الماسك الأسود لإزالة الرؤس السوداء

هل تشتكي من الرؤوس السوداء ؟ أن الماسك الأسود هذا القناع له تأثير ساحر في التخلص من الرؤس السوداء لأنه يقوم بشد الشوائب من المسام  علاج الرؤس السوداء تماماً . فهو يعمل بمثابة مغناطيس  لجذب الأوساخ من المسام ويتم تطبيقه موضعياً، لكي يمتص السموم وقتل البكتريا التي تسبب حب الشباب .

ماسك-الروؤس-السوداء

يعتمد هذا الماسك علي ثلاث مكونات أساسية وهي كبسولات الفحم النشط والطين البنتونيت والماء وهذه المكونات لها فوائد مذهلة

الفحم المنشط :يشبه الفحم العادي كثيراً ولكن الفحم المنشط له العديد من الإستخدامات الطبية يتم إستخدامه في علاج العديد من المشاكل مثل حالات التسمم، الغازات المعوية، الغثيان، مشاكل زيادة الصفراء خلال فترة الحمل، كما أنه يحدث العديد من الفوائد عند التطبيق الموضعي علي البشرة  فهو يقوم بجذب الأوساخ إليه من المسام وإزالة البقع الجافة والحصول علي بشرة متألقة .

الطين البنتونيت : يعمل بمثابة مغناطيس أيضاً لجذب الأوساخ من المسام . حيث يقوم بشد السموم من الجسم .وعندما يتم تطبيقه علي الجلد، يمتص السموم ويقاوم الرؤس السوداء وبالتالي قتل البكتريا المسببة لحب الشباب .

مكونات الماسك الأسود المفيد في علاج الهالات السوادء

  • 2 كبسولات الفحم النشط .
  • 1/2 معلقة صغيرة من الطين البنتونيت .
  • 1,1/2 معلقة صغيرة ماء .

خطوات عمل الماسك الأسود لإزالة الرؤس السوداء :

282d34ce0a4deaea5f6a55d25eeaafcf

تجهيز وعاء صغير لإضافة المكونات معاً وعمل عجينة ناعمة .

  • يجب تنظيف البشرة من أي أثار للمكياج والتأكد من أن الوجه نظيف تماماً قبل البدء في تطبيق الماسك لكي يتم التخلص من الرواسب الدهنية الطفيفة الموجودة علي سطح البشرة وترك البشرة حتي تجف .

في الخطوة الثانية، يمكنك إختبار الماسك الأسود علي بقعة من  الخد أو اليدين والتأكد من عدم وجود أي رد فعل سلبي له علي البشرة .

  • يتم تطبيق الماسك الأسود بالتساوي علي الجلد وتجنب منطقة أسفل العين والشفاه  وتركه حتي يجف بمفرده حوالي 10 – 15 دقيقة .

عندما تشعر بأن القناع يعمل علي شد الجلد، وقد يرافق ذلك الشعور بالحكة . يتم غسل الماسك الأسود وتجفيف الوجه بمنشفة نظيفة  . يفضل ترك الجلد حتي يتنفس  أو تطبيق مرطب  طبيعي خفيف مثل إستخدام زيت الجوجوبا في المناطق المعرضة للجفاف .

ملحوظة : عند مزج الخليط تأكد من إستخدام معلقة بلاستيك أو معلقة خشبية أثناء التقليب وعدم إستخدام معلقة أو وعاء معدني . من الأفضل تطبيق هذا القناع بعد يوم من إستخدام قناع التقشير .

فوائد قناع التقشير هذا :

يقلل من إنسداد المسام : عند تطبيق قناع التقشير يعمل علي شد الجلد ومتص المواد التي تعمل علي إنسداد المسام . وخصوصاً عند إستخدام مواد نشطة تقوم بشد الجلد بطريقة جيدة .

تنشيط الجلد : يمكنك التمتع ب10 – 15 دقيقة  من الإسترخاء فهذا يساعدك علي الهدؤء وخصوصاً عند الإنتظار حتي يجف . حاول تطبيق ذلك مرة واحدة في الإسبوع لتنشيط المسام والشعور بالإسترخاء.

التعامل مع البثور : تتعرض البشرة للعديد من الملوثات مثل أشعة الشمس، البرد، المطر، الغبار، الدخان تتكون علي الجلد طبقة من الجلد الميت تكون الرؤس السوداء .تؤدي  إلي إنسداد المسام يساعدك قناع التقشير في تقديم الحل الفوري للتخلص من الرؤس السوداء .

الحماية من البكتريا : يحمي قناع التقشير البشرة من دخول البكتريا إلي المسام المفتوحة ومنع وجود مهجيات تؤذي البشرة .

بلسم رائع للبشرة : يعمل قناع التقشير علي تهدئة وإسترخاء الجلد ومناسب جداً للعناية بالبشرة الحساسة. حيث يقوم بالتخلص من الخلايا الميته والرؤس السوداء وشد مسام الجلد . يمكن لأصحاب البشرة العادية إستخدامه عدة مرات في الإسبوع لكي تأثير مهدئ .