لكل من يستخدم الشامبوا ضد القشرة أشياء هامة

كم عدد المرات التي لاحظت فيها أن زملائك في العمل  ينظروا إليكي  بنظرات غريبة بسب وجود قشور بيضاء موجودة علي كتفك ؟ القشرة هي السبب وراء جذب إنتباه من حولك. القشرة ليست مرض جلدي خطيرة يمكنك التخلص منها بسهولة بإستخدام شامبو ضد القشرة . وهنا نعرض بعض الحقائق حول مقاومة الشامبو ضد القشرة  والتي تؤدي إلي إزالة كل الشكوك عند إستخدام هذا الشامبو بإنتظام . إليك طرق علاج القشرة طبيعيا

 الشامبوا المضاد للقشرة

1-  إستخدام الشامبو ضد للقشرة يومياٌ هل يمكن أن يزيد القشرة ؟

تدعي العديد من التقارير أن  إستخدام الشامبو ضد القشرة كثيراٌ يمكن أن يؤدي إلي تفاقم المشكلة . ولكن هذه التقارير ليس لها أي أساس علي الإطلاق  . فالمتخصصون في الأمراض الجلدية يفيدون أنه يمكنك إستخدام الشامبو المضاد للقشرة لمدة 15 يوماُ  وبشكل مستمر ومن ثم إعطاء نفسك فترة إنقطاع . ويجب البدء  أولاٌ في  إستخدام الشامبو لمدة 3 أيام  في الإسبوع سوف تجد أن القشرة قلت بشكل حاد . وإذا إستمرت المشكلة  يفضل إستخدام الشامبو الذي يحتوي علي مادة بيريثيون الزنك  فهي مادة فعالة جداٌ ضد قشرة الرأس .

2-  عند وقف إستخدام الشامبوا ضد القشرة هل ستعود القشرة فورا ؟

هناك العديد من الأفراد التي لديها إعتقاد خاطئ أنه بمجرد البدء في إستخدام الشامبو ضد القشرة  سوف تصبح فروة رأسك معتمدة عليه  اي انك لو أوقفت استخدامه سوف تعود القشرة فورا مرة اخرى ولكن هذا غير صحيح . يمكنك التوقف عن إستخدام الشامبو عندما ترغبين في القيام بذلك ولكن يفضل ان لا تستخدم شامبوا المضاد للقشرة لفترة طويلة لأن بكتريا الشعر التي تسبب القشرة ستعتاد على نوعية المواد الموجوده في هذا الشامبوا وبالتالي لن يكون له تأثير فعال على فورة رأسك في التخلص من القشرة فيجب إستخدامه فترة ثم التوقف عن إستخدامه واعادة الاستخدام مرة أخرى وهكذا .

Advertisements

3-   الشامبو ضد القشرة هو مزيج من المواد الكميائية و الطبيعية :

قد أدرك العلماء والخبراء  أن قشرة الرأس تسسبها الفطريات , والمواد الكميائية فقط لا يمكنها التخلص من القشرة بنجاح .  وبالتالي ,  العديد من أنواع الشامبو ضد القشرة  تجمع بين المواد الكميائية مع الزيوت العطرية مثل زيت شجرة الشاي  أو زيت الروزماري و غيره لزيادة فعالية الشامبو .

4-   لماذا يجب إستخدام البلسم  عُقب الشامبو ضد القشرة ؟

البعض يعتقد ان استخدام البلسم يمكنه أنه يتلف مفعول الشامبوا المضاد للقشرة ولن ياتي بنتجة وسوف تزيد مشكلة القشرة ولكنه ايضا اعتقاد خاطئ فبعد الإنتهاء من غسيل الشعر بالشامبو المضاد للقشرة يجب إستخدام بلسم مضاد للقشرة لترطيب فروة الرأس للحصول علي شعر ناعم لأن أغلب منتجات الشعر المضادة للقشرة من شأنها إن تجفف فروة الرأس الذي يمكن أن يتسبب في جفاف بصيلات الشعر ومن ثم الشعر والتقصف فيما بعد فيجب استخدام البلسم بعد استخدام شامبوا المضاد للقشرة .

ولكن  إذا إستمرت المشكلة بعد إستخدام شامبو القشرة بإنتظام لمدة شهر ولم تختفي يجب اللجوء إلي طبيب الجلدية  لوصف العلاج المناسب و الطريقة الأفضل للتخلص من القشرة حتي لا تتسبب في تساقط الشعر .

 

Advertisements