كيفية استخدام العطور لعلاقة حميمة أفضل

أفضل ممارسة علاقة حميمة على الإطلاق هي الممارسة الحسية العميقة التي تعتمد على الحواس الخمس، وليس فقط حاسة اللمس. فالعلاقة الجيدة هو الذي يحسن توظيف جميع حواس الإنسان للوصول إلى حالة النشوة، فكل حاسة لها أسرارها وقدراتها التي تصل بالإنسان إلى حياة جنسية صحية.

كيفية استخدام العطور لعلاقة حميمة أفضل

حاسة الشم واحد من الحواس التي يغفل كثيرون عن توظيفها في الممارسة الجنسية، فهناك الكثير من الدراسات التي تربط ما بين الروائح والحصول على ممارسة حميمية أفضل. لن تستطيع أن تتخيل ما تستطيع أن تفعله حالة الشم في مجال ربط الذاكرة بالعاطفة، لذلك ينصحك خبراء العلاقات العاطفية باستخدام الزيوت العطرية لخلق أجواء رومانسية لن تنساها الذاكرة.

هناك سبب وجيه للربط ما بين الرائحة، الذاكرة، والعاطفة. فطبقًا للدراسات في كل أنف هناك 25 مليون مستقبل خلوي تحول معلومات الرائحة إلى البصيلة الشمية. في المقابل تقوم البصيلة الشمية بتحويل هذه المعلومات إلى الدماغ الحوفي. وبذلك يكون أول مكان تصل إليه معلومات الرائحة هو اللوزة الدماغية التي تتحكم في الاستجابات العاطفية، وفي اللوزة الدماغية تُعرض البيانات العاطفية المصحوبة بمعلومات الرائحة.

فطالما تظهر العلوم ارتباطًا وثيقًا ما بين الرائحة والعاطفة، لماذا لا نعمل على توظيف حاسة الشم لتحفيز الاتصال العاطفي أثناء الممارسة الحميمة مع شريك الحياة ؟ تقول الدراسات أن أفضل طريقة لتوظيف حاسة الشم في الممارسة الجنسية هو استخدام الزيوت العطرية عن طريق رش بعضًا منها في الهواء. فالزيوت العطرية بروائحها الذكية تتكون من جزيئات استنشاقها يشجع الأزواج على ممارسة العلاقة الحميمة. ومن هذه الزيوت ما يلي:

Advertisements

زيت الياسمين وزيت الإيلنغ كلا الزيتان يتم استخدامهما كمنشطات جنسية طبيعية عن طريق الاستنشاق.

زيت الدَنّو (دقن الفار) (Clary sage) يستخدم موضعيًا أو عن طريق الاستنشاق لتحفيز النشوة الجنسية.

زيت الورد جيد لتحفيز مشاعر الحب وتهدئة الصدمات العاطفية.

زيت البرغموت يخفف التوتر الذي يصاحب ليلة رومانسية جديدة. ربما لا تستطيع أن تقرر إذا كنت في مزاج للوصول إلى بهجة النشوة الجنسية أو تذكر سعادة ممارسة جنسية قديمة. في هذه الحال امزج الزيوت أعلاه، واصنع رائحة جديدة تمامًا لمساءٍ خاص بك وحدك.

  1. الاستنشاق: يمكنك مزج 20 قطرة من زيت الإيلنغ، 10 قطرات من زيت البرغموت، خمس قطرات من زيت الدنو؛ لتحصل على ليلة حالمة جميلة.
  1. وفي حال أردت فرك جلدك أو جلد شريكك بالزيوت: امزج بضع قطرات من زيت الورد وزيت الياسمين مع قطرات من أي زيت نباتي. ثم استخدم المزيج لفرك نقاط النبض. الحرارة المنبعثة من فرك نقط النبض مع الرائحة ستساعدك على قضاء ليلة رومانسية مميزة.

الزيوت الوارد ذكرها في المقال مجرد اقتراحات، تستطيع أن تنطلق الآن لإيجاد روائحك المفضلة ومزجها؛ لتخلق الجو الذي تريد ممارسة العلاقة الحميمة خلاله.

Advertisements