ترطيب الشفاه ببسلم العسل ” طريقة عمله “

إذا كنت تود عمل مرطب للشفاة يساعدك في ترطيب الشفاة وتنعيمها بشكل طبيعي لن تجدي أفضل من وصفة إستخدام بلسم شفاه جيد، وخصوصاً بعد تجربة شراء العديد من الأنواع التجارية المختلفة. يمكنك استبدال هذه العلامات التجارية بطريقة بسيطة جداً وهي محاولة تجهيز بلسم شفاه في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة . وخصوصاً بأن معظم الأفراد قد يعاني من تشقق الشفاه في فصل الشتاء . لذلك قمنا بعرض وصفة منزلية الصنع لعمل بلسم شفاه ، هذه الوصفة بسيطة من خلال إذابة عدد قليل من المكونات في الميكروويف .

المكونات :

تجهيز بلسم الشفاه الطبيعي من العسل 2

  • 1/2 كوب زيت لوز حلو .
  • 1/4 كوب شمع عسل .
  • 1 معلقة كبيرة عسل .

خطوات عمل مرطب لترطيب الشفاة من العسل :

العمل علي وضع زيت اللوز الحلو مع شمع العسل معاً في المكيروويف، قد يحتاج ذلك 1 دقيقة حتي يذوب الخليط تماماً . قد تحتاجي إلي تقليب الخليط بعد مرور 45 ثانية  ولكن إنتبهي الوعاء ساخن جداً يجب مسكه بطريقة أمنه .

وضع العسل إلي خليط شمع العسل والتقليب جيداً .

بعد الإنتهاء، يتم صب الخليط في وعاء له غطاء محكم . وتجهيز وعاء بلسم شفاه فارغ لملئه بالخليط الموجود معك .

يمكنك تجهيز أنابيب فارغة لملئها بالخليط .

قد يقترح البعض إستخدام القليل من قطرات الزيت العطري علي حسب النكهة المفضلة لديكي يمكنك إضافة ما يقرب من 3 -4 قطرات من الزيت العطري المفضل لديكي يمكنك تجربة زيت النعناع، القرفة، اللافندر .

طرق طبيعية تساعدك في ترطيب الشفاة والتخلص من تشقق الشفاه :

تطبيق زيت بذور الكتان :

عند تدليك الجلد به يعمل بمثابة مرطب طبيعي فهو يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية و الأحماض الدهنية التي تغوص في الأنسجة الإسفنجية للشفاه الجافة .مما يجعلها لينة و رطبة.

الصبار :

هو عنصر مهم لعلاج العديد من الامراض الجسدية بما فيها تشقق الشفاه . لأنه يحتوي علي المكونات الطبيعية التي تشكل طبقة واقية للتخلص من أعراض الشفاه الجافة .

إستخدام الجلسرين :

يُنصح بإستخدام الجلسرين علي الشفاه ووضعه بأعواد الأذن علي الشفاه قبل النوم كل يوم . فيساعدك الجلسرين علي  الإحتفاظ بالرطوبة  والحماية من الجفاف والقضاء علي تشقق الشفاه .

زيت جوز الهند :

هو أحد العناصر الهامة لمنع تشقق الشفاه ، وذلك بتطبيقه بإنتظام علي الشفاه في الصباح و قبل الذهاب إلي الفراش .

زيت الزيتون :

يمكن إستخدام زيت الزيتون كمرطب طبيعي و بديل عن زيت جوز الهند  . و بصرف النظر عن كونه مرطب جيد للبشرة فهو له العديد من الفوائد الصحية الأخري.

شرب المياه :

تلقائياً فإن تشقق الشفاه ينتج عن نقص الماء في الجسم . لذلك ينصح الخبراء بتناول المزيد من السوائل و العصائر يومياً . وقد يصل إلي تناول 8 أو 9 أكواب في اليوم حتي تتجنب الإصابة بتشقق الشفاه .

إستخدام زيت الخروع :

هو مركب عضوي مغذي حيث يساعد في تلين الشفاه . يسمح بتسرب العناصر الغذائية إلي الأنسجة و الحفاظ علي الشفاه ناعمة. ويمكنك وضع زيت الخروع علي الشفاه بإصبعك و تدليك البشرة جيداً .

رابط مختصر للمقال: