حرق ١٠٠ سعره حراريه بخطوات بسيطة كل يوم

هل تريد أن تفقد الوزن بسرعة ؟ وتريد حرق ١٠٠ سعره حراريه ؟ تحتاج إلى حرق بعض السعرات الحرارية الزائدة دون الذهاب الى صالة الألعاب الرياضية؟ لست في حاجة للتمرن لمدة ساعة حتى تتصبب عرقا فيمكنك حرق 100 سعرة حرارية سريعة مع الأنشطة اليومية البسيطة بطريقة ممتعة. بعض من هذه التدريبات لا تستغرق سوى دقيقة فقط والبعض قد يستغرق وقتا أطول قليلا.

حرق ١٠٠ سعره حراريه

إليك كيف يمكنك حرق ١٠٠ سعره حراريه

لن تضطر لتغيير خطة تمرينك أو الاشتراك في نادي صحي والبحث عن حمام بعد التمرين .  لذلك فمن السهل إدراجها في روتينك اليومي. كما يمكنك حساب مجموع حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم، مثلا لو كان وزن امرأة 150 باوند فأنها تحرق حوالي 10 سعرات حرارية بمجرد الجلوس بهدوء لذا إذا أرادت تجربة هذه التدريبات فإنها سوف تحرق 90 سعرة حرارية إضافية، وليس 100.

وبالاضافة لهذا فإن لهذه الأنشطة فوائد صحية أخرى مثل تقوية العضلات ، وزيادة المرونة وزيادة نشاط الجسم ويمكنك ممارستها عدات مرات في اليوم لحرق 200، 300 أو حتى 500 سعرة حرارية إضافية. كما يمكنك تجريبها في المطبخ أو في مكتبك في العمل كما تستطيع تشجيع زملاء العمل أو الأصدقاء أو أفراد الأسرة لتجربتها مرتين أو ثلاث مرات على مدار اليوم لجعل الجسم في حالة صحية دائمة كما تساعد على فقدان الوزن طوال اليوم.ومن هذه الأنشطة :

1- صعود الدرج يمكنك استغلال الدرج دائما سواء في العمل، في المنزل أو حتى في الفندق عندما تكون مسافرا المشي وصعود الدرج لعشر دقائق فقط يحرق 100 سعرة حرارية . كما تساعد على بناء عضلات الساق وجعلها تبدو قوية وجذابة , صعود درجات السلم يساعد على تشكيل عضلات الجزء السفلي من الجسم كما أن نزول الدرج يمنحك فوائد صحية أيضا!

Advertisements

 2- التمدد والاسترخاء إذا كنت لا تريد حركات منهكة للجسم عليك بممارسة التمدد و الاسترخاء أو القيام بتمارين اليوجا البسيطة لمدة 30 دقيقة ، فسوف يحرق حوالي 100 سعرة حرارية . وبالإضافة إلى ذلك ، فإنها تساعد على زيادة مدى حركة المفاصل ، و وتقليل التوتر مما يؤدي إلى تحسين النوم . يمكنك مطالعة الانترنت لاختيار تمارين التمدد والاسترخاء المناسبة لك .

3- لعب البينج بونج ممارسة لعبة البينج بونج 20 دقيقة فقط سوف يحرق حوالي 100 سعرة حرارية , كما يعمل على تحسين التنسيق بين اليد و العين كذلك. وكلما كان خصمك ماهرا ومحترفا كلما زاد حرقك للسعرات الحرارية .تعادل ممارسة البينج بونج بشكل قوي تمارين الايروبكس.

 4- تنظيف مكتبك  عندما لا يتسع الوقت للتمارين ولديك قائمة من المهام المكتبية لانجازها فيمكنك استغلال الأمر في حرق بعض السعرات الحرارية .  ساعة من العمل المكتبي تحرق نحو 100 سعرة حرارية اذا كنت تريد حرق عدد قليل من السعرات يمكنك الوقوف أثناء العمل أو وضع القمامة في السلة أو أخذ فواصل من التمدد السريع لزيادة الحركة.

5- الوقوف يمكنك حرق حوالي 10 سعرات حرارية إضافية عن كل 10 دقائق تقفها بدلا من الجلوس في المكتب. أو يمكنك التخلي عن المكتب لتحقيق استفادة أكبر مثلا اسأل زملاء العمل إذا كان من الممكن عقد الاجتماعات في مكان الوقوف بدلا من قاعة المؤتمرات أو عقد اجتماع على الطريق وحل المشاكل في مكان العمل أثناء المشي .

6- القفز بالحبل إذا كنت جادا حقا في خسارة الوزن و تريد حرق 100 سعرة حرارية بسرعة ، عليك القفز باستخدام الحبل . ما عليك سوى أن تقفز لمدة سبع دقائق لحرق 100 سعرة حرارية . هذا يعمل على تقوية و بناء الساقين في نفس الوقت .  الحفاظ على القفز بالحبل مفيد في المطبخ أو المكتب لرفع قدرة الجسم على التحمل كما ويمكنك حرق بعض السعرات الحرارية الزائدة أثناء المذاكرة .

 7- الرقص يعتبر الرقص من الممارسات الممتعة جدا وتضفي سرورا على النفس لا سيما مع أصداقاؤك وأقاربك في المنزل أو في المناسبات الخاصة .  ثلاثين دقيقة من الرقص تؤمن لك حرق نحو 100 سعرة حرارية . إلا أن الفوائد لا تنتهي عند هذا الحد , إذا يمكنك الانضمام لمجوعة تعلم رقصات جديدة ومختلفة لحرق المزيد من السعرات الحرارية ذلك سيكون أكثر فائدة ومتعة من الذهاب لمطعم وتناول وجبات غير صحية .

8- الأعمال المنزلية صدقوا أو لا تصدقوا ، يمكن لأداء الأعمال المنزلية أن تكون بمثابة جلسة لحرق السعرات وممارسة بعض النشاط .  تنظيف المنزل يحرق حوالي 100 سعرة حرارية في ثلاثين دقيقة , إذا كنت تحتاج إلى حرق عدد أقل ؟ يمكنك تغيير نوع الأعمال المنزلية الخاصة بك . مهام بسيطة مثل كنس الغبار يمكن تعديلها كيفما شئت للمساعدة في الحصول على جسم رياضي ومشدود .

9- تسلق التلال ما الذي يؤخرك للقيام بنزهة في الهواء الطلق ؟ اربط الحذاء ويفضل أحذية المشي لمسافات طويلة وانطلق عبر التلال لحرق 100 سعرة حرارية في 15 دقيقة فقط . التسلق يحرق سعرات حرارية أكثر من المشي بسبب الاختلاف في التضاريس سواء اخترت تسلق تلة مرتفعة أو السير عبر طرق منحدرة فإن ذلك يعمل على اجبار عضلات الساق وكامل الجسم على الحركة وبذل مجهود أكبر للحفاظ على استقرار الجسم وهذا يؤدي الى زيادة حرق السعرات الحرارية .

 10 – لعب الكرة إذا كنت في المنزل مع الأطفال خلال النهار ، يمكنك استغلال الأمر في   انقاص الوزن.بعض ألعاب الطفولة مثل ركل الكرة أو مطاردة الأطفال تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية . تعتبر هذه الأنشطة من التدريبات العنيفة كما تزيد الصلة بينك وبين أطفالك وتجعلهم سعداء أكثر . اللعب لمدة 15 دقيقة يحرق 100 سعرة حرارية و يبني علاقة خاصة مع أحبائك .

 11- الجري  إن أبسط طريقة لحرق 100 سعرة حرارية هو الجري. فالجري بشكل بسيط وليس كالعدائين المحترفين لمدة 10 دقائق يوميا يساعدك على حرق 100 سعرة حرارية . إذا لم تكن قادرا على الجري مسافة ميل يمكنك التبديل بين الجري والمشي لزيادة قدرة جسمك على التحمل وحرق المزيد من الدهون .

12- الزراعة وروي الازهار اذا كنت تمتلك حديقة في منزلك فيمكنك استغلالها لمساعدتك على فقدان الوزن ممارسة أعمال البستنة تحرق نحو 100 سعرة حرارية لكل 25 دقيقة عمل تقضيها في حفر وإزالة الأعشاب الضارة و الزرع.بالاضافة للتمتع بالهواء الطلق أثناء إنشاء حديقة جميلة ، وربما حتى الحصول على بعض الخضروات الصحية.

Advertisements