تعلمى تسريحة الدونات بالصور والخطوات

تسريحة الدونات واحدةمن أشهر التسريحات المحببة  لدي العديد من النساء ومألوفة لديهم لأنها تتميز بالأناقة والجمال خصوصاً عند تنفيذها قبل الذهاب إلي حفلات الزفاف أو الحفلات العائلية ومثل هذه الأحدث التي ترغبي فيها الظهور بإطلالة متميزة  . كما أن هناك أشكال مختلفة لتسريحة كعكة الدونات  ولكن نحن هنا إختارنا عمل تسريحة كعكة الدونات البسيطة تبدو مذهلة حقاً . وتحتاج إلي مجموعة من الخطوات السهلة .

عمل تسريحة كعكة الدونات بالصور 3

العامل الأساسي لتصميم كعكة الدونات هي الشريط المطاطي علي شكل حلوي الدونات،  المستخدمة في ربط الشعر يمكنك شراء اللون المناسب لكي من مركز التسوق ويفضل إختيار لون يتطابق مع لون الشعر .

والأن يمكنك البدء في خطوات عمل تسريحة كعكة الدونات  كل ما تحتاج إليه هو الشريط المطاطي ودبابيس لتثبيت الشعر ومثبتات الشعر .

الخطوات لتحصلى على تسريحة الدونات :

  • العمل علي ربط الشعر تسريحة ذيل الحصان، وتحديد مستوي ذيل الحصان  وفقاً لرغبتكم سواء  أعلي أو أدني .
  • بعدها يتم تركيب الشريط المطاطي المخصص لتسريحة كعكة الدونات  لشد ذيل الحصان قليلاً .
  • رفع الشعر لأعلي لتوزيعه علي شريط الدونات والأن يمكنك وضع الشريط المطاطي حتي لا يقع الشعر .
  • سوف تلاحظي وجود بعض من أطراف الشعر الزائدة بعد عمل شكل الدونات يمكنك إخفاء هذه الأطراف بطريقة بسيطة وهي، ثني الشعر إلي داخل الكعكة .
  • وبعد الإنتهاء، يجب الحرص علي تأمين الكعكة بالدبابيس ليصبح الشكل رائع كما هو موضح أمامك . البعض يحاول إضفاء لمسة مختلفة من خلال إستخدام إكسسورات شعر من بعض خرز أو الزهور .

تسريحة-الدونات-بالصور

Advertisements

والأن هذا هو الشكل النهائي .

نصائح تسريح الشعر :

إختيار فرشاة الشعر المناسبة لك : عند إختيار فرشاة الشعر المناسبة لك يساعدك في تغير حياتك حقاً . لأن إختيار الفرشاة الخاطئة لا يساعدك علي تنظيف الشعر . لذلك يجب أن تختار الفرشاة المناسبة لإحتياجاتك ونوع شعرك .

تنظيف فرشاة الشعر بإستمرار : يجب أن تقوم بتنظيف فرشاة الشعر بإستمرار للتخلص من الزيوت والجلد الميت المتراكم والجراثيم و حتي لا تعمل علي شد الشعر . يمكنك القيام بتنظيف الفرشاة  كل 2- 3 أسابيع .

تمشيط الشعر بشكل متكرر : للحفاظ علي شعر ناعم وخالي من التشابك . يمكنك تمشيط الشعر في الصباح وقبل النوم . يعتمد عدد مرات  تمشيط الشعر علي نوع شعرك فالفرشاة العادية تساعدك لتجنب حدوث العقد .

تقسيم الشعر : إذا كان لديك شعر كثيف يمكنك تقسيم الشعر إلي جزئين عند تمشيطه لأنه وسيلة سهلة للتخلص من العقد .

لا تحاول تمشيط الشعر عندما يكون رطب : وأكرر مرة أخري، لا تحاول تمشيط الشعر عنددما يكون رطب لأنه يؤدي إلي كسر الشعر . يجب الإنتظار، قليلاً .

مسك الشعر بعيداً عن رأسك : قد تبدو من الخدع الغريبة ولكن عند تمشيط الشعر يمكنك ربط الشعر في شكل ذيل حصان بأصابعك ثم البدء في تفريش الشعر من أسفل إلي أعلي . تجعلك هذه الطريقة تتفادي شد الشعر من الجذور ومنع تساقطه.

ترك الشعر يجف بمفرده بدلاً من إستخدام المجفف : لأن كثرة إستخدام المجفف يؤدي إلي تلف الشعر وأي نوع من الحرارة يضر الشعر. ووفقاً لمركز صحة المرأة فإن حوالي 50 % من النساء تترك الشعر يجف طبيعي ثم التمشيط بعناية بمشط ذو أسنان واسعة . رعاية الشعر بشكل صحيح تساعدك في فك التشابك .

Advertisements