علامات استحالة استمرار الحب بينكما

قد تكون فكرت في يوم ما إنه من الصعب ان يبقي الحب بينكم بل تقول لنفسك احيانا علامات استحالة استمرار الحب بينكما . فمن المعرف ان الحب هو وقود الحياة ، ومع زيادة ضغوط الحياة وزخم الواقع يكون الحب هو المتنفس الوحيد الذى يجعلك تستمر فى حياتك ويعطيك الدعم اللازم لتحمل الواقع وصعوبته ، لكن ربما يغيب الحب وتجد نفسك مضغوطا فى حياتك وربما لاتدرى أن فقدان الحب هو السبب لذلك نحن نضع بين يديك علامات على غياب الحب بينك وبين شريك حياتك :

استمرار الحب

هذه هي أبرز علامات استحالة استمرار الحب إن لاحظتها في علاقتكما فيجب تدارك الأمر قبل فوات الأوان

1. عدم الرغبة فى العلاقة الحميمة :

العلاقة الحميمة انعكاس لمدة انسجام الزوجين معا ، فى مقتبل حياتك تكون شفغا بهذه العلاقة وتمارسها بكل حب ، إذا كانت حياتك الزوجية تسير فى المسار الصحيح والحب لازال متوهجا مع شريك حياتك فستحب هذة العلاقة وستكون شغوفا بها ، أما إذا كان الحب قد فتر فلن ترغب فى هذه العلاقة بل وستكون شئ ثقيل جدا على قلبك وربما تهجرها مطلقا .

2. تغيرك تجاه بعض الأمور :

Advertisements

هل كنت تحب كل عيوب شريك حياتك وتفاصيله والان تغيرت ، كنتى ترى غيرته حبا والان تشعرين أنه يريد تملكك ولاتطيقين ذلك ، كنت تراها جميلة وضحكتها العالية تشعرك بالحماس والان لاتحب سماع ضحكاتها ، تغيرك لتصوراتك عن شريك حياتك التى كنت تحبها منه والان لاترى للحب طريق اليها ، هذا دليل على ضعف الحب بينك وبين شريك حياتك .

3. غياب الثقة :

اساس كل علاقة ناجحة هى الثقة ، إذا كنت تشعر الان أنك لاتستطيع أن تبوح بسر لشريك حياتك بل وتخبئ عنه كل أسرارك ولاتثق به ، فماالفائدة لكونه شريك حياة ، فشريك الحياة الحقيقى عليه أن يكون قسيمك فى كل شئ ، شعورك أنه يمكنك أن تثق فى زميلك أو صديق لك أوحتى فرد من أفراد العائلة ولاتثق فى شريك حياتك هذا دليل على ذهاب الحب بينكما .

4. حبك للاستقلال :

فى بداية علاقتك كنت تتوق لمشاركت شريك حياتك كل شئ الطعام ، النزهة، الضحك ، اللعب ، النوم ، الآن تريد أن تستقل ولاتشركه أى شئ وتلجأ لبدائل أخرى كالخروج مع زملائك أو أصدقائك أو حتى عدم مشاركة أى أحد ، دليل على ذهاب الحب .

5. الشجار علنا :

الشجار مع شريك حياتك سيئ فى حد ذاته ، ولكن دخول مباراة شجار في العلن هو علامة أكيدة على أن علاقتكما قد دخلت فى حيز خارج عن السيطرة ، إذا كنت لاتهتم أن يسمع الناس أو يرو مشاجرتك مع شريك حياتك ولاتكترث لذلك ، فقد فقد الاحترام بينكما كثيرا ومع غياب الاحترام بالتأكيد لاحب .

6. افتعال المشاجرات :

حينما يكون الحب مظللا على سماء العلاقة بينكما فإنك تتغاضى عن أمور كثيرة تكون محقا لو تشاجرت عليها ، أما الان وقد ذهب الحب فإنك ستجد نفسك وبدون مبرر تفتعل المشاجرات على أتفع الاسباب ولاتتغاضى عن أى شئ أو تلتمس له عذرا .

7. تدنى مستوى الشجار :

ربما تكثر المشاجرات فى بيوتنا جميعا ولكن للشجار أنواع عدة ، انت الان تستفزها وتعرف نقاط ضعفها وتذكرها لها فى شجارك ، وانتى ربما تعيبى عليه فعل شئ ما ويكون هذا جارح له ، لقد اصبحتما لا تتشاجرا بسبب المشكلة نفسها ، ولكن الاستفزاز واختيار نقاط الضعف والقدح فى شريك حياتك أصبح هو الأساس .

8. عدم بذل الجهود :

لاتبحث عن مايسعد شريك حياتك ، ولاتخطط لنزهات سويا أو قضاء ليلة ممتعة أو شراء هدية أو أى شئ يتطلب منك بذل ولو القليل من الجهد لمشاركته الحب وتجديد السعادة بينكما ، تأكد أن الحب لامكان له الان بينكما .

9. عدم الحديث عن خطط المستقبل :

أحد أهم العلامات على غياب الحب هو عدم مشاركتك لآمال وأحلام المستقبل مع شريك حياتك ، لاتخططا للانتقال لمسكن أفضل أو اختيار اسماء لاطفالكم فى المستقبل أو كيف تحسنون دخلكم سويا ، التفكير فى المستقبل يعكس حقيقة واقعك .

10. قلة الاتصالات وانعدامها :

فى بداية العلاقة تكون شغوفا بالاتصال به وارسال الرسائل النصية وكثرة المكالمات وطولها بل ومشاركة أدق التفاصيل على الهاتف ، الآن قد انعدم الاتصال بل ولارسائل ، وقد يصل الأمر إلى تجاهل اتصالاته وعدم الرد على الهاتف .

عرضنا لك بعض من علامات غياب الحب مع شريك حياتك ، ليس معنا ذلك أننا نحكم على العلاقة بأنها يجب ألا تستمر ولكن عليك أن تنتبه إذا استمرت هذه العلامات فلن تدوم علاقتكما طويلا ، فيجب عليك البحث عن الاسباب والمسارعة فى العلاج .

Advertisements