أغني رجال الأعمال في مصر لعام 2015

بعد أن قامت مجلة فوربس الأمريكية بوضع القائمة النهائية لها عن أغني الشخصيات في العالم لعام 2015 . تصدرت بعض الشخصيات المصرية وكانت ما بين عائلة ساويرس وعائلة منصور هذا التصنيف وتم تجهيز قائمة بأغني رجال الأعمال المصريين وفقاً لهذه الإحصائيات  للتعرف علي المزيد من المعلومات ومصدر هذه الثروة قم بالإطلاع علي المعلومات المذكورة أدناه .

أغني رجال الأعمال في مصر لعام 2015

أغني رجال الأعمال في مصر لعام 2015 :

أغني رجال الأعمال في مصر لعام2015 1

المركز الأول، ناصف ساويرس :

تصدر رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس قائمة أغني رجال الأعمال المصريين بثروة تقدر ب 6,3 مليار دولار أمريكي  وهو المدير التنفيذي لشركة أوراسكو للإنشاءات سابقاً ولها نشاطات متعددة أخري في مجالات الصناعة والكيماويات والسياحة أيضاً  وفي نوفمبر من هذا العام وقع عقد شراكة مع الشركة الدولية للإستثمارات البترولية في أبوظبي لتطوير محطة طاقة تعمل علي الفحم في مصر . ومن مخططاته أنه يسعي لفصل مجال شركة أوراسكو للإنشاءات والبناء عن أعمالها في المواد الكيميائية والأسمدة وطرح أوراسكو للبناء والإنشاءات في أسهم البورصة المصرية والإماراتية وله نسبة أسهم في شركة تسكساس للصناعات الأمريكية .

Advertisements

 

أغني رجال الأعمال في مصر لعام2015 2

المركز الثاني،  محمد منصور :

إحتل رجل الأعمال المصري محمد منصور المركز الثاني بثروة تقدر 4 مليار دولار أمريكي  كما أنه سياسي مصري سابق حيث تولي منصب وزير النقل في 2005 – 2009  . فهو رئيس مجموعة شركات منصور ولها أنشطة متعددة منها أنه أكبر تاجر سيارات جينرال موتورز علي مستوي العالم وصاحب سلسلة سوبر ماركت مترو في مصر. بصفة عامة له العديد من الإستثمارات  سواء في الإتصالات ( كمبيوتر إيسر – إتش بي ) أو الصناعات الغذائية (ألبان لبنيتا، عصاير تانج، كرافت للأغذية،،، ) .

 

المركز الثالث، نجيب ساويرس :

إحتل نجيب ساويرس المركز الثالث بثروة تقدر 3,1 مليار دولار أمريكي . ويعود من جديد علي رأس شركة أوراسكوم للإتصالات والإعلام والتكنولوجيا بعد إستقال الرئيس التنفيذي لها أخوه ناصف ساويرس وتعهد نجيب ساويرس بوضع سياسة وإستراتيجية جديدة لمضاعفة نمو الشركة كما أنه يملك نسبة أسهم في شركة كوريولينك للجيل الثالث من الإتصالات المتنقلة .

 

أغني رجال الأعمال في مصر لعام2015 4

المركز الرابع، يوسف منصور :

بالرغم من أن يوسف منصور يمتلك نسبة أسهم أقل من أشقائه محمد، ياسين منصور في مجموعة شركات منصور والتي تمتلك توكيل شركة كاتربيلار للمعدات الثقيلة في 8 دول إفريقية . إلا أن يشغل المركز الرابع في أغني رجال الأعمال المصريين بثروة تبلغ 2,9 مليار دولار أمريكي . حيث يمتلك توكيل “جنرال موتورز، ماكدونالز ” في مصر .

 

أغني رجال الأعمال في مصر لعام2015 5

المركز الخامس، ياسين منصور :

إحتل رجل الأعمال المصري ياسين منصور المركز الخامس بثروة تقدر قيمتها ب 2,3 مليار دولار أمريكي . مصدر ثروته من مجموعة شركات بالم هيلز للتطوير العقاري في مصر . كما أنه يمتلك توكيل توزيع العديد من العلامات التجارية المشهورة مثل جنرال موتورز، ماكدونالدز  وغيرها .

 

أغني رجال الأعمال في مصر لعام2015 6

المركز السادس، محمد الفايد :

تبلغ ثروة محمد الفايد 2مليار دولار أمريكي . قام محمد الفايد ببيع النادي فولهام لكرة القدم للملياردير شهيد خان في يوليو 2013  مقابل نحو 300 مليون دولار امريكي حيث قام بشراء هذا النادي في عام 1997م . وكان يمتلك متاجر هارودز في لندن  ولكن قام ببيعه لمجموعة قطر القابطة بملغ 2,4 مليار دولار أمريكي والأن يمتلك فندق ريتز في باريس .

 

 

أغني رجال الأعمال في مصر لعام2015 7

المركز السابع، أنسي ساويرس :

فهو رب أغني أسرة مصرية  وتبلغ ثروته الأن  1,8 مليار دولار أمريكي ومؤسسة شركة أوراسكوم للإتصالات والإنشاءات . وكانت أول شركة إنشاءو بناء وتم تأميمها في عام 1971 ولكنه لم ييأس وأنشأ شركة أوراسكوم التي يتولي إدارتها أولاده الثلاث ناصف، نجيب، سميح .

 

أغني رجال الأعمال في مصر لعام2015 8

المركز الثامن، سميح ساويرس :

Advertisements

هو الأبن الأصغر لأنسي ساويرس  وتبلغ ثروته 1,1 مليار دولار أمريكي ويعمل سميح ساويرس في مجال الفنادق والعقارات حيث يمتلك العديد من المدن والمنتجعات السياحية في مصر مثل منتجع الجونة ومرتفعات طابا في البحر الأحمر .

 

 

 

أغني رجال الأعمال في مصر لعام2015 9

المركز التاسع، رؤف غبور :

هو ررئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لمؤسسة أتو غبور وتقدر ثروته بمبلغ233 مليون دولار  أمريكي . تمتلك الشركة مجموعة توكيلات توزيع المنتجات المختلفة مثل عربيات هونداي، مازدا، جيلي، ماكينات خياطة برذر، مصنع بريما.

 

 

أغني رجال الأعمال في مصر لعام2015 1.

المركز العاشر،  محمد فريد خميس :

مؤسسة شركة النساجون الشرقيون من أكبر شركات السجاد في العالم لها فرع في مصر وفرع أخر في الولايات المتحدة الأمريكية . تبلغ ثروته ب205 مليون دولار أمريكي . لدي الشركات أنشطة أخري مثل المنشأت العمرانية،  البتروكيماويات .

Advertisements