أفضل ٧ زيوت لتطويل الشعر خلال أسبوع

يعاني الكثيرون من فقدان الشعر والصلع، الحل يكمن في زيوت تطويل الشعر . فإن كنت تبحث و وتريد استخدام علاجات طبيعية تساعد على منع تساقط الشعر ونمو بشكل سريع، وهناك بعض زيوت الشعر التي يمكن أن تساعد حقا في نمو الشعر، ومعالجة تساقط الشعر، وتحسين الجودة الشاملة للشعر .

للأسف لا يفضل الكثيرون استخدام الزيوت على الشعر، ولكن الزيت من افضل العلاجات للحصول على شعر جميل وطويل في وقت قصير، فإذا كنت تعاني من ترقق الشعر، ومشاكل في فروة الرأس، وقشرة، ومشاكل أخرى، فلا تلجأ لأي علاج اخر سوى الزيوت لأنها التي تساعد في الحصول على نتائح ايجابية في وقت قصير .

زيوت لتطويل الشعر

زيوت تطويل الشعر المفيدة

أفضل 7 زيوت لتحفيز نمو الشعر في اقل من أسبوع :

1. زيت الخروع :
زيت الخروع غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن، وهو زيت لزج جدا ومن الصعب غسله من الشعر، ولكنه يعمل العجائب في الشعر، حيث ان  زيت الخروع له خصائص مضادة للميكروبات، والتي من شأنها أن تساعدك على التخلص من مشاكل فروة الرأس الأخرى مثل القشرة .
يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينولك الذي يعالج التهابات فروة الرأس والأمراض، ويرطب فروة الرأس والشعر، ويحافظ على مستوى الرطوبة في الشعر .

  • زيت الخروع يعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي اعطء نتائج سريعة في نمو الشعر، ويمكن استخدامه لعلاج فروة الرأس الجافة.
  • للإستخدام عليك تطبيقة ذلك بشكل جيد على فروة الرأس وعلى الشعر، وتركه بين عشية وضحاها، وغسله بشامبو خفيف في اليوم التالي، والاستخدام المنتظم لزيت الخروع يجعل شعرك صحي، وكثيف، ولامع، ورطب

2. زيت البهرينجراج :
يتكون هذا الزيت من الإكليبتا ألبا مع زيت السمسم،  ويساعد هذا الزيت في الحد من تساقط الشعر، ومنع الشيب المبكر، ويساعد على نمو الشعر بشكل سريع،  والاستخدام المنتظم من هذا الزيت يجعل شعرك صحي وطويل، وهو متاح في الصيدليات ويمكن استخدامه بعد قراءة تعليمات الاستخدام .

3. زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو مرطب فعال للغاية للشعر، حيث انه غني بفيتامين E الذي هو مهم جدا لنمو الشعر، وزيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد وهو أمر جيد لكلا من الشعر والجلد، وزيت الزيتون خفيف ويحتوي على حمض الأوليك الذي يخترق بسهولة جذور الشعرة ويحافظ على رطوبته.

  • زيت الزيتون هو أفضل مرطب طبيعية متاح ويساعد على جعل شعرك ناعم وسلس مع الاستخدام المنتظم،  وبما أن هذا الزيت له خصائص مضادة للالتهابات، فأنه يساعد في علاج قشرة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر ويساعد في نمو الشعر بشكل سريع وفي وقت قصير .

4. زيت السمسم :
يستخدم زيت السمسم بمثابة زيت ناقل في العديد من منتجات التحفيز في نمو الشعر، وزيت السمسم هو مضادة للميكروبات، يعامل على علاج التهابات فروة الرأس والعدوى الفطرية، وزيت السمسم يكون أفضل عند استخدامه كزيت دافئ، حيث انه يغذي فروة الرأس، ويساعد على التخلص من القشرة وفيتامين E في زيت السمسم يعزز نمو الشعر بشكل سريع مع الحفاظ على صحته .

5. زيت الأركان :
زيت الأركان هو زيت ممتاز لشعر صحي، حيث أنه يرطب الشعر، ويغذي الشعر بعمق، و زيت الأركان غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الشعر التالف، وE فيتامين يعمل على علاج مشاكل الشعر المختلفة مع جعل الشعر لامع وبراق

  • يعمل زيت الأركان أيضا على علاج التقصف والشعر التالف واصلاح جذور الشعر مما يساعد على نمو شعر صحي وبشكل سريع خلال اسبوع من الاستخدام المنتظم يوميا .

6. زيت الجوجوبا :
زيت الجوجوبا مفيد للغاية لكلا من الشعر والجلد بسبب خصائص الترطيب التي تحافظ على الشعر رطب ولين ويمنع تقصفة وتكسرة، والاستخدام المنتظم للزيت يجعل الشعر لامع وناعم وخالي من التجاعيد، وزيت الجوجوبا يساعد على نمو الشعر عن طريق المساعدة في نمو خلايا جديدة في الشعر، وهو علاج مضاد للقشرة وبالتالي يقلل من تساقط الشعر .

7. زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للحصول على شعر صحي ولين ولامع، وزيت جوز الهند هو بلسم طبيعي غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تمنع ضرر الشعر، وزيت جوز الهند يعمل على التسلل الى بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر وترطيب الشعر الجاف، وزيت جوز الهند يجعل الشعر أكثر نعومة ويمنع تكسر وتقصف الشعر، ويجعل الشعر ينمو أسرع في فترة قصيرة من الزمن .

تحضير خلطة الزيوت للشعر لنمو الشعر وتطويل الشعر :

المكونات :
2 أوقية من زيت جوز الهند
1 اوقية من  زيت الخروع
1 اوقية من زيت لب المشمش
12 قطرة من زيت إكليل الجبل الأساسي
6 قطرات من زيت اللافندر الأساسي
6 قطرات من زيت النعناع الأساسي


6 قطرات من زيت الريحان
الزيوت الأخرى التي لم تتضمن أن تكون مفيدة لنمو الشعر : الزعتر و خشب الأرز والمسك والزنجبيل والليمون والجريب فروت يمكنك التبديل من أي من هذه الزيوت، أو إضافتها كلها .
كوب قياس
وعاء زجاجي مع غطاء لخلط الزيوت وحفظ الباقي .

تعليمات الإستخدام :
قياس كمية كل زيت في كوب القياس، وصب كل المكونات في الوعاء الزجاجي ورجها جيدا.

ملاحظات :

  • يمكنك استخدام هذا الخليط من الزيوت على فروة رأسك قبل الإستحمام بحوالي نصف ساعة.
  • إضافة بضع قطرات على أطراف أصابعك، وفرك فروة الرأس لزيادة الدورة الدموية، وتركه لمدة 30 دقيقة، ومن ثم غسلة بالشامبو.
  • تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان، وبعد ذلك وضع 2 قطرات من هذا الزيت على كف يديك ودهن بها أطراف الشعر .
  • الزيوت معروفة أنها مفيده لنمو شعر صحي.
  • بعد وضع الزيت على الشعر تغطيته بقبعة الدش وترك الزيت على الشعر، ومن ثم غسلة في اليوم التالي.
  • إذا كنت لا تضع كمية سخية على شعرك منه، فعليك غسله بعد يومين .

رابط مختصر للمقال: