دليل الأنوثة لكل سيدة تريد أن تكون أكثر جاذبية

ھناك فرق بین أن تكوني سیدة أو فتاة وبین أن تكوني أنثى، الأنوثة لا تتوافر بالضرورة في أي أمرأة، إنھا سحر وجمال ممیز جداً وجاذبیة خاصة تسعى إلیھا كل فتاة خاصة في علاقتھا مع شریكھا، ولیس ھناك أفضل من عبارة “أنت ملیئة بالأنوثة” بالنسبة لأي أمرأة، لذلك تسعى دائماً لأن تكوني أنثى ممیزة وفریدة
الأنوثة

في ھذا المقال سنقدم لك ٣٤ طریقة تھتمین بھا لترشدك إلى المزید من الأنوثة والجاذبیة :

١- كیف تحصلین على مظھر أنثوي جذاب ؟ھناك العدید من الطرق البسیطة لتبدین أكثر أنوثة، ولكنك لا تحتاجین أبداً إلى فساتین لتصبحي أنثى! فأفضل ما تفعلیھ ھو أن ترتدي ما یناسبك من ملابس وما یتلاءم مع ذوقك الخاص وشخصیتك المستقلة، فلا تجبري نفسك على الظھور بمظھر معین لكي تصبحي أكثر أنوثة، بل أفعلي ما تحبینھ في الحیاة والموضة وسترین نفسك أكثر أنوثة وجمال.

١-أرتدي ما یناسبك

من أولى الخطوات التي یجب أتباعھا وأھمھا ھو ارتداء الملابس التي تناسب جسمك وتبرز جمالك، وھذا لیس معناه أرتداء الملابس الضیقة جداً، ولكن الملابس التي تحدد شكل جسمك وخطوطھ الأساسیة بدون ابتذال او تدني، وأبتعدي عن الملابس الفضفاضة جداً التي تطمس شكلك بحیث لا یعلم الناس من بعید إن كنت رجلاً أو أمرأة!

  • 1- إذا كنت تمتلكین الإمكانیات اللازمة یمكنك الذھاب إلى الترزي لیعدل ملابسك حتى تتلاءم مع شكل جسمك، وبالتالي لن تضطرین إلى شراء ملابس جدیدة.
  • ٢-أرتدي الألوان الزاھیة لمظھر أنثوي جذاب، أرتدي الألوان الزاھیة، أختار الملابس والأكسسوارات ذات الملابس المبھجة، وحاولي أن تختاري الأحذیة وحقائب الید بنفس الألوان، فحتى لو كن ِت لا تفضلین الأحمر والبینك، یوجد العدید من درجات الألوان الأخرى التي یمكنك أستخدامھا لتصبحي أكثر أنوثة وأناقة، مثل الأرجواني والأخضر الزمردي والعدید من الألوان المبھجة التي تضفي على مظھرك لمسة أنثویة خاصة.
  • ٣-أستعملي ملابس داخلیة جذابة أرتداء الملابس المناسبة یتضمن الملابس الداخلیة أیضاً ، فالملابس الناعمة والبسیطة تساعدك في أن تكوني أكثر أنوثة، فارتداء الصدریات الریاضیة مثلاً لا یبدو لطیفاً، فھي لا تضفي علیك أي لمسة أنثویة، أرتدي مشدات الصدر المصنوعة من أنسجة ناعمة ورقیقة ، وتذكري ألا ترتدي أبداً الملابس التي لا تبرز خطوط جسدك وأنوثتك.
  • ٤-أفھمي ما یناسب جسمك كخطوة بسیطة للظھور بمظھر أنثوي ، أھتمي بمعرفة شكل جسمك، وما یناسبھ من ملابس سواء كان ممتلئ أو ریاضي أو رفیع أو قصیر، فطالما ترتدین ما یناسب شكل جسمك ستبدین أكثر جاذبیة وجمال، وبالطبع أكثر أنوثة، إنھا من الخطوات المھمة والبسیطة لإبراز مظھرك كما أنھا غیر مكلفة.
  • ٥-الأنوثة لا تعني الغیاب عن الواقع العدید من الناس یظنون أن الأنثى حالمة غائبة عن الواقع ویمكنھا قضاء الیوم بأكملھ في الأحلام والتخیلات، وھو أعتقاد سطحي وخاطئ جداً، فلكي تكوني أنثى علی ِك أن تكوني نفسك فقط، سیدة عصریة ونشیطة كما أن ِت، یمكنك أن تكوني ذكیة ، ماھرة، مثقفة، وتعرفین كل شئ في العالم بجانب كونك جذابة وأنثویة جداً، فأنوثتك تنبع من أھتماماتك الشخصیة.

٢- كیف تكوني أكثر أنوثة من الداخل ؟

كل أمرأة تعرف كیف تكون أكثر أنوثة في علاقتھا بشریك حیاتھا، ولكن إذا أرد ِت المزید من الأھتمام والإعجاب الذي تحظى بھ سیدة حقیقیة، یمكنك أتباع ھذه النصائح، أما بعض السیدات اللاتي لا تستھویھن فكرة الأنوثة والرقة، یمكنك فقط أتخاذ بعض الأسالیب لتقدیم شخصیة جذابة ومثیرة للآخرین، وبعیدة عن التكلف والأصطناع.

Advertisements
  • ١- أھتمي بصحة جسدك أھتمي بنظافة مھبلك: للحفاظ على المھبل صحي ونظیف یجب أن تغسلیھ بماء ساخن فقط، أو ماء وغسول یباع في كل الصیدلیات، ابتعدي عن الصابون لأنھ لا یساعد على تنظیف المھبل ، بل یترك بعض الرواسب التي تسبب الألتھابات والحكة وجفاف المھبل.

-أھتمي بنظافتك الشخصیة خلال فترة الحیض، وغیري الفوطة الصحیة بأستمرار

-أعتمدي على نظام غذائي متوازن لأجل صحة مھبلك، فالعدید من السیدات لا یعلمن أن تناول الطعام الصحي والمشروبات المفیدة الغنیة بالعناصر الغذائیة مھم جداً لصحة مھبلك بالإضافة إلى صحتك بشكل عام، وھناك بعض الأطعمة التي تساھم بشكل مباشر في علاج جفاف المھبل، فكوب من عصیر التوت مع الزبادي یمنع الأمراض الأنثویة التي تصیب المھبل، وإذا كن ِت تعانین من جفاف المھبل

أستشیري الطبیب في تناول منتجات الصویا التي تقوم بزیادة ھرمون الأستروجین الذي یتسبب في إنتاج السوائل لترطیب المھبل.

  • ٢-الأحتیاج لتعرفي كیف تكونین أكثر أنوثة ینبغي أن تتیحي لنفسك الشعور ببعض الأحتیاج ، فإذا لم تشعري بالأحتیاج یمكنك الأستغناء عن وجود رجل في حیاتك، فیجب أن تشعري شریكك برجولتھ وأھمیة وجوده في حیاتك، فالأنوثة ھي أحترام دور الرجل في حیاتك والسماح لھ بأداء بعض الوظائف من أجلك.
  • ٣-لا تغفلي دور الموسیقى لا تتغاضي أبداً عن دور الموسیقى الھام في حیاتك، فھي من أھم العناصر التي تستطیع التأثیر على حالتك المعنویة خلال الیوم، أستمعي إلى الموسیقى لتشعري بالأمتنان والسلام الداخلي والسعادة والحریة، ویمكنك أیضاً تعلم الرقص في المنزل.
  • ٤-جربي التفھم والمناقشة بدلاً من الشكوى والأنتقاد الإناث یجب أن یتعلمن التفھم والمناقشة وتقبل الآخر بدلاً من الشكوى والعراك والسب والأنتقاد، فھناك العدید من المواقف التي تحدث في حیاتك سلبیة وإیجابیة، ومن الممكن جداً أن تفقدي السیطرة على نفسك عند التعامل مع أحد ھذه المواقف، أو إذا لم یسیر الموقف على حسب توقعاتك تبدأین في اللوم والشكوى، وھذه لیست الأنوثة، ففي مثل ھذه المواقف یجب أن تجربي التفھم والنقاش، لأن اللوم والصراع یسلبك الكثیر من طاقتك وقوا ِك الداخلیة، وتذكري أن الرجال یكرھون الأنتقاد كما یكرھون الخطأ، فلا تخبري رجل بطریقة مباشرة أنھ قد أخطأ، ولذلك تقبل الآخر من أھم الخطوات وأكثرھا فاعلیة لتصبحي أكثر أنوثة.
  • ٥-كوني واثقة من نفسك الرجال یفضلون المرأة الواثقة ، ولكي تفعلین ھذا ینبغي أن تتبعي ما تحبینھ، وتخلقي لنفسك شخصیة خاصة وممیزة، ویجب أن تشعري بالراحة مع ما تفعلینھ أیاً كان، وأن ِت لا تحتاجین أبداً إلى قدرات خاصة لتثقي في نفسك، وفي قدراتك، فیمكنك ان تصبحي أكثر أنوثة وثقة بأبتسامة لطیفة.
  • ٦-أفھمي الأنوثة ھناك العدید من التعریفات الخاصة بالأنوثة، فھي الجمال والروح اللطیفة والعطف، والثقة بالنفس والقوة، فالأنوثة لا تعني الضعف أبداً، والأحتیاج الذي تكلمنا عنھ لا یعني الضعف أیضاً، یجب أن تخلقي شخصیتك القویة الواثقة، وأن تعلمي أنك تستمدین أنوثتك من ھذه الصفات.
  • ٧-عیشي حیاة صحیة المرأة تحتاج لأن تكون بصحة جیدة، والأنوثة تعني القوة، فیجب أن تھتمي بصحتك ولیاقتك البدنیة، وتحافظي على طاقتك وقوتك، فلا یمكن أن تكوني أنثى إذا كن ِت ضعیفة، أستمعي الى جسدك وراقبي حالتك الصحیة، وأذھبي للطبیب لإجراء فحوصات بأنتظام، فبشكل عام ینبغي أن تھتمي بصحتك وطاقتك إذا كن ِت تناشدین المزید من الأنوثة.
  • ٨-أھتمي بصوتك إذا أردت أن تصبحي أكثر أنوثة أھتمي بدرجة صوتك، فیجب أن تتحدثي بصوت ناعم ورقیق، فلا یمكنك أن تكوني أنثى حقیقیة وصوتك عالي دائماً ورجولي ، فالتتحدثي بلطف ورقة وبطء لتصبح كل مخارج الألفاظ والأحرف واضحة ومفھومة.
  • ٩-فكري في تصرفاتك من النصائح المھمة والبسیطة التي ینبغي أن تتبعیھا مراقبة تصرفاتك، أنظري إلى نفسك في المرآة وتحدثي إلیھا، وأخبریھا بما یجب أن تفعلھ وما لا یجب فعلھ، فالأنوثة لا تتعلق بالمظھر ولكنھا تتعلق بالروح، وتحركاتك وألفاظك وسلوكك تجاه الناس، كل ھذه الأشیاء تحدد أنوثتك، ومن المھم أیضاً أن تشعري بالأرتیاح تجاه جسدك، وأن تمارسي الریاضة والرقص والأنشطة المختلفة.

ویجب أن تتعلمي كیف تتحركین كأنثى، لا یعني ھذا أن تمشي مثل المودیل، ولكن أن تمشي كأمرأة بخطوات واثقة ولطیفة وبھدوء وتلقائیة وعدم تصنع.

  • ١٠- تعلمي تقبل الآخر العدید من النساء یقعن في فخ الأحكام المطلقة على كل ما یحیط بھم، ویجب أن تتوقفي عن الأنتقاد وتعلمي تقبل حیاتك، فإن كن ِت غیر راضیة عن شریكك مثلاً أجلسي وتحدثي معھ عن مشكلتك، عندھا ستتمكنین من إیجاد حل مناسب لھا، فینبغي أن تتعلمي الأستماع إلى الاشخاص بدلاً من إصدار الاحكام المطلقة علیھم.
  • ١١-كوني مرنة لا تسیر الریاح دائماً بما تشتھي السفن، والحیاة ملیئة بالآلام كما تمتلئ بالسعادة والبھجة، فتعلمي تقبل الحیاة كما ھي بممیزاتھا وعیوبھا، ستتأذین أحیاناً ولكن ھذا لا یعني عدم قبول منطق الحیاة، فالتتعاملي مع كل ما یحدث حولك على أنھ شئ طبیعي في الحیاة.
  • ١٢-تخلصي من الغیرة الغیرة قد تتواجد في نفوس كل الناس، لكنھا یجب ألا تنعكس على الأنثى الحقیقیة، فكوني متسامحة ورقیقة وساعدي الناسى وتعلمي من خبراتھم في الحیاة لا تدخلي في منافسة مع أي أمرأة أخرى أبداً، فالمنافسة الحقیقیة والعادلة تكون بأخلاقك وأھدافك في الحیاة.
  • ١٣-كوني رقیقة الرقة مرتبطة دائماً بالأنوثة ، لذلك یجب أن تكوني عطوفة ورقیقة، وذات روح طیبة، أسمعي الناس وتفھمیھم، وأحتوي مشكلاتھم بحیث یشعرون بالأمان والراحة دائماً بجانبك.
  • ١٤-الحب اذا تعلمتي أن تحبي نفسك وشریك حیاتك ستجدین الحیاة جمیلة جداً، فھل تصدقین أن الحب یساعدك على أن تكوني أكثر جمالاً؟ الحب یساعد الناس على العیش بحیاة أفضل، وخاصة المرأة، فھو یساعد على الشعور بمزید من الجاذبیة والأنوثة، تعلمي أن تنظري لنفسك في المرآة برضى وتقدیر، وان تعرفي من داخلك بأنك جمیلة، وسوف ینعكس ھذا بالإیجاب على نفسك وستشعرین بأنك جمیلة حقاً، لا تعتادي على لوم نفسك كثیراً وتعلمي مسامحة نفسك أیضاً .
  • ١٥-كوني مرحة الرجال یحبون المرأة المبھجة والمرحة، فأنسي الأفكار السیئة والطاقة السلبیة، وكوني أكثر إیجابیة في حیاتك، تعاملي مع الناس بمزید من المودة واللطف، وسینجذبون ل ِك ویعرفون مدى روعتك وجمالك.
  • ١٦-أقضي المزید من الوقت مع شریكك قضاء المزید من الوقت مع شریك حیاتك یساعدك على إبراز جمالك الأنثوي، بمظھرك وأنشطتك المختلفة ستخلقین جواً رومانسیاً ودافئ في منزلك، فعلى سبیل المثال یمكنك تحضیر الوجبات المفضلة لعائلتك، والأستمتاع بالوقت مع أطفالك وتجدید المنزل مع شریكك، بالاضافة إلى التسوق معاً وأختیار الأطعمة التي یفضلھا، فبكل بساطة ستزدادین أنوثة بقضاء المزید من الوقت مع شریك حیاتك.
  • ١٧-أشعري الجمیع بحضورك یمكنك إشعارك الجمیع بحضورك ووجودك بإیجابیة في حیاتھم، وسیؤدي ذلك الى شعورك الداخلي بجمال الحیاة، عیشي كل لحظة جمیلة في الحیاة، أستمتعي بصوت العصافیر على الأشجار وأبتھجي بكوب القھوة صباحاً عندما تبدأین یوماً جدیداً، راسلي أصدقاءك في أوقات فراغك وأحتضني نفسك والعالم من حولك.
  • ١٨-خذي قسطاً من الراحة یحتاج كل شخص إلى الراحة والأحتفاظ بطاقتھ لمواصلة عملھ، ولكن الأسترخاء یمكن أن یكون طریقة للأستمتاع بحیاتك كأمرأة، فبدلاً من الأنشطة الأعتیادیة خلال الیوم یجب أن تھتمي بجمالك، بجلسات الماساج وممارسة الریاضة، والذھاب إلى أماكن الأسترخاء، بالأھتمام بصحتك وجمالك ستحاربین علامات التقدم في السن، وتذكري أن الأنثى قویة وجمیلة دائماً.

٣- بعض النصائح لمظھر أنثوي جذاب في الخارج

١-فكري في ملابسك یجب أن تختاري الملابس التي تلیق ب ِك، لا ترتدي الملابس التي لا تناسب تكوینك الجسدي، ستكوني أقل جاذبیة إذا أرتدیتي ملابس أوسع وأكبر من مقاساتك، یمكنك تعلم المزید من الخبرات من صدیقاتك، أطلبي النصیحة لتكوین مظھر جذاب ومناسب، ملابسك وأحذیتك وشنط الید یجب أن تحتوي على ألوان متناسقة.

٢-أختاري مجوھرات بسیطة أو أكسسوارات تذكري أنه كلما أكثرتي من أرتداء المجوھرات والأكسسوارات ستؤذي مظھرك العام، فالمجوھرات البسیطة تبرز جمالك، یمكنك أختیار أسورة أو عقد لأرتدائھا على فستان أو چیبة، أھتمي بتنسیق نمط ملابسك، “كلاسیك/كاچوال” مع الأكسسوارات والألوان.

٣-أھتمي بالألوان یمكنك أن تجربي ألوان جدیدة لم تستعملیھا من قبل، وسوف تكتشفین أختلافك، یمكنك أن تغیري في ألوان حقیبة یدك/ حذائك، وحتى ألوان شعرك، من أجل تجدید مظھرك والبعد عن الملل، وھناك العدید من الألوان المبھجة والمتنوعة التي یمكنك أستعمالھا.

٤-أصنعي عطراً خاص بك الأنثى دائماً ما تمتلك عطرھا الخاص بھا، وتصطحب رائحتھ أینما ذھبت، وبالتأكید تكمن جاذبیتك بالنسبة للناس في رائحة عطرك بالإضافة الى مظھرك العام ، لذا أختاري عطراً ممیزاً وخاص ب ِك ویعبر عن ِك.

٥-فكري في المذاء الذي ترتدینه الحذاء الذي ترتدینه مھم جداً بالنسبة لمظھرك العام، ستبدین أكثر أنوثة إذا أرتدیتي الحذاء المناسب ل ِك، فكري أیضاً في طول قامتك وما یناسبھا وإذا كن ِت تفضلین الكعب العالم أم لا.

٦-أعتني بشعرك یجب أن تكون تسریحة شعرك مناسبة لك، ولشكل وجھك لإضفاء المزید من الأنوثة علیك، فالشعر الجمیل لن یكلفك أموال كثیرة، وإنما یحتاج إلى أھتمامك وصبرك، وأھتمي بلون شعرك الذي یستطیع إبراز جمال وجھك أیضاً.

٧-كوني جمیلة بالملابس الملونة لمزید من الأنوثة أستخدمي الملابس الناعمة والرقیقة، والمفعمة بالألوان الزاھیة الجذابة، یجب أن تعتني بالملابس الداخلیة أیضاً لانھا تحدد شكل جسمك ، فقد تفسد مظھرك اذا كانت غیر ملائمة.

٨-أعرفي جسمك كل أمرأة تمتلك جسداً یختلف في شكلھ عن الأخرى، فیجب أن تتفھمي نوعیة وشكل جسدك، إذا أرد ِت أن تكوني أكثر أنوثة، فلا یمكنك أن تظھري بمظھر أمرأة إن كنت ترتدین ملتبس تشبھ ملابس الرجال! وكل نوع من الأجسام یلیق بھ أستایل ملابس معینة، لذا یمكنك أستشارة شخص خبیر بالموضة لمعرفة ما ستردیھ.

٩-أھتمي بحقیبة الید یمكنك أن تحتفظي بالعدید من الأشیاء الھامة في حقیبة یدك، یجب أن تختاري حقیبة تناسب شكل جسمك، وملابسك، فلا یجب أن تكون كبیرة جداً إذا كان جسمك صغیر أو قصیر، ولا یجب أن تكون صغیرة وجسمك رفیع أو طویل.

١٠- أرتدي المزید من الملابس الحریریة لإبراز نعومتك وأنوثتك یجب أن ترتدي ملابس أنثویة ذات قماشة رقیقة كالحریر والساتان والشیفون والكشمیر، فكري في الملابس الجذابة والفاخرة التي تبرز شكل جسمك وجمالك الخارجي، وأختاریھا رومانسیة وناعمة.

١١-أخسري بعض الوزن إذا أردت جسد أنثوي جذاب یجب أن تكوني رشیقة ، بأتباع نظام غذائي متوازن، لأنك ستفقدین الثقة في نفسك إذا زاد وزنك وسیؤثر على صحتك أیضاً. أھتمي بطریقة وضع المیكاب الخاصة ب ِك لإخفاء ھذه العیوب، ومارسي بعض التمرینات الریاضیة للحفاظ على جسمك. وفي النھایة تذكري أن أنوثتك تنبع أولاً من شخصیتك الخاصة وأھتماماتك وجمال روحك الذي یجذب الآخرین،

أتبعي ھذه النصائح لحیاة أنثویة سعیدة! 🙂

Advertisements