افضل الافلام الاجنبية 2015

نعرض عليكم قائمة بأفضل الأفلام التي تم عرضها في عام 2015 وذلك وفقاً للتقرير الذي قام نقاد السينما بعرضه في جريدة التايمز لهذا العام وتم تحديثها بإستمرار .

أفضل أفلام لعام 2015 : 

  1. فيلم Mad Max: Fury Road ” ماكس المجنون طريق الغضب “

حصل الفيلم علي حفاوة بالغة  في مهرجان كان السينمائي فهو فيلم أكشن من إخراج وإنتاج جورج ميلر وبطولة ميل غبيسون وتوم هاردي تشاليز ثيرون ونيكولاس هولت . فهو جزء جديد لسلسلة أفلام ” ماكس المجنون ”  والتي تم عرضها من قبل في عام 1981 – 1985 م  ويعرض العنف بطريقة مثيرة حيث يظهر المطاردة السريعة في الفيلم . قصص هذه السلسلة مستوحاه لعرض تصور للعالم بعد الخراب وإنهيار الحضارة حيث  تظهر العديد من الكواراث والأمراض ويعيش البشر في فوضي تامة، وتنتشر الجريمة والعنف في العالم وهذا ما يضيف للرواية المزيد من الثقل الذي جعلها تحصل علي جائزة مهرجان كان السينمائي الدولي . وقد تم إطلاق هذا الفليم في 14 – 5 – 2015 .

2. فيلم Ex Machina  :

فهو فيلم الإثارة والخيال العلمي الرائع للكاتب أليكس غارند والذي يعالج موضوع الذكاء الإصطناعي  بطريقة مثيرة ومفيدة للمشاهد . ويطرح أسئلة وإجابات مقلقة عن علاقتنا مع الألات والتي أصبحت مقلقة للغاية في الوقت الحالي  ونتائج تواجدنا لفترات طويلة علي مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحث العلمي وفقدان الأنسانية وأن العالم سيتحول إلي الطبع الألي .  الفيلم بطولة دونال غليسون و  أوسكار إيزايك  وتم إطلاقه في 14 – 1 – 2015 .

3. فيلم It Follows :   

Advertisements

      

فيلم رعب مبتكر يدور حول فتاة جميلة في سن المراهقة تتعرض للمطاردة من قبل بعض الأشخاص  الفيلم من تأليف وإخراج روبرت ميتشل و بطولة مايكا منورو  .فقد تم عرضه لأول مرة في مهرجان كان 2014 ولكن طرح في دور السينما في 13 – 3 – 2015 .

4. فيلم far from the madding crowd : 

فيلم درامي رائع يحمل المزيد من الدقة والحزن  في قصة  من إنتاج فنتر بيرغ  وسيناريو ديفيد نيكولز  ومن بطولة ماتياس شونارتس،  كاري مولينجان ومايكل شين والعديد من النجوم الرائعين تم إصدار هذا الفيلم في 1 يناير 2015  و إقتباس القصة من رواية تحمل نفس العنوان لتوماس هاردي والتي صدرت في عام  1874  .  وتدور القصة حول فتاة تعيش في الريف وتتعرض للعديد من قصص الإعجاب الرومانسية كما أنها تمتلك شخصية قوية  تعمل علي تحقيق أحلامها وتكون شخصية مستقلة بعيداً عن الرجل .

5. فيلم  love & mercy :

الفيلم سيرة ذاتية توضح العبقرية الموسيقية النادرة حيث تعرض حياة المغني المنعزل ” براين ويلسون ”  منذ أن بدأ العمل في المجال الفني بتسجيل مجموعة من الألبومات مع فرقة ذا بيتش بويز حتي إنتهي به الأمر إلي الأصابة بمرض عقلي، وهو أمر شائع جداً خصوصاً مع شخصية عبقرية موسيقية . هذا الفيلم من إخراج  بيل بوهلاد وتأليف مايكل ايه ليرنر وأورين موفرمان . تم إطلاق هذا الفيلم في 25 – 6 – 2015 .

6. فيلم Fast & Furious 7 :

من الأفلام الأكشن الأمريكية الرائعة وهو الجزء السابع لسلسلة أفلام Fast & Furious   من تأليف كريس مورغان وإخراج جيمس وان ومن بطولة فين ديزل، بول ووكر، والعديد من النجوم المتميزين . تم تصوير هذا الفيلم في 2013 ثم إطلاق عرضه في26 – 3 – 2015 وهو أخر فيلم قام الممثل بول ووكر بتمثيله قبل وفاته في 2013 والقصة تدور حول إستكمال الأحداث التي سبق عرضها في الأجزاء الأخري .

 7. فيلم  : clouds of  sils maria 

الفيلم من بطولة كريستين ستيوارت بطلة سلسلة أفلام       Twilight  والممثلة ماريا اندريس التي تتمتع بشهرة فنية واسعة منذ فترة طويلة في عالم السينما الأمريكية الفيلم من إخراج أوليفير أساياس ويدور حول فتاة تعمل سكرتيرة لدي عند أحد الشخصيات المشهورة وتنقلب حياتها رأساً علي عقب بسبب العديد من المشاكل في العلاقة العاطفية بينهم .

8. فيلم welcome to me   :

من أفلام الدراما الكوميدية الفريدة من نوعها وتجعلك تستمتع عند مشاهدته  تم عرضه في جميع أنحاء العالم في 8 -5 – 2015 بعد عام من عرضه في المهرجانات السينمائية . الفيلم من إنتاج ويل فيريل وبطولة كريستين ويل وجيمس مارسدن . وتدور احداث الفيلم حول إمرأة تعاني من إضطرابات في الشخصية وتحصل علي جائزة اليانصيب لتنتج بها برنامج حواري ناجح لها .

9. فيلم Dope  :

من أفلام الدراما الكوميدية  المثيرة من إخراج وتأليف ريك  فاميويا  من بطولة الممثل  شاميك مور  النجم الصاعد والذي إستطاع أن يدخل دائرة الضوء بسبب أدائه المتميز في هذا الفليم . تدور أحداث الفيلم حول قصة فتي مراهق يدرس في المدرسة الثانوية ويحلم بالوصول إلي الدراسة في جامعة هارفارد ويحاول تخطي العقبات التي تتمثل في الواقع السيئ الذي يعيش بداخل فهو محاط بالعصابات وتجار المخدرات وأثناء محاولته للوصول إلي جامعة هافارد تحدث العديد من المغامرات الكوميدية المثيرة معه ومع أصدقاؤه .

10. فيلم Me and Earl and the Dying Girl :

يدور الفيلم في إطار درامي كوميدي، عن حياة طالب ثانوي يعيش في بيسترغ ويقابل صديقة له مُصابة بسرطان الدم وصديق مقرب يعملوا معاً علي إنتاج أفلام بتكاليف بسيطة في أوقات فراغهم والقيام بعمل فليم لرايتشل . الفيلم من إخراج  ألفونسو  غوميز – ريجون وتأليف جيسي أندروز وبطولة توماس مان، أوليفيا كوك ورونالد سايلر . وتم إصدار هذا الفليم في  12 – 6 – 2015 .

11. فيلم the boy next door   :

فيلم درامي من بطولة جنفير لوبيز،  ريان جوزمان،  جون كوربيت، كريستين شينويث  ومن تأليف بارابرا كوري، وإخراج روب كوهين . يدور الفيلم حول إمرأة تعيش مع إبنها وتقع في حب شاب أصغر منها في العمر إنتقل إلي المنزل المجاور لهم وتتطور العلاقة بينهما وترغب في وضع حد لهذه العلاقة للحفاظ علي نفسها وإبنها .

12. فيلم spy  :

من الأفلام الأكشن الكوميدية  المتميزة صدر في3 /7/2015  من إخراج وتأليف بول فيج وبطولة ميليسا مكارثي وجيسون ستاثام وروز بيرن وأليسون جاني  . يدور الفيلم حول قصة موظفة في المخابرات المركزية الأمريكية وتتحول إلي عملية تسعي إلي إيقاف بيع حقيبة نووية في السوق السوداء وتتعرض لسلسلة من المؤمرات الكوميدية .

Advertisements

لا تنسي أن تخبرنا في تعليق عن الأفلام المفضلة لديك ؟ 🙂 

Advertisements