عمل أفخاذ الدجاج المشوية بالصور

أحد الأطباق الشهية والخفيفة التي تصلح أيضا للرجيم والدايت هي أفخاذ الدجاج المشوية بما إنه توجد الألاف من الوصفات التي تعرض طرق مختلفة لعمل الدجاج علي شبكة الإنترنت . واليوم نعرض عليكم وجبة مختلفة لعمل أفخاذ الدجاج المشويةبالصور لكل محبي المأكولات المشوية فهي طبق متميز للإستمتاع بطعم رائع  لن تقاومه عند تناوله . إليك وصفة عملي وراك الدجاج المشوية بالصور .

L1026451

وصفة أفخاذ الدجاج المشوية

المكونات :

  • 2,5 رطل  من أفخاذ الدجاج المخلية من العظم .
  • 1 معلقة صغيرة من بذور الكزبرة المطحونة .
  • 1 معلقة كبيرة من الملح .
  • 1 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون .
  • 2 فصوص ثوم .
  • 1 بصلة صغيرة .
  • 1 معلقة صغيرة فلفل أحمر .
  • 1/2 معلقة صغيرة شطة .
  • 1 كوب حليب .

خطوات تحضير أفخاذ الدجاج المشوية :

إستخدام وعاء مناسب لتجهيز تبيلة الدجاج (الماء المالح )، وضع البصل الصغير والمفروم مع معلقة صغيرة من الكزبرة المطحونة، 1 معلقة صغيرة فلفل الحلو،2 فصوص الثوم، 1 معلقة كبيرة ملح، 1/2 معلقة صغيرة شطة وصب حوالي 1 كوب حليب مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون والماء المالح  والتقليب جيداً حتي تختلط المكونات معاً .

البدء بوضع قطع أوراك الدجاج في الوعاء حتي يغطيه الماء جيداً وتركه لمدة 12 ساعة في الثلاجة مع تغطية الوعاء جيداً، أعتقد أن هذا الوقت كافي لكي يمص الدجاج التوابل بشكل جيد .

Advertisements

تسخين الشواء لمدة 10 – 15 دقيقة .

إخراج الدجاج من الوعاء وعصره جيداً للتخلص من الماء والبدء في شوي الشرائح لكل جانب 8 – 11 دقيقة علي نار متوسطة وبمجرد أن تلاحظ أن الدجاج أصبح جاهز يتم رفعه من علي الشواء .

الإستمرار في شوي جميع قطع الدجاج وتصبح جاهزة لوضعها في طبق التقديم .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الدجاج الصحية للجسم :

تحتوي علي نسبة مرتفعة من البروتين : إذا كنت تبحث عن مصدر جيد للبروتين و كمية منخفضة من الدهون فإن الدجاج هي الحل الأمثل حيث تساعد أيضاً في بناء العضلات و المساعدة  في تقليل الوزن .

تقوية العظاميساعد الدجاج في تقليل شأن هشاشة العظام أو إلتهابات المفاصل نظراً لإحتوائه علي كمية عالية من البروتين .

الدجاج مفيد لصحة القلب : و ذلك لأنها تساعد في التحكم في الحمض الأميني و الذي يمكن أن يسبب إرتفاعه أمراض القلب و الشرايين .

تحتوي علي كميات عالية من الفوسفور : يحتوي الدجاج علي كميات عالية من الفوسفور  و هو معدن أساسي  لصحة الأسنان و العظام و كذلك الكلي و الكبد .

يحتوي علي كمية من السلينيوم : و هو معدن أساسي لازم لعملية التمثيل الغذائي ، و الغدة الدرقية و تحسين الجهاز المناعي .

تعزز من صحة العين : و ذلك لأن الدجاج يحتوي علي نسبة عالية من الريتينول و ألفا بيتا كاروتين و مشتقات فيتامين أ و هي عناصر حيوية لصحة العين .

تحسين صحة الجهاز المناعي : و ذلك لأن الدجاج تحتوي علي نسبة عالية من المعان التي تقاوم البكتريا و الميكروبات و بذلك فهي تساعد في التخلص من البرد .

يقلل الدجاج من إلتهابات المفاصل : يحتوي الدجاج علي كمية عالية من معدن السلينيوم و الذي يقلل من إلتهاب المفاصل .

تخفف من الإجهاد : يحتوي الدجاج علي فيتامين ب 5 أو حمض البانتوثنيك  و الذي له تأثير مهدي للأعصاب . و خصوصاً الدجاج المشوي .

مهدئ لأعراض الدورة الشهرية :  يحتوي الدجاج علي المغنسيوم و ذلك لأنه يساعد في تخفيف الإجهاد .

بناء العضلات : و ذلك لأن  الدجاج من اللحوم الخالية من الدهون  و الكثير من البروتينات .

المصدر 3 1 ،

Advertisements