تفتيح الشعر بمجموعة طرق طبيعية

هل تريدين مجموعة طرق تساعدك في تفتيح الشعر ؟ ما رأيك في مجموعة طرق طبيعية مجربة تضمن تفتيح الشعر  الغامق ؟ فإذا كان شعرك  غامق ولا تريدين إستخدام صبغة الشعر أو الحنة يمكنك تفتيح الشعر بمجموعة بدائل متوافرة في كل مطبخ سنقدمها لكي اليوم

تفتيح-الشعر

إليك بدائل وطرق تفتيح الشعر المتوافرة في كل بيت

العسل والخل : العسل من العناصر التي تساعد علي ترطيب الشعر وحماية الشعر من الجفاف  وإليك ما تحتاج إليه :

2 كوب من الخل المقطر .

1 كوب من العسل  الخام (متواجد في معظم محلات  الأغذية الصحية ) .

Advertisements

1 معلقة كبيرة من  زيت الزيتون البكر الممتاز .

1 معلقة من الهال المطحون أو القرفة  فهو جيد حقاً .

العمل علي مزج المكونات معاً  ثم تطبيقها علي الشعر الرطب . يمكنك إستخدام فرشاة أو مشط للتأكد من توزيع الخليط بالتساوي علي الشعر بعدها يتم لف الشعر بغلاف بلاستيك أو إستخدام قبعة الدش أو مجرد لف منشفة حول الرأس .

يفضل ترك الخليط علي الشعر طوال الليل  وغسله في الصباح . هذا الخليط فعال لأن العسل يحتوي علي  بيروكسيد الهيدروجين وهو عامل تفتيح ويساعد مع القرفة والهال في تفتيح لون الشعر .

الشاي : خصوصاً شاي البانونج عامل تفتيح جيد يمكنك إستخدام الشاي الأسود إذا كنت تحب ولكن البانوج يقدم لك العديد من الفوائد والحصول علي شعر أملس وناعم . وإليك ما تحتاج إليه :

1 كيس شاي البانونج .

1 كوب ماء .

الخطوات : يمكنك ببساطة غلي الماء ووضع كيس الشاي لمدة 10 دقائق . وبمجرد أن يبرد الشاي العمل علي غسل الشعر بشاي البانونج وتركه علي الشعر لمدة 15 دقيقة . قد تحتاج للقيام بذلك 3 مرات في الإسبوع للمزيد من التفتيح .

صودا الخبز : من أهم العناصر التي تحتوي علي مكونات تفتيح لون الشعر وبالتالي تجنب إستخدام المواد الكيميائية الضارة   يمكنك عمل مزيج صودا  الخبز مع الماء  لتفتيح الشعر .

القرفة :

القرفة عامل تفتيح جيد . بإستخدام  مسحوق القرفة  وبلسم الشعر وتوزيعه بالتساوي علي الشعر من أعلي إلي أسفل وتحتاج إلي تمشيط الشعر لتوزيعه بالتساوي وإستخدام قبعة الدش بعد تطبيقه .

فيتامين ج : فيتامين ج من أهم الفيتامينات المفيدة لصحة الشعر . لا يؤدي فقط إلي تفتيح الشعر بل الحفاظ علي صحته  . كل ما تحتاج إليه هو إستخدا 8 -9 أقراص فيتامين ج  وسحقهم مع الشامبو المفضل لديك قبل إستخدامه .

مسحوق الحناء :

عند خلط مسحوق الحناء مع  البانونج يعد عامل ترطيب كبير سوف تحتاج إلي :

مسحوق حناء ( متواجد في معظم المحلات التجارية ) .

1 كيس شاي بانونج .

ماء مغلي .

العمل علي خلط كميات متساوية لعمل عجينة متماسكة عند إضافة الماء المغلي لها . ترك الخليط  حتي يبرد ثم تمشيط الشعر الرطبه بالخليط وتغطية الشعر بقبعة الدش . إذا كان لديك شعر أكثر قتامة يمكنك ترك الخليط أكثر من 2 ساعة قبل شطفه .

الخل :

عند شطف الشعر بالماء والخل يعمل علي تفتيح لون الشعر بالتدريج . ويستغرق وقت قليل للعمل بشكل جيد . مجرد مزج الخل مع 6 أضعاف الكمية ماء ويفضل إستخدام خل التفاح لأن له رائحة جيدة .

Advertisements

الملح :

يمكنك خلط كمية من الماء مع الملح . كمية ملح مقابل 5 أضعاف ماء تركه علي الشعر لمدة 15 دقيقة  قبل شطف الشعر .

Advertisements