أفضل الإختراعات لعام 2015

في كل عام توجد العديد من الإختراعات التي تسعي إلي حل المشاكل الحقيقة ومعظم هذه الإختراعات حصلت علي الجوائز السنوية . يعد عام 2015 حافل بالإبتكارات  التي لها قدرات ذكية هائلة تعرف علي أفضل الإختراعات لعام 2015 .

أفضل الإختراعات لعام 2015

أفضل الإخترعات لعام 2015 : 

أفضل الإختراعات لعام 20151

سكوتر Hoverboard :     

تم تطوير هذا الإختراع من قبل مجموعة من المطورين وتم وضع علامة تجارية معتمد علي الإختراع ومكونة من جزء الدراجة، جزء لوح التزلج المعروف بإسم Hoverboard  التي تساعد في تحقيق التوازن الذاتي للجسم . دفع هذا المنتج العديد من المشاهير مثل جوستن بيبر، جيمي فالون وكيندال . بمجرد أن يقوم الشخص بالقفز علي الجهاز، يقوم الجهاز بإستخدام الجيروسكوبات الكهربائية، موجود أسفل اللوحة ويعمل علي تحقيق التوازن التلقائي . يسمح للمستخدمين بالسرعة إلي الأمام وإلي الوراء بالسرعة التي ترغب بها  ويقوم بالمزيد من الأعمال المثيرة . قامت حوالي 20 شركة بتصنع نسخ من هذا الجهاز بإعتباره شكلاً جديداً  من النقل للمدن  والكليات ولا يحتاج إلي مساحة كبيرة .

Advertisements

 

حديقة تحت الأرض :

تم تصميمها من قبل  جيمس رامزي، دان بارسشي . ويذكروا بانها ليست كأي حديثة رأيتها من قبل . فهي كانت عبارة عن موقف عربيات مهجور في الجانب الشرقي لمدينة نيويورك . وقام المهندس المعماري جيمس رامزي إلي فدان من المساحات الخضرات المورقة وتمتلئ بالنباتات المزهرة ومناطق للإسترخاء في الشمس حيث يوجد بها نظام لإلتقاط أشعة الشمس من فوق اسطح المنازل المحيطة والمداخل الموجودة تحت الأرض عن طريق كابل الألياف البصرية  . تمكن النباتات من النمو من خلال طرق تكنولوجيا مختلفة . تحقق الحديقة الخير العام .

أفضل الإختراعات لعام 20153

أجهزة إستشعار نسبة الجلوتين :

هناك الملايين من الامريكيين يعانوا من  مرض الإضطرابات الهضمية أو حساسية الجلوتين . بسبب كثرة تناول الطعام في الخارج وكثير من الأحيان ما تحتوي علي نسبة بروتين الجلوتين  كثير ويترك أثر علي الجهاز الهضمي . يسمح لك هذا الجهاز بإختبار أي نوع من الطعام أو الشراب في أقل من دقيقتين قبل تناوله . ويذكر شيرين  بيتس المؤسس المشارك لجهاز حساسية الجلوتين تأمل الشركة في تطبيق تكنولوجيا الكشف عن المواد المسببة للحساسية الغذائية للمواد الأخري .

 

أفضل الإختراعات لعام 20154

الأذن الإلكترونية :

إذا كنت متواجد في ضجيج عالي لا يطاق، لديك خيارين أساسين هما سد أذنيك، أو مغادة المكان . ولكن ماذا لو إذا لديك القدرة علي عزل الصوت المرتفع وكتم الصوت أو خفضة مثل خفض مستوي صوت التليفزيون ؟ هذا ما وعد به  جهاز الإستماع النشط بعمل مجموعة رائدة من سماعات الأذن الإلكترونية في مختبرات دوبلر ومقرها نيويورك والتي تعمل تقليل الضوضاء بإستخدام التطييق الذكي الذي يمكن المستخدمين من إنتقاء التردادت  المناسبة لك . وبذلك تمكنك من التخلص من الضوضاء المحيطة في المكان .

 

أفضل الإختراعات لعام 20155

إيكو كور :

 

لاشك بان طريقة إستماع الأطباء إلي دقات القلب بأذنهم يعرضهم إلي بعض الأخطاء وقد تحدث بعض  الإنحرافات مع مرور الوقت. حيث يتم إرفاق محول ذكي لسماعة الطبيب لكتابة بيانات ضربات القلب  وتحميلها علي الهاتف الذكي ويعمل التطبيق علي تحليل الصوت ومقارنة ذلك بالبيانات السابقة . مما يساعد الأطباء للكشف عن أي أخطاء أو تشوهات في صمامات القلب وغيرها .

 

أفضل الإختراعات لعام 20156

المعكرونة المصنوعة من الحمص :

يذكر بريان رودولف بأن هذا النوع من المعكرونة لا يرتبط بعلامة تجارية معينة بل هي مصنوعة من الحمص بدلاً من القمح وتحقق تطور صحي أكثر عند تناول وجبة العشاء لأنه يحتوي علي مكونات أضعاف البروتين وأربعة أضعاف الألياف الموجودة في الألياف الموجودة في المعكرونة التقليدية  ونسبة كربوهيدرات أقل والمفاجأة انها خالية من الجلوتين  وأصبحت الأن المعكرونة الأكثر مبيعاً في أمريكا .

 

 

أفضل الإختراعات لعام 20157

الشاحنة الأمنة :

في كل عام ألالاف من الناس يموتون كل يوم بسب حوادث المرور، وذلك بسبب السيارات  المتثاقلة . لذلك قررت سامسونج بالبحث عن حل خلاق لنظام التبديلات للقطات الفيديو من أمام الشاحنة  إلي أربع شاشات علي ظهرها وإعطاء السائقين  رؤية واضحة لما سيحدث في المستقبل  وبإختبار الشاحنة المزودة  بهذا النظام قامت بقطع حوالي1000 كيلو علي مدي ثلاث أيام دون وقوع حوادث . ويتوقع الخبراء بأن هذا الإختراع سيغير تاريخ سلامة الطريق وذلك وفقاً لما قاله سانغ جيك لي رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات  .

 

أفضل الإختراعات لعام 20158

مطار  للطائرات المسيرة بدون طيار :

Advertisements

تم تطوير فكرة المطار بواسطة فوستر . قام الأمازون وجوجل بمحاولة تجهيز مواني للطائرات المسيرة بدون طيار والتي تهدف إلي جعل الأمر سهل عند نقل المواد الغذائية والإمدادات الطبية والإلكترونيات  وقطع الغيار وغيرها من السلع  .و يذكر رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية المعمارية فوستر بارتنر الذي يقود المرحلة الأولي من البناء من المقرر أن يتم الإنتهاء من البناء في عام 2020  وقد يقدم الكثير من المساعدة في حل مجموعة من القضايا الملحة مثل الصحة .

أفضل الإختراعات لعام 20159

قلم رصاص لأيباد أبل :

منذ 450 عام وأصبح القلم الرصاص موجود في كل مكان تقريباً ولكن غيرت التكنولوجيا طريقة النظر إلي القلم الرصاص بإختراع قلم رصاص للكتابة علي الأيباد أبل في كل مكان وعمل ظلال أكثر قتامة إعتماد علي مدي الضغط عليه ويمكن محو هذه العلامات وهذا ما جعل أجهزة أبل مؤثرة جداً  وإستخدام القلم الرصاص الذي سمح للمستخدمين بالرسم والكتابة علي الشاشة تماماً كما يفعلونه في الورقة لعمل المزيد من الرسومات الفنية والمخططات .

 

أفضل الإختراعات لعام 201510

مقلاة تعلمك الطبخ :

بمجرد تحديد الوصفة من التطبيق الذكي، تستخدم المقلاة بلوتوث وجهاز إستشعار حراري خاص لكي يقدم لك الإرشادات  في الوقت المناسب علي الشاشة فهي تحدد لك متي بالظبط تحتاج إلي تقليب شريحة اللحم علي الوجه الأخر .

 

 

 

Advertisements