عمل سلطة التفاح الأخضر بالصور

إذا كنت تحتاج إلي  طبق جانبي رائع علي وجبة العشاء فليس هناك خيار أفضل من سلطة التفاح الأخضر، حقاً  طبق لذيذ وصحي ويتم إضافة الشمر  وهو من الخضروات الذيذة  والمناسبة لتحسين مشاكل الجهاز الهضمي وإليك خطوات عمل سلطة التفاح الأخضر والشمر بالتفصيل للإستمتاع بهذا الطبق المفيد فهي من أحد الوصفات المحببة للجميع ولها نكهة وملمس طازج لتقديمه مع لمسة نهائية من صوص الخل والليمون .

عمل سلطة التفاح الأخضر بالصور 2

عمل سلطة التفاح الأخضر بالصور :

المكونات :

هذه المكونات كافية ل2 من الأشخاص .

  • 1 شمر طازج، يتم تقطيعه إلي شرائح .
  • 1 ثمرة التفاح الأخضر .
  • 1،1/2 معلقة  عصير ليمون .
  • 1,1/2 معلقة كبيرة من زيت الزيتون .
  • 1 معلقة  من الخردل .
  • 1 معلقة صغيرة من العسل .
  • 1 فص ثوم .
  • نصف ليمون .
  • 1 معلقة كبيرة من البقدونس المفروم .
  • 1/8 معلقة صغيرة من الملح .
  • القليل من الفلفل الطازج  .

خطوات سلطة التفاح الأخضر :

Advertisements

تقطيع الشمر إلي شرائح صغيرة والتخلص من الجزء الموجود في الوسط لأنه مرير . يمكنك تقطيع الشمر علي لوحة التقطيع إلي شرائح رفيعة .

ثم تقطيع التفاح الأخضر إلي شرائح رقيقة ومزجهم معاً في وعاء لخلطهم جيداً .

في النهاية يتم وضع عصير الليمون  وزيت الخرودل والعسل والثوم و الملح والفلفل معاً في وعاء صغير وخفقهم جيداً .

ثم صب خليط عصير الليمون والعسل والخردل والملح والفلفل  علي خليط التفاح الأخضر والشمر معاً مع إضافة البقدونس وقشر الليمون ووضعهم معاً في طبق التقديم  وتغطيه لوضعه لمدة 1 ساعة في الثلاجة قبل  التقديم .

لماذا إختارنا هذه الوصفة ؟ ولماذا سلطة التفاح هذه مفيدة جدا لصحتك ؟

القيمة الغذائية للتفاح الأخضر : 

غني بالمواد المضادة للأكسدة :

يحتوي التفاح علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في بناء الخلية والعمل علي تجديد الخلايا وذلك يساعد في الحصول علي بشرة متجددة ومتوهجة كما أن المواد المضادة للأكسدة تساعد في  حماية الكبد والعمل علي تحسين أدائه .

يحتوي علي نسبة منخفضة من الدهون :

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام فإن التفاح الأخضر حل جيد  وخصوصاً عند تناول تفاحة واحدة كل يوم في نظام الحمية الغذائية . وعندما تتراكم الدهون في الأوعية الدموية، يساعد التفاح الأخضرعلي تدفق الدم بطريقة صحية وتقليل فرص الإصابة بالجلطات الدموية .

غني بالألياف الصحية :

يحتوي التفاح الأخضر علي نسبة عالية من الألياف، التي تساعد في تخلص الجسم من السموم وتحسين عملية التمثيل الغذائي  وبالتالي يساعد تحسين حركة الأمعاء وبالتالي علاج الإمساك . ينصح الأطباء بتناول تفاح مع قشرها لكي تعمل علي تنظيف الأمعاء . والحصول علي جهاز هضمي أكثر صحة .

نسبة عالية من المعادن :

يحتوي التفاح الأخضر علي نسبة عالية من المعادن مثل الحديد، الزنك، النحاس، المنجنيز، البوتاسيوم وغيرها من المعادن الأساسية لصحة الجسم . تعمل المعادن علي سهولة وصول الأوكسجين إلي جميع أنحاء الجسم  وزيادة معدل الأيض .

غني بالفيتامينات الأساسية :

التفاح الأخضر غني بفيتامين ج، فيتامين أ، فيتامين ب، والتي تعمل علي حماية الجلد من الأثار الضارة للجذور الحرة وبالتالي يساعد في الحصول علي بشرة متوهجة ومتألقة .

Advertisements