عند الشعور بالوحدة أفعل ٢٥ شئ هام

شعور الوحدة واحدة من أكثر المشاكل النفسية انتشارًا في المجتمعات حاليًا، وغالبًا ما تكون علامة من ضمن علامات تشير إلا مشكلة أخرى وهي الاكتئاب. حينما يهاجم الشعور بالوحدة شخصًا ما فإنه يصيبه بحالة من الحزن الشديد، الرغبة في الانعزال، وعدم القدرة على مشاركة الآخرين في أي نشاط أو حتى التواصل معهم.

لا يوجد علاج طبي للشعور بالوحدة تحديدًا، فهي ليست مرض مستقل بذاته يمكن علاجه، لكن يمكن علاجها من خلال بعض السلوكيات والأنشطة

الشعور بالوحدة

في هذا المقال سنقدم 25 حلًا يستطيع الفرد من خلالهم على التغلب على مشكلة احساسه بالوحدة و الشعور بالوحدة .

  1. خذ دورة تدريبية الدورات التدريبية كثيرة وفي مختلف المجالات، يمكنك أن تسجل في إحداها وعندها ستتعلم شيئًا جديدًا، ستبدد وقت فراغك، وستتعرف على أصدقاء جدد.
  1. قم بمهاتفة شخصًا تحبه أحضر هاتفك وانظر في جهات الاتصال، بالتأكيد هناك من تحبه وتفتقد صوته، اتصل به وتحدث إليه، وانظر كيف سيتبدد كل شعور بالوحدة لديك.
  1. اختر خمسة من أصدقائك، وابدأ بكتابة رسائل إليهم.
  1. تعلم رقصة جديدة إما من خلال صف للرقص، أو عن طريق اليويتوب دون الحاجة لنفقات مكلفة.
  1. ارقص الزومبا الزومبا خيار ممتاز لقضاء وقت الفراغ فهي تجمع ما بين الرقص من ناحية وممارسة الرياضة من ناحية أخرى.
  1. ابتعد عن الفيس بوك عند شعورك بالوحدة، قد يبدو الحل الأفضل هو الابتعاد عن ذلك العالم الافتراضي الأزرق، والسعي للاندماج بالعالم الحقيقي.
  1. التطوع في عمل خيري العمل التطوعي طريقة رائعة لتبديد وقت الفراغ، واكتساب أصدقاء جدد، والأروع من ذلك سيكون احساسك بالسعادة لنشر الخير ومساعدة المحتاجين.
  1. البكاء قد يبدو لك حلًا غريبًا، لكنه حل مثالي لتفريغ المشاعر السلبية المختزنة، فما بعد البكاء راحة.
  1. احصل على إلهامك بالتأكيد سمعت عن منظمة تيد، التي تقوم بعمل مؤتمرات عالمية لنشر الأفكار الجديدة والمتميزة حول العالم. يمكنك قضاء وقت ممتع في مشاهدة المتحدثين في هذه المؤتمرات، فقد يأتيك الالهام من كلمات أحدهم.
  1. عبر عن شعورك بالامتنان امتنانك تجاه شخص أو شيءٍ ما يولد بداخلك طاقات ايجابية تؤدي لشعورك بالسعادة. جرب لمدة شهر أن تعبر عن امتنانك لشخص ما أو شيءٍ ما.
  1. اشترك في أي نادٍ في مدينتك في النادي ستقضي وقت فراغك في ممارسة رياضة، أو المشاركة في نشاط، وستكون فرصة طيبة للتعرف على الكثير من الأصدقاء الجدد.
  1. إذا كنت لا تستطيع أن تكون مع أصدقائك، فشاهد مسلسل الأصدقاء مسلسل الأصدقاء مسلسل أمريكي كوميدي من عشرة مواسم يحكي عن مجموعة من الأصدقاء الشباب يعيشون في مدينة نيويورك.
  1. عليك بالقراءة القراءة نشاط ممتع للغاية، يمكنك البدء بالكتب الخفيفة والروايات، سلسلة هاري بوتر وسلسلة ما وراء الطبيعة اختيارات رائعة للبداية.
  1. شاهد مقاطع فيديو مضحكة اليوتيوب يمتلأ بها، يمتلأ أيضًا بالمسرحيات الكوميدية التي ستجعلك تضحك من القلب.
  1. اصنع مدونة يمكنك أن تنشأ مدونة على موقع بلوجر، ثم تبدأ بنشر كتاباتك خلالها، الكتابة ستساعدك على تحرير أفكارك والتعبير عن مشاعرك من ناحية، وناحية أخرى ستكتسب أصدقاء جدد من خلال المدونة.
  1. تعلم فن الأوريجامي الأوريجامي فن ياباني تقليدي لطي الورق، يمكنك تعلم ذلك من خلال اليوتيوب.
  1. تحرك لا تظل حبيس البيت، اخرج للشارع، امشي، اركض، مارس رياضة، فقط تحرك.
  1. اقتني طائر أو حيوان أليف.
  1. خذ قيلولة في وقت فراغك.
  1. تعلم قيادة السيارات.
  1. اعتن بنفسك (نظافتك الشخصية – مظهرك – ثقافتك)
  1. مراجعة معالج نفسي في حال شعرت أن شعورك بالوحدة أصبح خارج نطاق السيطرة.
  1. ادخل السينما، الأفلام علاج رائعة للوحدة، شاهد فيلمًا واندمج مع قصته، وتوحد مع أبطاله.
  1. دلل نفسك لا تنتظر أن يفعل أحد ذلك، افعل ذلك بنفسك. يمكنك أن تذهب لمكانك المفضل وحدك، أو تشتري لنفسك قطعة من الشيكولاتة، أو كتاب، أو لعبة.
  1. تصالح مع وحدتك لا داعي للخوف من الوحدة، طمأن نفسك أنها مؤقتة فقط، وأن ذلك الشعور سيذهب يومًا. اصرخ بصوتٍ عالٍ: “أنا أشعر بالوحدة” ثم تنفس بعمق، وآمن بداخلك أنك لن تظل وحيدًا للأبد.
Advertisements