بالصور تخلص من نمو الشعر الغير مرغوب فيه

إن الشعر الزائد في الجسم وكذلك نمو الشعر تحت الجلد دائما ما يكوت بسبب خشونة الشعر وتجعده وانثنائه تحت الجلد مما يجعله ينمو إلى الداخل وليس إلى الخارج، والكثير من الأشخاص يعانون من هذه المشكلة، ولذلك فسوف نقوم من خلال هذا الموضوع بعرض مجموعة من الطرق الفعالة التي تستطيع من خلالها التخلص من نمو الشعر نهائي في الجسم

إليكن الاجابة على سؤال كيف اتخلص نمو الشعر الغير مرغوب فيه

التقشير

1-     تقشير المنطقة مرتين يوميا، افرك المنطقة التي يوجد بها الشعر ببطء، حيث سوف يساعد هذا على إزالة خلايا الجلد الميت والأوساخ والزيوت المحيطة بالشعر وسيقل لهذا بشكل ملحوظ عملية ظهور الشعر من جديد ، ويمكنك استخدام قفاز التقشير أو أي من طرق التقشير التالية:

670px-Remove-an-Ingrown-Hair-Step-1---Version-2

  •  باستخدام بعض المواد الكيميائية كالمسكنات
  • تقشير الأرجل بالملح
  • تقشير الجلد بزيت الزيتون والسكر.

2-كن لطيفا: فإنه يجب أن تقوم بعمل التقشير بعناية ولكن يجب أن تكون أكثر لطفا حتى لا يحدث نزيف في منطقة الشعر المنغرز ويمكن تجنب ذلك عن طريق

  • قم بعمل تقشير لطيف ولكن لمدة أطول
  • ولاحظ أنه من الصعب جدا إزالة الشعر في هذه الحالة، وقد يكون الأفضل هنا هو استخدام طريقة مختلفة أو استشارة الطبيب.

الطريقة الثانية: التشقير :

670px-Remove-an-Ingrown-Hair-Step-2---Version-2

عن طريق تطبيق التشقير بماء الاكسجين وبودرة التشقير على منطقة الشعر ستعمل هذه الطريقة على تشقير الشعر ليصل لونه إلى اللون الأصفر وبعد ذلك يدخل مرحلة حرق الشعر إذا تركتي خلطة التشقير لمدة أطول على الشعر ومع الوقت وتكرار هذا الموضوع لمدة أسابيع وأشهر سيطر هذا الشعر ولن يظهر ابدا ولو ظهر يكون خفيف جدا وعندما تطبقيت التشقير كرري معه التقشير في الخطوة السابقة ، فإن هذا سوف يقلل من التورم الذي يحيط بالشعر الزائد  .

الطريقة الثالثة: طريقة الكمادات

670px-Remove-an-Ingrown-Hair-Step-3---Version-2

1-قم بتطبيق فوطة رطبة ودافئة إلى منطقة نمو الشعر الزائد لبضعة دقائق حيث يساعد هذا على تنعيم البشرة

  •  قم بوضع فوطة في الماء الساخن ثم ضعها على منطقة الشعر ، وعندما تبرد قم بوضعها في الماء الساخن ووضعها على المنطقة مرة أخرى.
  • إذا استطعت أن ترى الشعر فطريقة العلاج هذه سوف تنعم الشعر وتجعله أقرب للسطح، وإذا كنت لا تستطيع رؤيته استمر في وضع الفوطة المبللة بالماء الساخن على المنطقة حتى يظهر الشعر على سطح الجلد.
  • اذا استمريت في وضع الفوطة المبللة بالماء الساخن لمدة أكثر من 10 دقائق ولم يظهر الشعر على السطح، فلن تكون قادرا على إزالته بنفسك وربما يكون هناك شيئ آخر ويجب أن تتحقق من عدم وجود سرطان الجلد.

الطريقة الخامسة: المحافظة على الجلد نظيفا من الشعر المنغرز

670px-Remove-an-Ingrown-Hair-Step-5---Version-2

1-  قم بغسل المنطقة التي كان بها شعر منغرز دائما بالماء الدافئ والصابون، قم بوضع مطهر على هذه المنطقة لتوفير الحماية ضد العدوى، وتجنب ارتداء ملابس ضيقة عند هذه المنطقة، وقم بعمل التقشير بشكل مستمر لمنع ظهور الشعر المنغرز بها مرة أخرى.

–    في بعض الأحيان يكون هذا الشعر منغرز على عمق بعيد جدا يجعل كل هذه الطرق غير مجديه لإزالته، ولذلك يجب أن تقوم هنا باستشارة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على العلاج المناسب.

فحاول اتباع هذه الطرق والنصائح بدقة حتى تتخلص من هذه المشكلة، وإذا لم تستطع التخلص من المشكلة لا يكون هنا مفر من الذهاب إلى الطبيب كي يوفر لك طريقة العلاج التي تخلصك من هذا الشعر المنغرز.

إقرأ ايضا عن

١- نمو الشعر تحت الجلد

٢- الشعر الزائد في الجسم