خلطات لتحسين رائحة الجسم طيلة اليوم

رائحة الجسم الكريهة محرجة للغاية، وعندما تحدث نشعر بالسوء، وفي بعض الأحيان لا نشعر بالرائحة التي يصدرها جسمنا. والرائحة السيئة للجسم تحدث بسبب نمو البكتريا في بعض أماكن الجسد مثل الإبط، أو منطقة الفخذين، وكذلك يتعرق الجسم نتيجة التمرن أو التوتر، أو القلق، أو الوقوع تحت الضغط، وهذا العرق يؤدي إلى نمو البكتريا وصدور الرائحة السيئة، وكذلك قد تحدث الرائحة نتيجة عدم توازن معدلات pH في الجسد، ومن أسباب الرائحة السيئة نقص مغذيات في الجسد، أو بسبب مشاكل طبية في الحرق، أو الكبد، ولمرضى السكري.

رائحة الجسم

خلطات لتحسين رائحة الجسم طيلة اليوم

وصفات منزلية لجعل رائعة الجسم رائعة وجيده :

عصير الليمون:

عصير الليمون يقلل من معدلات الpH في الجلد، ويجعل من الصعب على البكتريا النمو، ويمكن استخدام عصير الليمون على البشرة الحساسة، خصيصاً لمن لا يحتملون الخل.

المكونات: ليمونة – نصف كوب ماء – قطعة قطن.

الطريقة: قطع الليمون إلى نصفين واستخدم كل نصف على أحد الإبطين. – استخدم عصير الليمون القطن على الجلد، واحتفظ بالنصف الأخر لاستخدام اخر – يمكن تخفيف الليمون بالماء في حالة كانت بشرتك حساسة – لا تضع الليمون على البشرة بعد حلقها لأن ذلك قد يسبب إحساس بالحرقة.

زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي مضاد بكتري طبيعي، وكذلك مضاد للفيروسات، والذي يساعد على قتل البكتريا والفطريات التي تتكاثر على سطح الجلد، والتي تؤدي إلى رائحة الجسم غير المحببة، ولكن هذا الزيت لا يناسب أصحاب البشرة الحساسة، وقد يسبب الطفح الجلدي.

المكونات: نقطتين من زيت شجرة الشاي – 2 ملعقة كبيرة ماء.

الطريقة: اضيفي الماء مع زيت شجرة الشاي – قلبي الماء والزيت – طبقي حتى تتحكمي في التعرق الزائد – أو يمكنك استخدام هذا المزيج كبديل لمزيل العرق، وذلك بوضعه في زجاجة برشاشة.

الخل:

الخل يحتوي على مواد طبيعية يساعد على تضييق مسام الجسم، ويتم استخدامه بكثرة في التخلص من رائحة الجسد السيئة، وهو يقلل من معدلات الـ pH.

الطريقة الأولى:

المكونات: الخل – قطع القطن – وعاء.

الطريقة: ضع الخل في الوعاء – ضع القطن في الخل – اتركه لمدة ثانيتين قبل استخدامه – طبق القطن على الإبط واتركه لمدة عدة دقائق حتى يجف بطريقة طبيعية – استخدم هذه الطريقة بصورة متكررة.

الطريقة الثانية:

المكونات: الخل – زجاجة برشاش.

الطريقة: ضع الخل في الزجاجة – طبق الخل على الإبط بعد الحمام – لا تنس استخدام مزيل رائحة العرق بعد جفاف الخل – كرر هذا العلاج بصورة منتظمة.

الطريقة الثالثة:

المكونات: الخل – الماء – وعاء.

الطريقة: اضيف الخل مع كوب من الماء – قلب المكونات ثم طبقها على الإبط – كرر هذه العملية حتى تتخلص من الرائحة السيئة – لا تضع هذا المزيج بعد حلاقة الشعر الزائد، لأن ذلك قد يسبب شعور بالحرقة.

الروزماري:

عشب الروزماري يقتل البكتريا والفطريات ويحتوي على مضادات للفيروسات، وهو كذلك يعطي عطر طبيعي رائع للجسم.

الطريقة الأولى:

المكونات: نصف كوب من الروزماري المجفف – أربعة أكواب من الماء.

الطريقة: ضع الروزماري في الماء – اتركه لعدة دقائق، ثم أضف هذا الماء في حوض الاستحمام. – اجلس في هذا الماء بعض الوقت، وكرر هذا العلاج حتى تتخلص من رائحة الجسم الكريهة.

الطريقة الثانية:

المكونات: عشب الروزماري الجاف – مطحنة.

الطريقة: اطحن عشب الروزماري المجفف – استخدم العشب المطحون على منطقة الإبط بصورة منتظمة. – كرر هذا العلاج كلما احتجت. – إن حدث طفح جلدي أو احمرار توقف عن استعمال هذا العشب نهائيا.

خل التفاح:

خل التفاح واحد من العلاجات المنزلية الشهيرة لعلاج البكتريا والتي تسبب رائحة الجسم الكريهة، وكذلك يساعد على تعادل نسبة الـ pH في الجسم، ويجب استعماله بصورته الطبيعية، ويمكن استعماله بشرب ملعقة صغيرة منه مع كوب من الماء للتحكم في التعرق.

الطريقة الأولى:

المكونات: خل التفاح – قطعة من القطن.

الطريقة: ضع قطرات من خل التفاح على قطعة من القطن – طبق القطن على الإبط قبل الاستحمام – اتركه ليجف ثلاثة دقائق، ثم اغسله بالماء أو استحم.

الطريقة الثانية:

المكونات: خل التفاح.

الطريقة: استخدم كوب من خل التفاح وضعه في حوض الاستحمام – قلبه مع الماء واجل بسه لمدة عشرة دقائق ليتحكم في التعرق – يساعد هذا المزيج على حروق الشمس ويقتل البكتريا – الأفضل استخدام هذا المزيج بعد التمرن.

الطريقة الثالثة:

المكونات: ملعقتين صغيرتين من خل التفاح – كوب من الماء – عسل.

الطريقة: ضع خل التفاح من الماء – قلب المحتويات مع العسل – اشرب هذا المشروب قبل كل وجبة – يعالج هذا المروب زيادة التعرق عند تناوله بصورة منتظمة.

الطريقة الرابعة: خل التفاح لرائحة القدمين:

المكونات: ثلث كوب من خل التفاح – ماء دافئ.

الطريقة: في وعاء كبير ضع الماء الدافئ – اضيف خل التفاح – ضع قدميك لمدة ربع ساعة – جفف قدميك بدون شطفها بالماء – يمكنك تكرار هذا العلاج مرة في الأسبوع للتخلص من الرائحة نهائياً.

عصير الطماطم:

الطماطم تحتوي على مضادات للتعفن، تقتل العديد من أنواع البكتريا والفطريات التي تسبب رائحة الجسم الكريهة، ويتم استخدامها في الهند منذ قرون في علاج رائحة الجسم الكريهة، ويمكن علاج الكثير من الأمراض في الجسد باستخدام تناول عصير الطماطم بانتظام، حيث سيعلج الصعير الجسم من الداخل ويغلق المسام ويقلل من التعرق.

المكونات:  ثمرات طماطم – ماء – مصفاة.

الخطوات: اهرسي الطماطم – استخدمي المصفاة لتحويل مهروس الطماطم لعصير – استخدمي عصير الطماطم والماء في الاستحمام، حيث يخلص الجسم من الجراثيم التي تسبب الرائحة الكريهة.

نبات الهازلويتش:

نبات الهزل ويتش يقلل من معدلات الـ pH في الجلد، الذي يساعد على قتل البكتريا في البشرة، وبالتالي يقلل من حدوث الرائحة السيئة، ومن فوائد هذه النبتة إنها تقلص من مسامات البشرة، أي تقلل التعرق بطريقة طبيعية، ويمكن استخدام رذاذ الهازل ويتش أي وقت خلال اليوم للتخلص من الرائحة السيئة.

المكونات: الهازل ويتش – قطعة من القطن.

الطريقة: ضع قطعة القطن في الهازل ويتش – طبق القطنة على الإبط – اتركه حتى يجف لعدة دقائق ثم استخدم زيل رائحة العرق – كرر هذه العملية بصورة يومية.

عصير اللفت:

عصير اللفت غني بفيتامين ج، ومغذيات أخرى، وكذلك طعمه شهي، ويمكن استخدامه كعلاج لرائحة الجسم الكريهة، فهو يقتل البكتريا لأن به مواد مضادة للبكتريا.

المكونات: ثمرة لفت – مصفاة – سكين.

الطريقة: قم بتقطيع حبة لفت باستخدام السكين – ضعه بالخلاط حتى يصبح مزيج متجانس – ضع مزيج اللفت في المصفاة، لإخراج العصير منه – ضع هذا المزيج على الإبط – اتركه لعدة دقائق.

مزيل رائحة العرق الطبيعي:

يمكنك صنع مزيل لرائحة العرق الطبيعية، الذي يساهم في التحكم برائحة الجسم الكريهة، بدلاً من تلك المواد الكيمائية في المنتجات التجارية، وهو سهل في الصنع والاستخدام.

المكونات: نقاط من زيت اللافندر – زجاجة برشاش – نقاط من زيت الكزبرة.

الطريقة: جمع مكونات مزيل الرائحة مع بعضها البعض في الزجاجة – ضعها في الزجاجة – استخدم المزيل على الإبط اثناء اليوم.

مزيل رائحة العرق البودرة المنزلي من الأعشاب:

مزيل اخر لرائحة العرق ولكن هذه المرة على شكل بودرة، يساعد على التخلص من رائحة العرق، وبدون أي مشاكل بسبب المواد الكيمائية.

المكونات: بودرة خشب الصندل – لحاء البلوط البودرة – ربطة من الشاش – محضرة طعام – مقلاة.

الطريقة: ضع كل المكونات السابقة في المطحنة حتى تتحول إلى بودرة متجانسة – ضع المكونات في المقلاة – ضع المكونات في الشاش – استخدمه على الإبط والقدمين للتخلص من البكتريا التي تسبب برائحة الجسم الكريهة.