بالصور تمارين لتجميل الساقين وجعلها جذابة

عندما نذكر الجمال والجاذبية فإن تفكير كل امرأة يتجه إلى جمال وجهها ولكن في الحقيقة أن جمال المرأة يشمل الوجه والجسم أيضا وخصوصا الساقين حيث أن جمال ورشاقة الساقين يعطي المرأة مظهر جذاب وجميل خصوصا في شهور زواجها الأولى ولذلك فسوف نقدم لك من خلال هذا المقال مجموعة من التمارين الرياضية السهلة التي ستساعدك على تحقيق جمال ورشاقة ساقيك

إليكي مجموعة تمارين لتجميل الساقين في وقت قصير

1- تمرين الضغط والمقاومة

تمارين الساقين- ثقف نفسك 5وتعد تمارين المقاومة واحدة من أهم التمارين للساقين حيث أنها تعمل على تنعيم الساق كما انها تنظم عملية الأيض وبعض النساء تتخوف من ممارسة التمرين خشية من ظهور العضلات ولكن لا تقلقي فإجراء التمرين بشكل صحيح يمنع ظهور العضلات ويمنحك سيقان جميلة ويساعدك كذلك على حرق السعرات الحرارية والدهون في جسمك.

2- تمرين القرفصاء

Advertisements

تمارين الساقين- ثقف نفسك 3حيث أن ممارسة تمرين جلسة القرفصاء مع استخدام الدومبل يساعدك بشكل قوي وفعال على زيادة جمال ساقيكي وتناسقها، احرصي على ممارستها لمدة 10 دقائق يوميا حتي تحصلي على نتيجة فعالة ومرضية.

3-    رفع الساقين

تمارين الساقينإن الفخذين هما من أكثر الأماكن المعرضة لتراكم الدهون بها، فقومي بالاستلقاء على ظهرك وارفعي ساقيك لأعلى في وقت واحد، حيث أن هذا التمرين يساعد على تقوية عضلات الساق، فضلا عن حرق كمية لا بأس بها من السعرات الحرارية.

4-الارتفاع لأعلى

وهو تمرين بسيط وسهل عن طريق رفع الكعبين ثم الوقوف على أصابع قدميك في نفس الوقت، وابقي على هذا الوضع مدة عشر ثواني وكرري هذه الحركة لمدة عشر دقائق يوميا، فهذا التمرين يشبه ما تقوم به راقصة الباليه أثناء أداء الحركات الراقصة التي تؤديها وهو هام جدا لتناسق وجمال الساقين.

5-    ركوب الدراجات

إن ركوب الدراجات يعتبر من أهم التمارين المفيدة للساقين، حاولي أن تقومي بركوب الدراجة في حديقة منزلك أو أي مكان مناسب لبضغ دقائق يوميا مع قياداتها بسرعات مختلفة حيث سيساعدك ذلك على الليونة والتناسق لساقيك.

6-    القفز ونط الحبل

تمارين الساقين- ثقف نفسك 2

يمكنك أن تقومي بالقفز أو تستخدمي الحبل في القفز لبضع دقائق أيضا يوميا حيث أن هذا التمرين سوف يزيد من أناقة وجمال ورشاقة قدمك وبدنك ككل

7- نظام غذائي صحيح

ابتعدي تماما عن تناول السكريات والدهون وأكثري من تناول البروتينات والألياف، وابتعدي عن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية لأنها تزيد السعرات الحرارية بالجسم، ولكي أن تعرفي أن أي طعام تتناوليه يؤثر على صحتك وعلى صحة جلدك وابتعدي عن الطعام الغير صحي.

8- الحميات الغذائية ليست حلا

لكي أن تعرفي أن فقدان الوزن بشكل مبالغ فيه وعمل الحميات الغذائية القاسية لن تكون هي السبيل للحصول على ساقين جميلتين وإنما ممارسة هذه التمارين البسيطة السهلة مع اتباع نظام غذائي صحي وسليم سوف يساعدك على المحافظة على صحتك وعلى ساق وقوام جميل ومتناسق.

فلا تتردي في القيام بهذه التمارين السهلة المبسطة مع اتباع كافة النصائح الأخرى حتى يصبح ساقيك بعدها في غاية الجمال والجاذبية والتناسق والرشاقة.

Advertisements