كيف تنظيف البوت بالصور حتى يظهر وكأنه جديد دائما

لا يوجد شئ أفضل من إرتداء بوت أنيق في فصل الشتاء سواء كان البوت الخاص بك مصنوع من الجلد أم مصنوع من الشمواه فكلاهما بحاجة إلي عناية مستمرة وتنظيف للخروج به بشكل رائع يتناسب مع ملابسك الخاصة . غالباً ما يواجه الكثير  صعوبة مع الخامات المختلفة وخصوصاً الجلدية والشمواه غالباً ما يكون الحفاظ علي هذه الخامات صعوبة للحفاظ عليها  نظيفة . وإذا كنت  تبحث عن مجموعة طرق لحمايتها والإهتمام بها وقد حان الوقت للتعرف علي  العلاجات المنزلية لحماية البوت الخاص بك .

طرق متنوعة وسهلة لتنظيف البوت بالصور 3

هناك مجموعة من المشاكل التي يمكنك مواجهتها مع البوت الجلدي تشمل ما يلي :

  • عند تراكم الغبار علي البوت يبدو باهت .
  • الجلد أكثر الخامات عرضة لنمو العفن والروائح العفنة .
  • يلتقط الجلد الروائح بسهولة مثل دخان السجائر .
  • في حالة وقوع أي زيوت علي الجلد يترك أثر .
  • يتلف من أشعة الشمس .

كل نوع من أنواع الأحذية يحتاج إلي مجموعة من المكونات المختلفة وإليك ما تحتاج إليه لتنظيف البوت الجلدي :

  • دلو ماء .
  • فرشاة ناعمة لتنظيف الطين .
  • صابون .
  • فرشاة خشنة .

طرق متنوعة وسهلة لتنظيف البوت بالصور :

الخطوة الأولي، إزالة الوسخ / الطين :

Advertisements

إذا كان لديك غبار خفيف علي البوت الخاص بك يمكنك إستخدام إسفنجة رطبة أما في حالة وجود طين يمكنك إستخدام معلقة بلاستيك للتخلص من الأجزاء الكبيرة لأنها تساعدك في التخلص من معظم الطين الموجود علي البوت ولكن يجب أن تنتبه بعدم الضغط كثيراً علي المعلقة حتي لا تنكسر، تحتاج إلي المزيد من الصبر وبإستخدام الإسفنجة الرطبة يمكنك التخلص من أي بقايا تتركها المعلقة ورائها .

الخطوة الثانية،مسح السطح الخارجي بالصابون وتجفيفه :

تجهيز إسفنجة رطبة وإضافة الصابون لها  لخلق رغوة جيدة وبعدها يتم البدء بفرك رغوة الصابون في جميع أنحاء البوت حتي يصبح رطب  وبمجرد من أن يصبح لديك رغوة كثيرة يتم توزيعها وخصوصاً علي الأماكن التي تعاني من الوسخ وبعدها يتم إستخدام قطعة قماش جافة لتنظيف الرغوة وإزلتها لا ينصح بشطف الصابون بل تجفيفه لأن الصابون يحتوي علي الزيوت والشموع التي تعمل علي تغذية الجلد والعمل علي ترك السطح حتي يجف تماماً بشكل طبيعي .

الخطوة الثالثة، إضافة الملمع :

إذا كان لديك جلد البوت ناعم يجب إستخدام الملمع نفس لون الجلد أو لون مشابه له .هناك أنواع مختلفة من الملمع التي يمكنك إستخدامها منها نوع Meltonian وهو نوع كريمي يحتوي علي بلسم في نفس الوقت ويساعد في إخفاء أي علامات موجودة علي الجلد . ويعطي تلميع لطيف ولا يترك أي أثر لذلك فهو خيار جيد لك .

الخطوة الرابعة، تلميع الحواف وكعب الحذاء :

تعد هذه الأماكن هي أكثر الأجزاء بروزاً في البوت ويجب العناية بها جيداً فهي خطوة نهائية تسلط الضوء علي الحذاء بالكامل وعند العناية بها تجعل الحذاء يبدو حديث .

مجموعة من الوصفات المنزلية لتنظيف البوت :

نشأ الذرة : متلك نشأ الذرة قدرة جيدة علي الإمتصاص الفعال للزيوت وعند فرك كمية صغيرة من نشأ الذرة علي الأماكن المتضررة في البوت يساعد في التخلص من البقع العنيدة .

 الدبس : إذا قمت بالتحرك بالبوت في العشب والملاعب الرياضية أنت بحاجة إلي إستخدام وسيلة للتخلص من البقع الخضراء . يذكر البعض بأن دبس السكر يساعدك في التخلص من هذه الأثار فعند تطبيقه علي البوت وتركه ليلة كاملة وغسل الحذاء في الصباح بالماء والصابون يترك أثار جيدة .

حمام الصابون : لتنظيف البوت يمكنك عمل حمام صابون المرطب لتنظيف الحذاء جيداً .

بيروكسيد الهيدروجين : في حالة وجود بقع دم علي البوت يمكنك إستخدام كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين وفركها من خلال إستخدام منشفة ورقية لمسح أي أثار سوف تختفي  بعد رؤية رغوة البيروكسيد وفركها

الفازلين : في حالة سقوط أي بقع حبر علي البوت الجلدي، يمكنك تطبيق  كمية مناسبة من الفازلين وتركه لعدة أيام، وبعدها يتم مسحه لتنظيفه . يمكنك إطالة مدة ترك الفازلين علي الجلد في حالة الحصول علي المزيد من التألق للحذاء .

زيت الطهي  : عند خلط القليل من زيت الطهي، الخل الأبيض، كمية صغيرة من السبرتوه  مع القليل من الصابون السائل يساعدك في التخلص من أي بقع .

الماء البارد والصابون الخفيف : وضع القليل من الماء البارد بين يديك بعد إرتداء قفازات جلدية والبدء في فرك البوت جيداً للتخلص من أي أوساخ .

زيت الأطفال : بإستخدام القليل من زيت الأطفال علي قطعة قماش ناعمة يتم البدء في مسح أي بقع موجودة علي الأحذية .

قشر الموز : يمكنك إستخدام قشر الموز لتنظيف الأحذية الجلدية وبعدها يتم مسح البوت بقطعة قماش نظيفة

الشامبو : إضافة كمية صغيرة من الشامبو علي قطعة قماش نظيفة والبدء في فرك الاماكن المتضررة علي البوت الجلدي في حركة دائرية للتخلص من البقع .

Advertisements