أفضل الكتب الأجنبية لعام 2015

أنتج عام2015 العديد من الكتب التي نالت إهتمام الجميع  بشكل ملحوظ . فهذا العام يشكل تحول كبير في القراءة وفقاً للبيانات العالمية التي ظهرت في صحيفة التلي جراف . فقد ذكر جوناثان فرائرن  وهاربر لي  أن عام 2015 أنتج بالفعل عدد من الكتب العظيمة التي يمكنها الإطاحة بالكتب الموجودة علي المنضدة . ولكي نساعدك في إختيار الكتاب الأفضل لك قمنا بعرض قائمة التليجراف لتصنيف أفضل الكتب  في عام 2015  بما فيها كتب القصص القصيرة،  الروايات المتتعة،  كل ما تريد قراءته .

أفضل الكتب لعام 2015 : 

1.كتاب the girl on the train  :

أفضل الكتب لعام 2015

الكتاب من تأليف الكاتبة البريطانية العالمية باولا هوكينز، يحكي الكتاب قصة فتاة في الثلاثينات من عمرها عاطلة عن العمل مرت بعلاقات عاطفية معقدة أدت إلي إنفصالها عن زوجها . دفعتها هذه التجربة إلي العديد من التصرفات منها أنها تقضي يومها في القطار ويتوقف القطار كل يوم عند إشارة مرور يتناولوا الفطور  علي شرفة سطح منزلهم .وبعد مرور فترة يقتل زوجها وتصبح هي المشتبه الرئيسي في القضية وتسقطت في عالم من الأسرار والخيانات والخداع .

2. كتاب In Furiously Happy :

Advertisements

وفقاً لما ذكره تقرير نيويورك تايمز بأنه الكتاب الأكثر مبيعاً للمؤلف  جيني لوسون . والذي يحكي قصة بطل  له معركة الحياة مع المرض العقلي . فهو كتاب مثير للسخرية حول الإصابة بالشلل بسبب الإكتئاب والقلق . قد يبدو ذلك وكأنه فكره رهيبة  . ولكن يعرض الكتاب مجموعة من الأفكار الأخري والعادات الغريبة للبطل والتي لا يستطيع إخباؤها عن الأخرين .

3. كتاب Dead Wake: The Last Crossing Of The Lusitania :

أفضل الكتب لعام 20152

يحكي الكتاب مجموعة من القصص المشوقة للكتاب إيرك لارسون،  فهي دراما مثيرة وطالما سعي التاريخ عن حجب تفاصيلها . حيث يسرد مجموعة من القصص التي حدثت في 1 مايو 1915  مع الحرب العالمية الأولي والتي مر عليها عشرة شهور حيث أبحر البطل من ريف نيويورك، متجه إلي  ليفربول وتحمل السفينة عدد كبير من الركاب بالرغم من أن ألمانيا أعلنت بأن منطقة خروج السفينة في منطقة حرب ولكن السفينة واحدة من أكبر السفن ولها قائد هو وليام توماس تيرنر حاول في إبقاء السفينة في مأمن عن الهجوم .

ولكن ألمانيا غيرت قواعد اللعبة وحدث للسفينة والقوارب الكبري الأخري مجموعة من الكوارث الكبري في التاريخ .يحكي ذلك لارسون بشكل متألق ويحمل المزيد من التشويق والشخصيات المثيرة .

4. كتاب  The Library At Mount Cha :

أفضل الكتب لعام 20153

مؤلف هذا الكتاب هو سكوت هوكينز يحكي فيه مجموعة عن أسرار الكون . من خلال إمرأة لا تختلف كثيراً عن الناس من حولها . توفي والدها ويعتمد عليها أفراد الأسرة في كل شئ . وجدت مجموعة من الكتب في مكتبه لكي تتعمل منها أسرار قوته وكانت تتساءل أحياناً كيف كان قاسي لهذه الدرجة . توجد العديد من الشخصيات التي تحركها المؤمرات  وتسبب لها الصدمة مراراً وتكراراً  ومجموعة من الأحداث العنيفة .

5. كتاب  Stranger Than We Can Imagine: An Alternative History Of The 20th Century :

أفضل الكتب لعام 20154

يحكي الكتاب عن أغرب الأشياء التي يمكن أن تتخليها  وتاريخ بديل للقرن 20 فهو مجموعة من القصص الغير عادية من القرن 20 في العلم، الفن، الثقافة فهي قصص لقراءة التاريخ القصير لكل شئ تقريباً . كاتب هذا العمل هو جوهان هاجز . فالتاريخ قبل 1900 عبارة عن سرد للإكتشافات العظيمة التي جعلت له قيمة . فالأفراد يدركون مجموعة من الإبكتارات مثل المحرك البخاري، والإبكتارات في مجال الزراعة والكهرباء. علي النقيض قدم لنا القرن العشرين العديد من الإبتكارات المعقدة والمتشابكة مثل الرسم التكعيبي،  النسبية، المنشطات، والعديد من إبتكارت ما بعد الحداثة التي أثارت المزيد من الفوضي .وعرض للعديد من الأفكار في مجال العلوم، الفنون، الثقافة للعلماء العباقرة مثل  ألبرت أينشتاين، فرانسيس كريك، بابلو بيكاسو . تم كتابة هذا العمل ببراعة  وبكل وضوح وخفة دم وكيف يصبح عالم الإمبراطوريات، عالم من الأفراد . سوف تري القرن العشرين بطريقة أخري .

6.كتاب We Should All Be Feminists :

أفضل الكتب لعام 20155

هذا الكتاب لشامادا نغوري،  ويحمل غلاف الكتاب نفس الإسم وقد حاز علي جائزة المؤلف Americanah . حيث يقدم للقراء  تعريف فريد للحركة النسائية  في القرن الحادي والعشرين من خلال عرض مجموعة من التجارب الخاصة لكي يتم الفهم العميق للواقع وما تعنيه المرأة الأن ولماذا يجب علينا جميعاً أن نصبح من أنصار الحركة النسائية .

7.كتاب Humans Of New York: Stories :

أفضل الكتب لعام 20156

ذكر تقرير نيويورك تايمز بأنه الأكثر مبيعاً حتي الأن . بدأت فكرة الكتاب منذ عام 2010 للمصور براندن ستانتون بأنه يطمح في تشكيل إحصاء صور فوتوغرافية لمدينة نيويورك وقام بإجراء مقابلات مع الناس في نيويورك وإجراء حوار معهم حتي يصبح متعمق أكثر ونقلل هذه الصور إلي كتابه البشر في نيويورك . فهو يعرض مجموعة هائلة من البشر في صور مذهلة مع تصميم في غاية الروعة وهذا ما نال إعجاب الكثير من الأفراد  وقفز الكتاب إلي قمة الكتب الأكثر مبيعاً في نيويورك تايمز وذلك بعد مرور خمسة وأربعين إسبوع من صدوره .

8. كتاب i take you :

أفضل الكتب لعام 20157

الكتاب من تأليف إليلزا كينيدي . يحكي قصة شاب يعمل كمحامي شرعي في نيويورك ويستعد لكي يتزوج خطيبته التي تعمل في الأثار وتذكر الرواية العديد من الصعوبات التي يتعرض لها مع المزيد من الفكاهة .

Advertisements

9. كتاب  Our Souls At Night: A Novel :

أفضل الكتب لعام 20158

الكتاب للمؤلف كينت هاروف، يحكي قصة رجل وإمرأة  في سن متقدم يعيشان سوياً ليواجهوا صراع أحداث حياتهم ومشاركة أمالهم في المستقبل القريب .  فهم يعيشان لوحدهم في المنزل بدون أي أسرة وتمر العديد من الليالي  يشعروا بالوحدة الرهيبة خاصة مع عدم وجود من يتحدثوه معه. فهذا الكتاب من أفضل روايات الأدب الأمريكي الرائعة .

10. كتاب Nimona :

أفضل الكتب لعام 20159

لأول مرة توجد رواية مصورة للنجم الصاعد نويل ستيفنسون  وقد أشاد بها النقاد . وقد حصلت علي جائزة إستوديو رسام الكاريكاتير . فهي ملحمة رائعة ومكتوبة ببراعة. توجد بها مجموعة من الرسومات التوضحية والصفحات المنقحة بالألوان الكاملة . فهي مثال رائع للراوية المصورة ونالت إعجاب الكثير من محبي الكوميديا .

Advertisements