أبرز علامات غيرة الرجل عليكي

Advertisements

الشعور بالغيرة موجود عند كل من الرجال والنساء ولكن  ماهي أبرز علامات غيرة الرجل ؟ فالغيرة عند الرجال يمكن أن تكون أكثر ضرراً علي العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة عن تأثير غيرة المرأة وذلك بسبب الصفات الشخصية لطبيعية الرجل . سوف نناقش معكم مجموعة من علامات الغيرة عند الرجل لكي تساعدك في فهم سلوكيات الغيرة وتجنب حدوث أي مشاكل تؤثر علي علاقاتكم  وخصوصاً أنه غالباً ما نري أو نسمع من إحدي الصديقات عن مشاكل غيرة الرجل المخيفة ولا يمكن تصور ذلك .

علامات غيرة الرجل

فالرجل دائماً ما يبذل قصاري جهده لكي يصل إلي المرأة ويتزوجها قد لا يبذل الجهد الكافي للإحتفاظ بها لذلك قد يكون غيور بشكل مفرط فيه ويكون علي إستعداد لإرتكاب أي شئ لذلك تعرفي علي هذه العلامات لتجنب الكثير من الخلافات .

علامات الغيرة عند الرجل :

يغضب بسهولة :

عند قيامك بأي شئ، يبدو عليه الغضب ويحدث ذلك أكثر من مرة لا تشعري فيها بأنكي فعلتي شيئاً خاطئ ولكنه يغضب منه . ممكن لهذه الأمور أن تكون بسيطة للغاية مثل البقاء لوقت متأخر في العمل، الخروج لفرح إحدي صديقاتك  وفي حالة غضبه حول التأخر عن معاد الغداء بسبب  الإلتزام بالعمل ولا يسمح لكي بإعطائك فرصة للشرح أو حتي التحدث عن الأمر معه . يجب أن تكوني علي يقين بأن هذه هي علامات الغيرة .

لايبدو سعيد عند الحديث عن أي شخص أخر :

عندما تلاحظي بأنه غير سعيد عند الحديث بحماس عن أحد الأشخاص سواء زملاء العمل أو الأقرباء . ويقول بأنه غير راضي عن سلوكيات هذا الشخص ويحاول أن يقلل من حماسك عنه. يجب أن تعلمي بأن الرجل يُصاب بالجنون عند الحديث عن أحدهم أمامه. لذلك يجب تجنب ذلك تماماً لتقليل شعور الغيرة عند الرجل .

غيور جداً عليكي :

عند الخروج إلي لقاء صديقاتك يريد أن يعرف مع من ستخرجي وماذا ستفعلوا ومتي ستعودا . قد يكون من الطبيعي توجيه هذه الأسئلة ولكن توجيها بشكل متكرر مثل كثرة الإتصال بك عند الخروج مع صديقاتك وتوجيه نفس الأسئلة كل مرة فهذه من علامات الغيرة الواضحة عند الرجل .

عندما يجدك الأخرون جذابة، ينزجع لذلك :

بدلاً ما أن يشعر الرجل بالفخر لأنكي تظهر في أفضل شكل ليكي وتحصلي علي إشادة الأخرين من صديقاتك ينزعج ويغضب من ذلك . بالرغم من أنه لا يجب أن يكون سعيداً عندما يذكر البعض بأنكي جذابة ولكن لا يصل ذلك إلي الغضب فهذه إحدي علامات الغيرة .

يحسد الأخرين علي حياتهم :

عندما يتحدث بإستمرار عن حياة الأخرين ويعظم ما يفعلونه مثل أن بعض الأصدقاء لديهم الكثير من المال أو قاموا بقضاء عطلة مثالية أو لديهم سيارة حديثة ؟ . يبدو ذلك، كهاجس له ويؤدي إلي الغيرة المستمرة والمقارنة بينهم بالرغم من أن ذلك ليس له صلة بك إلا أنه يؤثر علي العلاقة بينكم .

لا يذكر الصفات الجيدة في صديقاتك :

بالرغم من أن إحدي صديقاتك قامت بالعديد من الأمور الجيدة  واللطيفة جداً معك إلا أنه لا يقول شئ جيد عنها معظم الوقت .

يحدق كثيراً عليكي :

في حالة التواجد معه في مكان به إزدحام من الناس سواء أحد المناسبات العائلية أو حفلات الأصدقاء أو النوادي يظل بإستمرار يحدق بنظره عليكي ليتابعك بنظراته حول كل شئ تقومي به  ويري كيف تتفاعلي مع الناس . قد يبدو الأمر لكي مثل لعبة القط والفأر .

المطاردة المستمرة :

عندما يقوم الرجل بالمطاردة المستمرة لكي وملاحقتك بأسئلته المستمرة حول مع من تتحدثي واين كنتي ومع من ذهبتي  كلها علامات غيرة واضحة . وعند وصول أي رسالة لهاتفك يحاول التقرب منكي بأي وسيلة كمحاولة للتعرف علي محتوي الرسالة ويرغب في فحص دليل مكالماتك ويصبح هوس لديه يجب أن يكون لديكي القدرة علي التعامل مع غيرته .

 ظهور بعض التصرفات الغريبة :

قد يظهر علي الرجل بعض التصرفات الغريبة مثل العدوانية وعدم الأمان قد تكون ذلك علامات علي الغيرة .

 متلقب المزاج :

قد يبدو أنه علي ما يرام تماماً ولكن عند قدوم مكالمة هاتفية من أحد زملائك في العمل يتحول من الوضع الهادئ إلي وضع سيئ للغاية ويظهر عليه التغير المفاجئ والمستمر لتقلب المزاج قد يشير ذلك للغيرة ومحاولة لفت إتباهك .

يتظاهر بأنه لا يهتم :

عندما يراكي تتحدثي مع أحد زملاء العمل أو أٌحد أقاربك يتظاهر بأنه لا يهتم ويحاول الظهور بالثقة الزائدة تماماً . ولكن يقوم ببعض التصرفات الغريبة طوال اليوم . يصبح ذلك أحد علامات الغيرة .

Advertisements

يراقب كل ما تقومي به علي وسائل التواصل الإجتماعي :

يقوم الرجل بمتابعة كل ما تقومي بع  من تغريدات  علي توتير أو مشاركات علي الفيس بوك من علامات غيرة الرجل  . وفي حالة التأخر في الرد علي رسائل علي مواقع التواصل الإجتماعي يوجه مجموعة من الأسئلة حول أسباب إنشغالك عنه . فهو يحتاج منكي الرد علي رسائله في أسرع وقت ممكن .

التدخل في قراراتك :

يقوم بإستمرار بأنه يريد أن يلعب دور هام في قراراتك .  وأنه لابد أن يقبل ويوافق علي كل التصرفات التي تقومي بها .

 فضولي للغاية :

عندما يصبح الرجل فضولي للغاية حول كل ما يدور  في حياتك . ويرغب في معرفة كل شئ عندك وعن تصرفاتك ويعرف كل تفصيلة عن حياتك في أي وقت .

يرغب في الإضطلاع علي كلمات المرور :

يرغب الرجل في معرفة كلمات المرور الخاصة بك للإضطلاع علي أسرارك حتي لو كنت لا تريد مشاركتها معه . ويهددك حتي يحصل علي ما يريد .

 التحكم في جميع أمورك :

دائماً ما يرغب بإخباره بكل شئ أولاً قبل قيامك حتي تلبية دعوات صديقاتك  لا يجب أن تتم دون موافقته علي ذلك.

Advertisements