تمارين شد الجسم بالصور

هل ترغب في شد الجسم ؟ لن تجد أفضل من تمارين شد الجسم المخصوصة لتلك المهمة لتتخلص من الترهلات وتشد جسمك لحسن الحظ فإن هناك العديد من الطرق المختلفة التي تساعد في علاج السيلوليت ومن أهما ممارسة مجموعة من التمارين الرياضية البسيطة وإتباع نظام غذائي صحي، كل ذلك لتقليل شكل السيلوليت السيئ  . هذه التمارين لا تحتاج منك الذهاب إلي صالة الألعاب الرياضية . ويذكر ألين مكفين بأن مفتاح التخلص من السيلوليت هو ممارسة التمارين الرياضية لمدة 10 دقائق علي الأقل يومياً . حيث تظهر الأبحاث بأن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة تساعد الجسم في حرق الدهون والسعرات الحرارية . لأنها تعمل علي تحريك عضلات الجسم . لذلك قمنا بعرض البرنامج الرياضي الخاص بدكتور بلاند مكفين للحد من السيلوليت، تأخذ هذه التمارين حوالي ست دقائق حوالي ثلاث مرات في الإسبوع وتحتاج إلي معدات قليلة . يمكنك القيام بكل تمرين حوالي 30 ثانية وعمل ثلاث مجموعات لكل تمرين وأخذ راحة بينهم حوالي 5 ثواني .

تمارين شد الجسم

تمارين التخلص من السيلوليت 1

تمرين بيربي (burpee) :

يعد هذا التمرين من أفضل تمارين حرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة . يمكنك البدء في وضعية الوقوف  ثم إتخاذ شكل القرفصاء والإستناد باليدين علي الأرض ثم مد القدمين إلي الخلف لإتخاذ وضعية الجسر المعاكس حتي تحقق للظهر الفرد الكامل والرجوع مرة أخري إلي وضعية القرفصاء لمدة 2 ثانية وبعدها يتم الإندفاع إلي أعلي لرفع الجسم وإتخاذ وضعية الوقوف .

تمارين التخلص من السيلوليت 2

 تمرين القرفصاء بالقفز بوزن الجسم :

العمل علي إتخاذ وضعية القرفصاء ثم فرد الذراعين إلي أسفل وتكون القدمين متباعدين وفي عرض الكتفين . بعدها يتم شد عضلات الجذع  ودفع الوركين إلي أعلي والقفز لأعلي مسافة ممكنة وفرد الذراعين أمامك .

 

 

 

تمارين التخلص من السيلوليت 3

الجري في حلقة مفرغة :

ينصح للتخلص من السيلوليت الجري في حلقة مفرغة لمدة 60 ثانية . كما يمكنك إستبدال هذا التمرين بتمرين نط الحبل .

 

 

 

تمارين التخلص من السيلوليت 4

تمرين القرفصاء بالدمبل :

الوقوف مع قدمين متباعدين   بعرض الكتفين ومسك الدمبل  في كلتا اليدين وتوجيه راحتي اليدين لبعضهما . ثم البدء في إتخاذ وضعية القرفصاء بدفع الوركين إلي الخلف لشد عضلات البطن جيداً وخفض الجسم مع رفع اليدين بالدمبل إلي أعلي أمامك والوقوف علي هذه الوضعية 5 ثواني .

 

 

تمارين التخلص من السيلوليت 5

تمرين الإندفاع الجانبي :

الوقوف في وضعية مستقيمة  والذراعين مفرودين بجانبك . بعدها يتم الدفع بإحدي الساقين لتشكل زاوية 45 درجة يمكنك دفع الساق اليمني والحفاظ علي الساق اليسري مفرودة ثم العودة مرة أخري إلي نقطة البداية . يمكنك تكرار ذلك 10 مرات لكل ساق والتبديل بينهم  .

 

 

 

 

طرق أخري تساعد في شد الجسم بكل سهولة في المنزل :

شد الجسم بزيت الزيتون :

يحتوي زيت الزيتون علي العناصر الغذائية  ومضادات الأكسدة و التي تساعد في حل مشاكل الجلد مثل السيلوليت. يمكنك تدليك المنطقة المتضررة بزيت الزيتون الدافئ لتحسين الدروة الدموية  وبالتالي يعمل علي تقليل الخطوط الدقيقة بالتدريج .وتركه لمدة 30 دقيقة حتي يستوعب الجلد  العناصر الغذائية .

إستخدام عصير الليمون :

هذه طريقة أخري للحد من السيلوليت، من المعروف أن الليمون له أثر حامضي علي البشرة و بذلك فهو يساعد في التخلص من و علامات التمدد و  الندوب .

يتم تدليك الجلد بعصير الليمون جيداً بحركة دائرية وتركه حوالي 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر .

إتباع نظام غذائي صحي :

تحتاج إلي الحفاظ علي نظام غذائي متوازن فهو أمر رئيسي لا غني عنه أبداً حتي مع إستعمال الكريمات و الوصفات الطبيعية. و يجب أن يشمل نظامك الغذائي علي البروتينات والأسماك  والبقوليات و بياض البيض  والمكسرات واليقطين والفول السوداني والأطعمة التي تحتوي علي فيتامين هـ  وج مثل لأنها تساعد في تنشيط نمو الأنسجة مثل الفلفل و الجوافة و الخضار الورقية والبروكلي و البرتقال والبابايا و الفراولة و تحتوي هذه الأطعمة علي فيتامين ج مثل المكسرات واللفت والسبانج وزيت الزيتون والكيوي  والبابايا .

إستخدام بياض البيض :

بياض البيض غني بالبروتينات و الكولاجين و فيتامين أ  اللازم لعلاج الندبات الموجودة في الجلد . ينصح بتطبيق بياض البيض مباشرة علي علامات السيلوليت  وتركه لمدة 15 دقيقة  ثم غسله بالماء الدافئ .

إستخدام الكاكاو و زبدة الشيا :

إذا كنت تعبت من إستخدام الكريمات التجارية يمكنك عمل كريم في المنزل  و ذلك بإستخدام بعض المنتجات المحلية الصنع مثل زبدة الشيا و الكاكاو وزيت فيتامين هـ  هذه المكونات تحتوي علي خصائص مضادات الأكسدة الطبيعية وخصائص التمدد تساعد زبدة الشيا في إصلاح عيوب الجلد . ويعد فيتامين هـ أحد مضادات الأكسدة القوية  وإختراق الجلد والندوب .