أخطاء وضع كحل العيون بالصور

Advertisements

دائماً ما تبحث الفتاة عن تحقيق جمال وجاذبية العين من خلال طريقة وضع الكحل الصحيحة و مجموعة من الطرق المختلفة ولكن قد يقع البعض في مجموعة من الأخطاء عند تطبيق الكحل بشكل غير صحيح  فتبدو نظرة العين مأساوية . نعرض عليكم مجموعة من الأخطاء التي تقع فيها عند تطبيق الكحل لتبدو أكثر سحر وتعطي نظرة ساخنة .

أخطاء تطبيق كحل العيون 3

بالصور أخطاء وضع كحل العيون : 

عدم إختيار قلم كحل غير حاد :

ولكي تتجنبي حدوث هذا الخطأ، يجب إختيار قلم كحل له سن حاد والحفاظ علي المبراة معك دائماً في حقيبة المكياج لكي تتمكني من بري القلم بإستمرار قبل التطبيق وحتي يعطي نتائج دقيقة ويرسم خط ثابت علي العين .

عمل خط كحل علي الجفن :

عند عمل خط الكحل علي الجفن فقط  عند فتح العين لا يبدو الخط واضحاً، لذلك يجب رسم خط الكحل مرتفع قليلاً كما هو موضح أمامك حتي يظهر عند فتح العين بين طيات الجلد .

تطبيق الكحل الملون علي الجزء الأسفل من العين :

عند تطبيق الكحل الملون علي الجزء الأسفل من العين يعطي نظرة فوضوية ومزعجة ولتصحيح هذا الخطأ يمكنك تطبيق الكحل الملون إما علي الجزء العلوي فقط أو الجزء السفلي فقط من العين .

تطبيق الكحل أكثر سمكاً من جانب واحد فقط :

لإصلاح هذا الخطأ، يمكنك البدء  بخطوط رقيقة متساوية  علي طول العين وإذا تبين في النهاية أن هناك أحد الجوانب أكثر سمكاً من الجانب الأخر في هذه الحالة قد تحتاج بالمرور بالقلم مرة أخري علي الجانب الغير متساوي ويحدث تطابق بينهم  وإذا كان في نهاية الأمر سميك جداً  يمكنك بمسح الكمية الزائد بقطعة قطن مغموسة في زيت مزيل المكياج .

تطبيق كحل سائل علي الجفن السفلي :

حاولي بقدر الإمكان تجنب تطبيق الكحل السائل علي الجفن السفلي للعين لأنه قد يقطر أسفل العين ويعطي نظرة سيئة للعين. يمكنك إستخدام قلم كحل مضاد للماء علي خط الرموش السفلي حتي لا تتفاجئ بسقوط الكحل علي وجهك في منتصف النهار .

تطبيق الرموش بعد الإنتهاء من تطبيق الكحل :

عند تطبيق الرموش بعد الإنتهاء مباشرة من الكحل يحدث حالة من الفوضي علي الجفن وفي حالة حدوث أي فوضي أسفل العين يمكنك مسح الأثار الناتجة بإستخدام قطعة من القطن .

عدم التطبيق المتساوي للكحل :

يجب الإنتباه إلي أن خط العين قريب جداً من خط الرموش لذلك عند الإنتهاء من تطبيق الكحل يمكنك النظر إلي أسفل لإعادة تطبيق الكحل علي الأماكن الفارغة من الكحل علي خط الرموش لأنها لا تزال تحتاج القليل من الكحل لإعطاء نظرة متساوية للكحل .

نهاية متفاوتة للكحل :

تجنبي عند رسم نهاية الكحل في الزاوية الغير متفاوتة حيث قد تذهب بالكحل إلي نهاية متأخر علي جانب الخد ولحل هذه المشكلة يمكنك رسم نقطة الإنتهاء قبل تطبيق الكحل السائل للإلتزام بها عند تحديد العين .

شد الجفون أثناء تطبيق الكحل :

عند شد الجفن أثناء تطبيق الكحل يؤدي إلي ظهور خط الكحل في النهاية بشكل سئ وغير متساوي لذلك ينصح بعدم القيام بهذا أبداً ومحاولة التحكم جيداً أثناء تطبيق الكحل .

لا تقوم بإزالة مكياج العين بشكل صحيح :

قبل الذهاب إلي السرير يجب أن تتأكدي من مسح كل أثار المكياج الموجودة علي الوجه وخصوصاً  كحل العين تقوم بعض النساء بعد التخلص التام منه وترك أثار علي العين كما هو موضح أمامك ويجب المسح الكامل للكحل بإستخدام قطنة مغموسة في الزيت .

لديكي عيون ضيقة وتقومي بتطبيق الحكل علي العين بالكامل :

لإصلاح هذا الخطأ يمكنك تطبيق الكحل الخارجي علي شكل V لفتح منطقة العين  ويفضل إستخدام قلم الكحل الأسود لكي يصبح مناسب .

زيادة تطبيق الكحل علي خط الجفن الأسفل يجعل العين تبدو بشكل سيئ في هذه الحالة ينصح بإستخدام فرشاة لتخفيف الكحل الموجود علي خط الجفن السفلي لإلقاء نظرة ساحرة للعين .

Advertisements

 

Advertisements