شاي التنحيف : ١٥ نوع من الشاى للتخسيس

هل سمعت من قبل عن إستخدام الشاي في التخسيس ؟ أو سمعت عن شاي التنحيف في الأعلانات من قبل ؟ الحقيقة إنه نعم يمكنك إنقاص الوزن بالشاي حيث قد أظهرت الدراسة بعد الدراسة أن هناك أنواع من الشاي لها قدرة على التخسيس وإنقاص الوزن بالإضافة فوائد كبيرة من شرب أعشاب الشاي. ومن المعروف أن بعضها لتخفيف آلام المعدة، وتخفيف الغثيان والقلق الهدوء، وتحسين النوم. ومن المعروف بعضها للمساعدة في التخلص من السموم في الجسم، وتحسين صحة القلب، وانخفاض خطر الاصابة بالجلطة الدماغية ومكافحة السرطان. ثم هناك أنواع من الشاي التي تعود بالنفع على فقدان الوزن كما ذكرنا. و دعنا نسميها “شاي التخسيس”

شاي التخسيس يمكن أن يساعد في تقليص الخلايا الدهنية بك، وانفجار الدهون في الجسم وتقليص حزام البطن.وهذه النتيجة المرجوة؟ اعتقد ذلك! بالطبع، أنا لا أقول لك أن تدع النظام الغذائي وممارسة الرياضة وتذهب خارج النافذة لمجرد أنك تشرب بضعة أكواب من الشاي يوميا. ولكن في احتساء 15 عشبة من الشاي التالية قد ثبت لمساعدة الناس على تقليص الحجم.

الشاي الأبيض

أشهر ١٥ نوع من شاي التنحيف

1- الشاي الأبيض:

ويعتبر الشاي الأبيض كما في نهاية مطاف النظام الغذائي هو شاي. أولا، أنه يمنع تكوين الخلايا الدهنية الجديدة. وفقا لدراسة نشرت في دورية التغذية والتمثيل الغذائي، كما أنه يساعد على تحطيم الدهون الموجودة في الجسم التى يتم تخزينها. الشاي الأبيض يساعد على تقليص تلك الخلايا الدهنية الموجودة لأنها غنية بمضاد للأكسدة تسمىECGC كما تؤدي هذا المضادات للإفراج عن الدهون من الخلايا، مما يساعد على تسريع قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة.

Advertisements
  • وجدت دراسة واحدة فقدت المشاركين الذين شربوا الشاي الأبيض لمدة 12 أسبوعا 10 في المئة من محيط الخصر بهم. يبدو جيدا، أليس كذلك ؟

نصيحة: من المستحسن شرب كوبين من الشاي الأبيض طوال اليوم. أيضا، هل تريد أن تشرب الشاي الأبيض الساخن لجني أكبر الفوائد! ويعتقد أن الحرارة تساعدالجسم على امتصاص ECGC والمواد المغذية الأخرى.

الشاي الأخضر للتخسيس

2-الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر الشاي آخر يحتوي على EGCG المضادة للأكسدة، له خصائص فى حرق الدهون، ويفيد حقا محيط الخصر لديك! يمكن أن تحتسي بضع كؤوس من هذا الشاي يوميا يساعد فى تزيد سرعة الأيض وزيادة الإفراج عن الدهون من الخلايا. تماما مثل الشاي الأبيض، وهذه العملية تساعد على تسريع قدرة الكبد حرق الدهون الخاص بك، وتحول الدهون إلى طاقة.

  • إذا كنت الشخص الذي يعمل أيضا خارج، وسوف تجني فوائد أكبر. في دراسة حديثة، وجد الباحثون ان الاشخاص الذين تناولوا 4-5 أكواب من الشاي الأخضر كل يوم، مع العمل من 25 دقائق يفقد يوميا في المتوسط ​​2 باوند أكثر من الذين لا يشربو الشاى

نصيحة: تأكد من أنك تتناول الشاي الأخضر العادي وليس الشاي المعبأة في زجاجات مليئة السكر. الشاي الأخضر هو الشاي المتعارف عليه، وهناك الكثير من الإصدارات المعبأة في السوق. أفضل شيء يمكنك القيام به هو مشروب الشاي الأخضر الخاص بك. بهذه الطريقة أنت تعرف بالضبط ما كنت الشرب.

منذ الشاي الأخضر يحتوي على نكهة خفيفة، قد ترغب أن تضع نصف ليمونة في قدح الخاص بك. معرفة المزيد حول لماذا تستفيد الليمون من فقدان الوزن.

شاي البرباريس

3- شاي البرباريس:

يتم تحميل البرباريس مع المواد المغذية القوية حيث أن بربرياس يساعد على انفجار الدهون، حتى بالنسبة لأولئك الذين يتناولون وجبات عالية الدهون. ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون صينيون أن بربارين (مادة كيميائية طبيعية موجودة في الجذع، والفواكه، والنباح الجذرية للشجيرة البرباريس) يمكن أن يمنع زيادة الوزن وتطوير مقاومة الأنسولين.

يمكن أن يحتسي هذا الشاي ليقلل أيضا من عدد من المستقبلات الموجودة على سطح الخلايا الدهنية، مما يجعلها غير قادرة على استيعاب الكثير من الدهون كما كانت قبل شرب شاي البرباريس.

شاى (Pu-erh)

4-شاى (Pu-erh)

Pu-erh هو الشاي الصيني المخمر والمعتق مصنوعة من نفس نبات الشاي الأخضر والشاي الأسود. انها غنية بالمواد المضادة للاكسدة ومادة البوليفينول و هي معروفة لتحسين الصحة. تشمل واحدة من Pu-erh لها العديد من الفوائد الصحية لفقدان الوزن. ووفقا للدراسات، أن هذا الشاي يعمل على انكماش الخلايا الدهنية. ووجد الباحثون عند الفئران التي تناولت غذاء عالي الدهون أعطيت Pu-erh، كان لديهم دهون أقل في البطن.

نصيحة: هذا هو من مكونات الرائعة لوجبة الإفطار. شرب كوبين في الصباح للحفاظ على المزيد من الدهون على مدار اليوم.

شاى المريمية

5- شاى المريمية

ويتكون هذا النوع من الشاي من أوراق شجيرة المريمية التي تحتوي على مادة البوليفينول القوية وفلافونيدات. ويقال إن هذه المواد الغذائية لمنع تشكيل خلايا الدهون الجديدة بنسبة تصل إلى 22 في المئة!

  • أيضا، المريمية هو شاي الحلو طبيعيا. وهذا يعني، يجب أن لا تشعر بالحاجة إلى تفريغ الملاعق من السكر في كوب الخاص بك. هذا لأن السكر يرتبط بالتهاب، والسمنة، ومرض السكري، وقائمة طويلة من المشاكل الصحية الأخرى.

شاى أولونج

6-شاى أولونج :

شاى الأولونج محملة مضادات الأكسدة والبوليفينول، وتوصف أولونج باعتباره الشاي التخسيس المثالي. هذا الشاي الصيني التقليدي يشبه الشاي الأخضر، إلا انه معالج بشكل مختلف.

Advertisements
  • ويمكن شرب اثنين فقط أكواب من الشاي أولونج يوميا تزيد السرعة الأيض وحرق الدهون في الجسم. إنه يعتقد أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي أولونج يمكن أن تنشط إنزيمات معينة، وبالتالي تعزيز وظائف الخلايا الدهنية في الجسم.

في دراسة واحدة، وجد الباحثون الصينيون عندما كان المشاركون يشربون الأولونج لمدة ستة أسابيع على التوالي. في نهاية دراستهم، شهدت خسارة الوزن ولاحظت انخفاضا في الدهون في الجسم.

نصيحة :أشرب أربعة أكواب من الشاي أولونج الساخن يوميا لتحقيق أقصى فائدة.

شاى التوت

7-شاى التوت:

إكبح شهوة تناول الطعام مع شاى التوت. العنب البري هي أحد أقارب التوت وله خواص غذائية مماثلة. وتشير الدراسات إلى هذا الشاي بمضادات الأكسدة الغنية لا يساعد فقط كبح شهوة تناول الطعام، ولكن كما أنه يوازن نسبة السكر في الدم ، ويساعد على محاربة الالتهابات ويهزم الانتفاخ.

  • هناك آراء متفاوتة على نكهة من هذا الشاي. بعض الناس يشعرون لها طعم طبى إلى حد ما، والبعض الآخر يطلق عليه الشاي الحلو الطبيعي. حتى قبل أن تصل لشيء ، خذ رشفة. إذا كنت تتمتع نكهة طبيعية، هذا عظيم! فسوف يعجبك طعمه إن لم يكن، في محاولة تحلية مع القليل من العسل أو ستيفا.

نصيحة: شرب كأس واحدة في المساء قبل العشاء للمساعدة في محاربة الدهون والسكروكبح شهوة تناول الطعام.

شاي الليمون

8- شاي الليمون :

لليمون هو أفضل غذاء. في الصباح قبل أى شى قم باحتساء كوب من الشاي الليمون ، يمكنك مساعدة السموم الضارة فى التدفق، وتحقيق التوازن بين مستوى درجة الحموضة في الجسم، وتحسين الهضم، وتقوية جهاز المناعة، ومكافحة السرطان، وتغلب على انتفاخ البطن.

  • ويقول الخبراء أن من أحد الأسباب أن ليمون لديه مثل هذه الآثار القوية على الجسم والوزن هو لأنه يشكل غذاء قلوي. يتم تحميل النظام الغذائي الأميركي العادي مع الأطعمة التي تزيد من حموضة الدم. يمكن أن يسبب هذا الالتهاب، وزيادة الوزن، وعدد كبير من المشاكل الصحية الأخرى.

نصيحة: شرب الليمون أول شيء في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج.

شاي شاي يربا-ماتى

9-شاي يربا-ماتى:

شاى اليربا ماتي يساعد على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي، يمكن أن يقلل من الدهون في جميع أنحاء الجسم (وليس فقط الدهون في البطن) وكبح شهوة تناول الطعام. وبما أن هذا النوع من الشاي العشبي هو ذو مذاق مرير جدا ، ستحتاج على الارجح لإضافة القليل من العسل أو التحلية الطبيعية المختلفة.

نصيحة: شرب كوب من الشاي منه في غضون 30 دقيقة من الاستيقاظ لتحقيق أقصى فائدة.

شاي النعناع

10-شاي النعناع :

شراب (وشم النعناع) كوب طويل القامة يتصاعد منه بخار شاي النعناع الساخن كان معروفا لقمع الشهية وقتل الرغبة الشديدة للأكل. وجدت إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة الأعصاب وطب العظام أن الأشخاص الذين يشمون النعناع كل ساعتين فقدت في المتوسط من 5 باوند في الشهر.

  • هذا واحد من طرق المساعدات لفقدان الوزن، وإن كان. وقد وجدت الدراسات أيضا أن شاي النعناع يساعد الناس على الاسترخاء. وكنت قادرة على الحفاظ على مستويات التوتر.عندما يتعلق الأمر الى فقدان الوزن، زيادة مستوى هرمون الكورتيزول (هرمون التوتر) يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على عملية التمثيل الغذائي.

شاي عشبة الطير

11- شاي عشب الطير :

وهناك طريقة رائعة للتخلص من هذا الوزن المياه المزعجة هو شرب شاي عشب الطير. المواد المغذية الموجودة في عشب الطير تجعل هذا الشاي مدر للبول معتدل، وهو ما يعني أنها سوف تساعد على التخلص من المياه الزائدة والدهون من النظام الخاص بك. إذا كنت تشرب هذا الشاي بانتظام، فقط للتأكد من أن تكون بالقرب من الحمام لأن ذلك سيكون سببا في كثرة التبول.

  • يوجد عشب الطير أيضا تأثير ملين خفيف، وتشجيع حركات الأمعاء صحية. إذا كنت تعانى من الإمساك ، أنه يمكن أن يجعلك تبدو وتشعر أنك منتفخ.

نصيحة: شرب فقط كوب واحد من الشاي عشب الطير في اليوم. بعد الظهر مساء.

شاي غوجي

12- شاي غوجي :

غوجي هو التوت الأحمر المشرق يزرع في الصين. غذاء مثالى، هو معروف واحد من أكثر الفواكه المغذية على هذا الكوكب. عن طريق تناول الغوجي، سوف يساعد فى تلبية احتياجات النظام الغذائى الخاص بك وكبح الجوع والرغبة الشديدة فى الأكل. و غوجي التوت أيضا مفيد فى التمثيل الغذائي، ويساعد فى فقدان الوزن.

شاي الزنجبيل

13-شاي الزنجبيل:

الزنجبيل هو واحد من أصح التوابل لصحتك. جنبا إلى جنب يساعد على الهضم، وتشجيع حركات الأمعاء صحية، ويحارب الزنجبيل الانتفاخ المتسببة من الالتهاب. قم بانتزاع كوب من شاي زنجبيل واحتسيه وسوف تكون نحيل!

شاي الشمر

14-شاي الشمر:

مثل الزنجبيل، والناس في كثير من الأحيان يشربون شاى الشمر لتحسين الهضم وتغلب على انتفاخ البطن. شاي الشمر يحارب الالتهاب، وهذا هو الطريق الوحيد للتخلص من نفخة المعدة التى تشبه أعلى الكعك!

15-الشاي الأسود:

مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأسود تقلل من الدهون، مما يساعدك على التخلي عن بعض الوزن الزائد. أيضا، ويقال إن المستويات العالية من الكافيين في هذا النوع من الشاي لتعزيز فقدان الوزن وتعزيز الأيض.

الشاي الأسود و خسارة الوزن فوائد لا تنتهي هناك، على الرغم من. أن الدراسات تشير إلى الشاي الأسود، على غرار الشاي بالنعناع، له تأثير مهدئ على الجسم. مرة أخرى، عند إبقاء مستويات التوتر، التي تقلل من كمية الكورتيزول (هرمون التوتر) في الجسم. هل تعلم أنه عندما يتم ضرب جسمك مع مستويات عالية من التوتر، فإن الأدرينالين يحث الخلايا الدهنية عن الإفراج عن الأحماض الدهنية في مجرى الدم لديك؟ وذلك يأتي دور الكورتيزول في اللعب. هذا الهرمون سيقوم بتخزين تلك الأحماض الدهنية في بطنك. وكأن تلك الخلايا الدهنية المخزنة ليست سيئة بما فيه الكفاية ، فإنها يمكن أن تؤدي في الواقع إلى شهوة تناول الطعام. وهذا بالتأكيد له أثر غير مرغوب فيه!

أين يمكنني شراء شاي التخسيس؟

بعض من أنواع الشاي سهل العثور عليها أكثر من غيرها. ومع ذلك،ستجد فى المتاجر فى كل مكان انواع الشاى المختلفة تجنب أي شاي مسبق الصنع. يتم تحميل في كثير من الأحيان الشاي مع السكريات والمواد الكيميائية الأخرى.

أفضل رهان هو شراء الأعشاب وقم بتحضيرها أو شراء علبة من أكياس الشاي العضوي. وفي كلتا الحالتين، سوف تكون قادرة على ضمان بالضبط ما هي المكونات التي تدخل في إطار قدح الشاي والجسم.

لا تدمر فقدان الوزن بواسطة

هل تحب شرب الشاي مع الكريمة الثقيلة، حليب البقر، حليب الصويا، أو السكر؟ أنا آسف لإخبارك ولكن بإضافة هذه المكونات، تقوم تلقائيا بإلغاء فوائد مذهلة كفقدان الوزن من 15نوع من الشاى

وتشير الدراسات إلى منتجات الألبان وحليب الصويا يمكن أن تقلل فعليا من قوة مضادات الأكسدة الموجودة في هذه شاي التخسيس. أيضا، يرتبط السكر والسمنة، ومرض السكري، والتهابات وقضايا صحية أخرى.

بعض من الشاي في هذه القائمة هي حلوة بالفعل، وهذا يعني يجب أن لا حاجة لإضافة أي شيء من أجل تحمل طعم. ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى يرفعه نكهة، محاولة الوصول ليمون، بعض العسل العضوي أو ستيفيا.

كم واحد من الشاي يجب أن تشرب؟

الهدف هو جعل الشاي جزءا من العادي، والنظام الغذائي اليومي الخاص بك. أنت بالتأكيد لا تحتاج إلى شرب كل أنواع الشاي هذه التي ذكرناها في يوم واحد. في الواقع، حتى أنك لا تحتاج إلى شرب 15 أكواب في يوم واحد! والهدف الجيد هو أن شرب ما بين 4-5 أكواب على مدار اليوم. في حين أنه قد يبدو كثيرا في البداية، انها حقا ليس من الصعب أن تشرب الكثير من الشاي.

تبدأ من خلال وجود كوب في الصباح قبل تناول الطعام، أو جنبا إلى جنب مع وجبة الإفطار. pu-erh، يربا، الليمون أو الشاي الأبيض كلها خيارات كبيرة لتناول الشاي في الصباح! خلال الغداء، استبدال المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مع فنجان منعش من الأعشاب على البخار. يمكنك أيضا تناول كوب آخر بين الغداء والعشاء. وأخيرا، اختيار الشاي الخالي من الكافيين للشرب قبل النوم. على سبيل المثال، شاي النعناع حتى لاتكافح من أجل النوم.

إقرأ عن

Advertisements