بالصور 13 نوع غريب من عيش الغراب “مذهل”

Advertisements

عيش الغراب نوع من الفطريات التي لبعضها طعم جميل عند طبخها ولكن المشكة ليست في النوع الذي نطبخه بل في الأنواع الأخرى التي لا نعرفها حقًا

عيش غراب، ثقف نفسك 44

1. فطر عرف الأسد:

يحمل هذا النوع من عيش الغراب العديد من الأسماء مثل فطر عرف الأسد، الفطر الملتحي، الفطر القنفذ، الفطر بوم بوم. يشتهر وجوده في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وينمو فوق أخشاب الأشجار بالرغم من أن شكله غريب جدًا إلا أنه صالح للأكل كما أنه له مجموعة من الأغراض الطبية .

2. فطر البافبول:

هناك أنواع أخرى من عيش الغراب أو الفطر تندرج تحت إسم فطر البافبول وكل نوع له خصائصه التي ينفرد بها. ولكن هناك مجموعة من الخصائص التي يشترك فيها الجميع من هذا النوع حيث أنهم جميعًا لا يملكون مظلة كبيرة تحتوي على جيوب لحمل الفطريات بل تنمو الفطريات داخل الفطر وتتطور حتى تكبر وتتشقق الواحدة الأم الرئيسية إلى مجموعة أخرى أكبر في العدد وقد سميت بهذا الإسم لأنها تططلق كمية كبير من الجراثيم عندما تتشقق أو عندما تصطدمها قطرات المطر .

3. فطر الحليب الأزرق:

يوجد هذا الفطر في الغابات الصنوبرية في شرق ووسط أمريكا الشمالية وشرق آسيا قد سمي بالحليب الأزرق لأنه عندما يُقطع أو يُكسر تخرج منه مادة الحليب الأزرق ويمكن أكله حيث يباع في بعض أسواق الصين وجوانتانامو والمكسيك. يمتلك هذا الفطر مظلة كبيرة نوعًا ما حيث يبلغ قطرها من 5 إلى 15 سم ويبلغ طوله 8 سم وسمك ساقه 2.5 سم .

4. فطر القفص الأحمر:

ينمو هذا الفطر فوق أوراق الأشجار أو على التربة مباشرة وشكله كالقفص كما يبدو في الصور وبالرغم من أنه قابل للأكل إلا أن رائحته النتنة التي تجتذب الذباب كما يفرز فوقه طبقة لزجة وهذا كافٍ وحده أن تنفرك منه. يكثر ظهور في فصل الخريف وفي بعض الأماكن يتواجد طوال السنة. ويحب أن يأكله الفرنسيون بعد تنظيفه .

5. الفطر النازف:

هذا الفطر فريد من نوعه يوجد في أمريكا الشمالية وأوروبا وقد تم إكتشافه مؤخرًا في كوريا وإيران. فهو فطر غريب يفرز من داخله سائل أحمر يشبه الدم لديه خصئص مضادة للتخثر وبالرغم من أنه ليس سامًا إلا أن طعمه مر للغاية. سطحه مغطى بالشعيرات الصغيرة كما قرون الإستشعار وتترك سطح مظلته ناعم كقماش القاطيفة. ويتغير شكله من مستدير إلى شكل غير منتظم ويبلغ قطره 10 سم وفي بعض الحالات تصل إلى 20 سم .

6. الفطر الأرجواني المخادع:

يوجد هذ الفطر في الغابات الصنوبرية أيضًا في المناطق ذات الحرارة المعتدلة في شمال ووسط وجنوب أمريكا وأوروبا وآسيا. يتدرج اللون الأرجواني لهذا الفطر منذ أن يكون صغيرًا وكلما كبر يفقد بريق اللون مما يجعل من الصعب التعرف عليه كفطر أرجواني. وبالرغم من أنه من النوع المأكول إلا أنه ليس خيارًا جيدًا نتيجة لتلوث التربة في معظم مناطق نموه ,

7. فطر السيدة المقنعة:

هذا الفكر الغريب يتواجد في الحدائق وفوق الأخشاب في جنوب آسيا وأفريقيا والأمريكاتين وأستراليا. يمكن أن يؤكل وله الكثير من الفوائد الصحية عند قدماء الصينيين. وهذا الشكل يخدم أغراض هذا الفطر في التكاثر والإنتشار فقبعته البنية تحتوي على الجراثيم والشبكة التي تتدلى منها تجذب الحشرات التي تنقل الجراثيم معها إلى كل مكان وهذا هو الغرض.

8. عيش الغراب المضئ Mycena chlorophos:

هذا النوع من عيش الغراب يلمع في الظلام ويوجد في المناطق شبه الإستوائية في آسيا واليابان وبولينيسيا وأستراليا والبرازيل. فهي تستخد الإضاءة البيلوجية التي تساعده على إشعاع الضور الأخضر في الظلام ويبدو أكثر إضاءة عندما تكون درجة الحرارة 81 درجة فهرنهايت .

9. Dog Stinkhorn:

يظهر هذا الفطر على شك قضيب يخرج من تحت الأرض ويظهر في آسيا وأوروبا وشر أمريكا الشمالية. وقد تم إكتشافه عام 1700 وتتمت تسميته باللاتينية ونقلت إلى الفرنسية والإنجليزية ويبدأ وجوده كبيضة مختفية على أوراق الشجر أو في التربة وحين تنقسم الجراثيم داخل لدرجة تسمع بتشققها تخرج لكي يظهر الفطر الذي نراه في الصور .

10. Entoloma hochstetteri:

هذا الفطر الأزرق الصغير ينمو في نيوزيلاندا والهند ومن المحتمل أن يكون من الأنواع السامة رغم جماله .

11. الفطر التركي:

هذا الفطر منتشر حول العالم فقبعته تتكون من طبقات ملونة تحتوي على الجراثيم اللازمة للتكاثر وتتلون الطبقات حسب موقعها على القبعة ودرجة نضوجها من البني الفاتح والبني الداكن والرمادي وحتى الأسود وهو من الفطر الذي يمكن أكله وله الكثير من الأراض الطبية كما أنه يحارب الخلايا السرطانية .

12. فطر سيجار الشيطان:

هذا الفطر من الأنواع النادرة جدًا ولا يوجد إلا في مناطق محدودة في تكساس واليابان حيث في تكساس تنمو فوق خشب الأرز الميت وفي اليابان فوق أشجار البلوط الميتة. ولا يعرف العلماء لماذا تنمو الفطريات فوق هذه الأماكن الغامضة في تكساس واليابان .

13. فطر العقل:

الغريب في هذا الفطر أن مظلته تشبه شكل مخ الإنسان. هذا الفطر قاتل وسام إن أكل نيئًا ولكن إن تم إعداده بشكل صحيح يصبح ذو طعم رائع كما يعد في الدول الإسكندنافية وشرق أوروبا وأمريكا .

Advertisements