجعلنا نستيقظ وبداخلنا شعور بالقوة والنشاط. تمارين الظهر والورك على وجه الخصوص هامه جدا لانهما اكثر مكانين يتحملان اجهاد اليوم الطويل. واليك هنا بعض التمارين والتوجيهات الممتازة للقيام بها قبل النوم والتى يرشدنا اليها المدرب المتخصص “جيسي ديرهاك”. ستجعلك تنام افضل وتستيقظ بكل قوة ونشاط واستعداد لمواجهة أي شيء قد يواجهك.

أوضاع تمارين قبل النوم المختلفة

تمارين ممتازة للظهر والوركين 8

1- سحب الركبة:

Advertisements

تمدد مسطحا على ظهرك، ارخي عنقك، وامسك بإحدى ركبتيك، اسحب برفق ركبتك نحو صدرك بينما تجعل ساقك الاخرى ممددة على الارض. قم بتبديل الساقين، ثم بعد ذلك اسحب ركبتيك الاثنتين معا. هذا التمرين جيد لراحة الظهر والورك والمؤخرة.

تمارين ممتازة للظهر والوركين 7

2- تمدد الافعى:

تمدد على بطنك وضع يديك اسفل كتفيك. ادفع نفسك لاعلى مع الحفاظ على وركيك على الارض. تذكر ان تاخذ نفسا ثم تسترخي. هذا التمرين جيد لراحة جسمك بالكامل.

 

تمارين ممتازة للظهر والوركين 6

3-الوضع الطفولي:

اركع على الارض وامدد يدك الى الخارج بقدر ما يمكن ان تذهب. حافظ على اسقاط الوركين وسحب المؤخرة اثناء دفعك للارض بزراعيك لتشديد التمرين.هذا التمرين جيد لظهرك وكتفيك.

4-جلسة امتداد الجذع:

اجلس على الارض وحافظ على جزئك العلوي منتصبا. ضع ساقك اليسرى مسطحة على الارض. خذ ساقك اليمنى مع ثني الركبة واسحب قدمك اليمنى الى فوق ساقك اليسرى وضعها على الارض. خذ كوعك الايسر وضعه على سطح ركبتك اليمنى ولف برفق من منطقة السرة. استخدم ذراعك لدفع ساقك اليمنى للحصول على نتيجة افضل. ثم بعد ذلك لف وانظر الى الخلف. امكث كذلك لمدة من 15-20ثانيه ثم قم بالتبديل الى الجانب الاخر. بعد اداء هذا التمرين ستشعر براحة في منتصف ظهرك امتدادا الى المؤخرة والوركين.

تمارين قبل النوم

5-الانطواء متمددا

اسقط ساقا ورائك ثم احني الساق الاخري الى الامام على الارض. ببطء قم بمد يديك الى الامام واسقط صدرك على الارض.

 

 

تمارين ممتازة للظهر والوركين 26-وضع الفراشة:

اجلس على الارض مربع الساقين . امسك كاحليك وقم برفق بدفع ركبتيك اسفل الى الارض عن طريق الكوعين. سيجعلك هذا تشعر براحه في الفخذين والوركين واعلى الفخذ.

 

 

 

 

تمارين ممتازة للظهر والوركين 1

7-تمدد عضلات الساقين على الحائط

استلق على ظهرك ودع مؤخرتك في مواجهة الحائط، وساقيك متمدده الى اعلى الحائط. سوف تشعر براحة اوتار الساقين. ويساعد هذا التمرين ايضا على تدفق الدم الى جزئك السفلي اسفل ظهرك، بالاضافه الى انه تمرين يساعد على الاسترخاء قبل النوم.

 

Advertisements