وصفة عصير الخوخ والليمون اللذيذ بالصور

إذا كنت تحب تناول الفواكه الطازجة والأعشاب في المشروبات، خصوصاً خلال أشهر الصيف، نقدم لكم وصفة عصير الخوخ والليمون رائعة وجديدة للحصول علي نكهة غير تقليدية للفواكه  . هذه الوصفة عظيمة للغاية لأنها تستخدم كمية جيدة من الخوخ وعصير الليمون وهما عناصر غذائية ضروية للجسم . وتوفر لك توازن رائع بين الحموضة والحلاوة . تعرفي علي وصفة شهية لعمل عصير الليمون والخوخ .

مشروب الخوخ وعصير الليمون اللذيذ بالصور1

وصفة عصير الخوخ والليمون المنعشة : 

المكونات :

كافية  6- 8 أفراد .

لعمل شربات الخوخ والنعناع :

Advertisements
  • 2 كوب قطع خوخ ناضج .
  • 1 كوب حبيبات سكر .
  • 1 كوب ماء .
  • 1,5 كوب أوراق النعناع المفرومة .

لعمل عصير الليمون :

  • 1,1/2 كوب عصير ليمون طازج .
  • 4 أكواب ماء بارد .
  • القليل من مكعبات الثلج .

خطوات عمل عصير الخوخ والليمون :

لعمل شراب النعناع والخوخ :

تجهيز وعاء متوسط الحجم والجمع بين مكعبات الخوخ، حبيبات السكر، 1كوب ماء.

إتركي الوعاء علي النار حتي يغلي وتهدئة درجة الحرارة حتي يغلي لمدة 5 دقائق ويذوب السكر وتنشر رائحة الخوخ .

بعدها يتم رفعه من علي النار وتقليب أوراق النعناع المفروم وترك الخليط حتي يبرد  لمدة ساعة تقريباً .

بعدها يتم تصفية المواد الصلبة والحصول علي العصير بمفرده  .

في هذه الخطوة يتم تجهيز عصير الليمون من خلال الجمع بين 4 أكواب الماء البارد و1,1/2 كوب عصير ليمون مع عصير الخوخ بالنعناع والتقليب بين المكونات حتي تصبح مناسبة .

يمكنك تقليل الماء البارد أو عصير الليمون علي حسب النكهة والحموضة التي ترغب فيها لذلك ينصبح بإضافتهم بالتدريج .

والأن يمكنك البدء بصب العصير في أكواب التقديم للإستمتاع بتناوله

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

فوائد الخوخ :

تعزيز صحة الجهاز العصبي  :

يحتوي الخوخ علي المغنسيوم والذي يساعد في منع الإصابة بالتوتر والقلق والحفاظ علي الهدوء والإسترخاء .وذلك لأن نقص المغنسيوم يمكن أن يؤثر علي عمل الجهاز العصبي . فقد ذكرت الدراسات ضرورة الإستهلاك المنتظم للأطعمة التي تحتوي علي المغنسيوم بالإضافة إلي فيتامين ب6 لأن لها أثار إيجابية جيدة في مقاومة الإكتئاب .

تحسين صحة الجهاز المناعي  :

الخوخ غني بحمض الإسكوربيك والزنك وهي عناصر أساسية للحفاظ علي صحة الجهاز المناعي. يعمل الزنك وفيتامين ج علي سرعة إلتئام الجروح وتعمل المواد المضادة للأكسدة علي مقاومة العدوي والحد من الإصابة بنزلات البرد والملاريا والإلتهاب الرئوي و الإسهال .

تقليل مستويات الكوليسترول في الدم  :

اظهرت الأبحاث بأن مركبات الفينول التي توجد في قشر ولب الخوخ تساعد في الحفاظ علي مستويات منخفضة من الكوليسترول الضار في الدم  وبالتالي تقليل خطر الإصابة بامراض القلب  و الأوعية الدموية .

مقاومة الشيخوخة :

يعد الخوخ مصدر جيد  للزنك، وهو من مضادات الأكسدة الجيدة لصحة الجسم .وعند إستهلاك الأطعمة الغنية بالزنك مثل الخوخ يشجع علي إنتاج الأجسام المضادة التي تمنع تلف الخلايا الناتج عن الجذور الحرة .

Advertisements

فوائد عصير الليمون :

الحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية :

واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً لعصير الليمون أنه لديه قدرة عالية في تحسين أداء الدورة الدموية . و ذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم .  و يساعد أيضاً علي حماية القلب و التحكم في ضغط الدم المرتفع. حتي أنه فوائده قد تمتد إلي الدماغ  لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة و الإجهاد و الإكتئاب و زيادة الشعور بالإسترخاء .

الحفاظ علي صحة الأسنان :

يمكن ان يساعد عصير الليمون في تخفيف وجع الأسنان  لأنه قد يعمل بمثابة مسكن جيد ، بالإضافة  إلي أنه يساعد في وقت نزيف اللثة  و علاج رائحة الفم الكريهة ( غالباً ما يدخل في أحد مكونات غسول الفم ) و قد يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان لأنه منظف طبيعي لذلك قد يتم إستخدامه في مكونات معجون الأسنان .

القدرة علي علاج حصوات الكلي :

يساعد عصير الليمون في علاج حصوات الكلي لأنه يساعد في تشكيل سترات البولية و يمنع تكشيل الحصوات في الكلي. و عند خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون يساعد في علاج حصوات المرارة . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية الجسم من البكتريا .

علاج المشاكل الجلدية :

و ذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي و يساعد في علاج حروق الشمس و التخفيف من لدغات الحشرات و علاج الإكزيما و حب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة و التخلص من التجاعيد و البثورو  الحفاظ علي الجلد صحي من الندبات .

Advertisements