بالصور كیف تصنعین كرات الإستحمام الفوارة ؟

تریدین أن تتعلمي كیفیة صنع كرات الإستحمام الفوارة ذات الشكل الرائع والرائحة المنعشة والتي تفور بطریقة ساحرة؟ سنعطيك الطریقة الكاملة ھنا، لذا أستعدي لمتعة الفقاعات الجمیلة للكرات الفوارة!

كیف تصنعین كرات الأستحمام الفوارة؟ 2

لا یوجد ما یضاھي إحساسك وأنتي تغمرین نفسك بالمیاة لأول مرة بعد یوم شاق ومتعب، تتراخى عضلاتك ویتلاشى الشد في ظھرك ورقبتك، وكرات الأستحمام الفوارة ھي أفضل ما في الأمر، تلقینھا في المیاة فتفور محدثة فقاعات ، ویتضوع الحمام برائحة الورد واللاڤندر ، إنھا نعمة! تعلم كیفیة صنع الكرات الفوارة سھل جداً، ولكن یجب أن اعترف بأن تجربتي الأولى لصنعھا لم تكن ناجحة، لقد بحثت على الأنترنت عن “كیفیة صنع كرات الاستحمام” أو “صنع كرات الأستحمام” وما شابھ، ووجدت بعض التعلیمات التي أتبعتھا، ولكنني وصلت إلى شئ لزج منصھر وفوضى شدیدة، وبعد بضعة محاولات أكتشفت كیف أصنع الكرات الفوارة بطریقة مضمونة النجاح، والآن أود مشاركتكن بما تعلمته سوف تصنعون الكرات الفوارة في وقت قصیر جداً.

ھل أحتاج لقوالب خاصة بالكرات الفوارة ؟

إليك الخبر السعید: لا تحتاجین لأي أدوات خاصة ، ولا تجعلى عدم وجود قوالب عقبة في طریق تعلمك، فھناك العدید من الأشیاء التي یمكن أن تحل محل القوالب الخاصة بالكرات الفوارة وتعمل بنفس الكفاءة. یمكنك أستخدام حلى تزیین شجرة الكریسماس والتي تتكون غالباً من نصفین متماثلین ، تجدینھا في محلات المنتجات الیدویة الصنع، ولا تقلقي إن لم تنجحي في العثور علیھا فھناك العدید من البدائل. یمكنك أستعمال قوالب الشیكولاتة التي تأتي بأشكال لطیفة جداً، صینیة المافن، قوالب السیلیكون ، وحتى مغرفة الآیس كریم! ولصنع كرة مجسمة أقسمي كرة تنس إلى نصفین متماثلین ، فقط أبحثي في مطبخك وستجدین حتماً العدید من الأدوات الثمینة التي یمكن أستخدامھا. وفي الغالب كرات الحمام الصغیرة أسھل في الصنع من الكبیرة، لأنھا متماسكة في حین تتعرض الأكبر للتفتت.

Advertisements

كیف تصنعین كرات الأستحمام الفوارة؟

صنع كرات الاستحمام الفوارة:

تمتلكین القالب الآن، وھذه ھي المكونات التي ستحتاجینھا ، ستجدین معظمھا بالسوبرماركت.

الأدوات:

  • إناء زجاجي أو معدني للخفق
  • زجاجة سبراي
  • قفازات
  • قوالب
  • منخل

 تأكدي من أستخدامك إناء زجاجي/ معدني بدلاً من الإناء البلاستیكي لأن البلاستیك یمتص رائحة الزیوت الأساسیة *ملاحظة: یمكنك تخصیص إناء زجاجي للمزج فقط لأن أي شئ سیوضع فیھ بعد ذلك یلتقط رائحة الكرات الفوارة.

كرات الأستحمام الفوارة 22

المكونات:

  • كوب حامض ستریك ، أبحثي عنھ في متجر الأغذیة العضویة، بقسم التعلیب، إذا لم تجدیه أستعملي نصف كوب مایونیز بالخردل
  • كوبین من صودا الخبز من ٢٠- ٣٠ قطرة من الزیوت العطریة الأساسیة بحسب قوة رائحتھا.
  • ملعقة من زیت اللوز، المشمش، أو الزیتون “حسب الرغبة” ١٥-٢٠ قطرة من ألوان الطعام “حسب الرغبة” كمیة قلیلة جداً من الماء .

 

ملاحظات حول عمل كرات الاستحمام :

  • توجد صودا الخبز بقسم الخبز في السوبرماركت، وتسمى بیكربونات الصودیون أیضاً *ملعقة الزیت أختیاریة، وبكنھا تعطي إحساس رائع بالترطیب، ولا تستعملي زیت اللوز إن كنت تعانین من حساسیة المكسرات.
  • لتصنعي كرات فوارة ملونة یمكنك مزج ألوان الطعام الأساسیة “أصفر – ازرق-أحمر” لإیجاد أي لون تریدینه، البنفسجي مخادع قلیلاً، فعندما مزجت الازرق مع الأحمر حصلت على الأخضر! ولكنه یتحول الى اللون البنفسجي عند وضعھا في الماء.
  • لمعرفة أي الروائح تستخدمین تصفحي مرشد الروائح. -أبعدي عن معطرات الجو فھي لا تستخدم في الكرات الفوارة.

أین أجد حامض الستریك؟

یتساءل العدیدون من أین یستطیعون شراؤه، یمكنك أن تجدیھ أحیاناً في قسم الخبز بالسوبرماركت، ولكن یبدو أنھ لیس متوافر في كل المحلات، إذا لم تجدیھ فإن أسھل طریقة للحصول علیھ ھي شراؤه أونلاین.

-ھناك بدائل لحمض الستریك أیضاً، فقد أقترحت إحدى القارئات أستخدام المایونیز بالخردل، والنتیجة واحدة سوى أنھا سمیكة بعض الشئ فیفضل أستخدام نصف الكمیة المخصصة للحمض فقط، فإذا كان المطلوب كوب حمض ستریك أستخدمي نصف كوب مایونیز.

أحذري من ھذه المكونات!

-البورق (مسحوق ابیض متبلور ) یستخدم كمضاد للسموم ، وإذا وصل للمعدة یتسبب في تسمیم الكبد والكلیتان، وبلعه یسبب سرطان الكبد.

-دقیق الذرة : یعطي للماء قوام جید، وملمسه لطیف على الجلد ولكنھ یزید من أحتمالات الإصابة بعدوى مھبلیة عند السیدات.

 

كیف تصنعین كرات الأستحمام الفوارة؟ 3

طریقة صنع كرات الاستحمام الفوارة:

من الأفضل العمل على كمیة صغیرة حتى تتأكدین من إتقانك لصنعھا ، لذا أخفضي من كمیات الوصفة إلى ١\٣ كوب حمض الستریك، ٢\٣ كوب صودا، ویعد ھذا كافیاً لصنع كرة فوارة صغیرة للأستحمام مرة واحدة. مستعدة؟ أرتدي قفازاتك ولنبدأ الآن

١- أخلطي حمض الستریك والصودا معاً في إناء وتأكدي من أمتزاجھما جیداً، لقد وجدت أن الطریقة المثلى للتأكد من أمتزاجھما ھي غربتلھما معاً!

٢- ضیفي الزیوت الأساسیة وملعقة الزیت الإضافیة بحسب النوع الذي تختارینھ وألوان الطعام. وأخلطیھم بیدی ِك بسرعة قبل أن یفور الخلیط ، سوف تؤثر ألوان الطعام على قوام المزیج فتجعلھ متكتل قلیلاً ویمكنك التغلب على ذلك بفرك المزیج بین یدی ِك بسرعة وقوة.

٣- رشي رذاذ المیاة على الخلیط بكمیات صغیرة جداً في كل مرة وأستمرى في المزج، ستحتاجین لمیاة أقل عندما یكون المزیج متكتل.

٤- أضغطي المزیج بقوة داخل القوالب ، إن كن ِت تستخدمین قالب من نصفین متماثلین “مثل زینة الكریسماس وكرة التنس” أملأي كل نصف برفق ثم أضغطي الجزأین معاً بإحكام، لا تلفیھم فقط أضغطي! أنزعي القالب برفق لتحصلي على كرتك الفوارة.

٥- دعي الكرات تجف لبضع ساعات في مكان دافئ وبعید عن الرطوبة، وضوء الشمس المباشر، أنا أفضل وضعھم في ورق شفاف لیمتص الماء ویساعد على التجفیف.

٦- أستعملیھا في أقل من عدة أسابیع لأنھا تفقد رائحتھا وقدرتھا على الفوران، إذا قدمتیھا كھدیة أنصحي بالأستمتاع بھا فوریاً.

Advertisements

مشكلة وحل:

  • الكرة تتفتت إذا حاولت إخراجھا من القالب! وھذا لسببان، إما أن الخلیط یحتاج أن یضغط أكثر داخل القالب، أو لأنھ جاف قلیلاً، عندما تضعین المزیج في القالب تأكدي من ضغطھ جیداً وأتركیھ لدقیقة في القالب ثم إخرجیھ، إذا لم تفیدك ھذه الطریقة ضیفي المزید من رذاذ الماء للخلیط فربما یكون جاف أكثر من اللازم.
  • الكرة الفوارة تتمدد محدثة صوت كأنفجار الفقاعات! لقد أضفتي ماء زائد وبدأت الكرة في الفوارن! تستطیعي إنقاذ الخلیط بإضافة المزید من حمض الستریك وصودا الخبز، “جزأین صودا لكل جزء من حمض الستریك”

التقدیم:

كیف تعلبین كرتك الفوارة وتغلفینھا؟ الآن أنت تعلمین كیفیة صنع كرة فوارة، وتریدین تغلیفھا بشكل جمیل، والطریقة الإبسط ھي تغلیفھا بورق شفاف، إذا كانت الكرة برائحة اللاڤندر فإضافة غضن لاڤندر سیكون لمسة جمیلة. أو یمكنك وضعھا في صندوق ھدایا وأستخدمي في صنعھ ورق الأوریجامي.

ماذا بعد؟

أتمنى أن تكوني أستمتعتي بطریقة صنع كرات الإستحمام الفوارة، الأحتفاظ بھا وتزیینھا، تصفحي إیضاً طریقة صنع مساحیق وأملاح الأستحمام، إنھا أسھل وأسرع من طریقة صنع كرات الأستحمام الفوارة.

Advertisements