فوائد الشاي الأخضر بالنعناع لصحتك

Advertisements

هناك العديد من المشروبات الساخنة التي يفضلها الجميع، ولكن الشاي الأخضر بالنعناع يتميز بالعديد من الفوائد الصحية المفيدة لتقوية جهاز المناعة، وحماية الجسم من مختلف الأمراض التي تحدث نتيجة لضعف الجهاز المناعي, والعديد من الدراسات اثبت حيويته في الوقاية من البرد والانفلونزا والسيطرة على الربو وأعراض الأمراض المختلفة التي تضعف الجهاز المناعي، كما ان الشاي الاخضر بالنعناع يحتوي على كميات عالية من الكالسيوم وفيتامين (ب) والبوتاسيوم لذلك يمكن للجسم الاستفادة منه في العديد من المشاكل للحفاظ على صحة الجسم .

الشاي الأخضر بالنعناع

إليكم هذه المقالة التي تعرفكم على مميزات و فوائد الشاي الأخضر بالنعناع وطريقة تحضيره .

كيف يتم تحضير الشاي الأخضر بالنعناع :

الشاي الأخضر بالنعناع له نكهة مميزة، كما إنه يقدم ساخن أو بارد مع العسل لأولئك الذين يحبون الطعم الحلو الطفيف . جلب الماء وغليه لمده 4 دقائق، ثم صبة فوق أوراق الشاي الاخضر واوراق النعناع الطازجة وتركة لمدة 7 دقائق حتى يمتص الماء جميع النكهات الجميلة والعطرية من الشاي الاخضر والنعناع، وهذه هي الطريقة الأسهل والأكثر فائدة لإعداد هذا الشاي العشبي الرائع .

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع :

1. الاسترخاء :
رائحة هذا الشاي العشبي مفيدة جدا للحد من الإجهاد، كما انه يقلل يساعد على ارتخاء العضلات مما يخفف من آلام العضلات، كما ان هذا الشاي يساعد ايضا على محاربة الألم المزمن وتشنجات الحيض.

كثير من الناس يتفقون على أن شرب الشاي الاخضر بالنعناع  مفيد جدا لعلاج الارق وصعوبة النوم، والتعامل مع ضغوط العمل، وتخفيف الصداع والتعب الذي يمكن للمرء أن يشعر به على مدار اليوم .

يمكن لشرب كوب من الشاي الاخضر بالنعناع بعد كل وجبة ان يقلل تدريجيا من الإجهاد، والتعب، وتوفير ليلة نوم جيدة جدا .

2. مضادات الأكسدة :
مادة البوليفينول المضادة للأكسدة في الشاي الاخضر، مفيدة جدا لتقيد مركبات خطرة تدعى الجذور الحرة والتي يمكن أن تتلف خلايا الجسم وتسرع الشيخوخة، مما يساعد على الحد من خطر إصابتك بالسرطان .

وفقا لجامعة ميريلاند، فإن الشاي الأخضر بالنعناع يخفض مستويات الكولسترول في الدم، كما انه يخفض معدلات الاصابة بالسرطان.

3. الجهاز التنفسي :
إذا كنت تعاني من السعال الجاف أو الرطب، فإنه يمكن للشاي الأخضر بالنعناع ان يكون علاج عشبي ممتاز وسريع، حيث ان له خاصية مقشع معتدلة، تساعد على تشجيع الجسم على طرد المخاط من الجهاز التنفسي، وعلاج جميع مشاكل الجهاز التنفسي .

4. محاربة الإجهاد والتوتر :
يعتقد أن الشاي الأخضر بالنعناع مفيد جدا في علاج الاشخاص الذين يكونون تحت الضغط دائما، وذلك من خلال رائحته المنعشة، حيث أن رائحة الشاي الأخضر بالنعناع تعالج الصداع وتساعد على النوم المريح، واستنشاق البخار من كوب ساخن من الشاي الأخضر بالنعناع يساعد على تنقية وتوسيع الجيوب الأنفية واضحة وتعطي احساس بالاسترخاء والراحة .

5. تقوية جهاز المناعة :
اثبتت الدراسات ان الشاي الأخضر بالنعناع مفيد جداً في تعزيز جهاز المناعة، ونتيجة لذلك، فإنه يحمي الجسم عن مختلف الأمراض والعلل التي تحدث نتيجة لضعف الجهاز المناعي.

يمكن للشاي الأخضر بالنعناع أن يكون علاج عشبي للوقاية من البرد والانفلونزا، والسيطرة على الربو المعتدل وأعراض الأمراض المختلفة التي تكون بسبب ضعف الجهاز المناعي.

6. علاج مشاكل الجهاز الهضمي :
شرب الشاي الأخضر بالنعناع قبل النوم يؤدي إلى الحصول على العديد من الفوائد التي تعود على معدتك بالايجابية، حيث انه يخفف من آلام المعدة، وقرحة المعدة، وتشنجات الامعاء والإسهال .

يجب عليك محاولة تهدئة معدتك بكوب من الشاي الاخضر بالنعناع قبل النوم للتمتع بنوم هادئ بدون اي مشاكل قد تواجهك في الجهاز الهضمي وخصوصا المعدة .
غالبا ما يسمى “المعالج للمعدة ” وذلك لأنه يساعد على تعزيز الهضم الجيد وخفض الاحساس بحرقة المعدة .

image

Advertisements