فوائد شرب المياه المعدنية

الكثير من الدراسات أظهرت فوائد المياه المعدنية يومياً، حيث يؤثر ذلك على الصحة العامة للإنسان، وذلك لكونها تحتوي على معادن هامة للجسم مثل الحديد والكالسيوم والمغنسيوم. كذلك المياه المعدنية خالية من المواد الكيمائية وطبيعية تماماً مقارنة بالمياه من الصنبور، وهنا سنناقش بعض فوائد المياه المعدنية. شرب الماء يوميا يعتبر امر صحي  وان معظم الماء الذي نشربه في اليوم يعمل على طرد المواد الكيميائية الخطرة من جميع اجهزة الجسم بما في ذلك الكليتين . ولكن ماذا تعرف عن المياه المعدينة ؟ وما هي فوائدة للجسم ؟

فوائد المياة المعدنية

حاجة الجسم للمياة المعدنية وفوائد شرب الماء :
جسم الإنسان ينتج حمض المعدة الذي يساعد على الهضم والذي له دور كبير في التمثيل الغذائي ويتم التخلص من معظم هذا الحمض من خلال البول و يخرج ايضا مع العرق . ومع ذلك ، الجسم يحتفظ بكمية منه ومن هنا تأتي وظيفة الماء القلوي الذي يعادل هذا الحمض ويمنع اضراره
الماء القلوي يتحكم في حموضة المعدة ويحافظ على نمط حياة صحي و معظم الأشخاص الذين يستهلكون الأطعمة الحامضية مثل لحم البقر والديك الرومي والدجاج و الحليب والجبن يعانون من مشاكل صحية اساسها وجود الحمض لذلك فإنهم بحاجة الى شرب الماء القلوي .

في هذه المقالة سوف نتعرف على هذه المعلومات التي تجعلك مواظب على شرب المياة المعدنية .

1.خسارة الوزن الزائد

أي نوع من الماء يكون خالي من السعرات الحرارية، لذلك عندما تحاول خسارة الوزن الزائد يجب أن تضع في اعتبارك السعرات الحرارية الموجودة في أغلب المشروبات مثل الصودا والعصائر، وهذه السعرات من الممكن ان تصنع صعوبات في الوصول إلى الوزن المرغوب، لذلك هناك العديد من الأبحاث أثبتت أن التخلص من السكريات في المشروبات اليومية يعطي نتيجة أفضل من تقليل السعرات في الطعام، لذلك من المهم تناول كميات كبيرة من المياه المعدنية لخسارة الوزن والحفاظ على صحتك.

Advertisements

2.الحفاظ على عظامك قوية
بعد وصول المرأة ليس اليأس تعاني من هشاشة العظام، والتي يمكن التغلب عليها بتناول المياه المعدنية بانتظام، حيث ان الكالسيوم الموجود في هذه المياه يحافظ على العظام قوية.

3.تخفيض ضغط الدم
المغنسيوم الموجود في المياه المعدنية يلعب دور مهم ي الحفاظ على ضغط الدم في معدلاته الطبيعية، حيث اثبتت الدراسات ان المرضى الذين يشربون يومياُ لتر من المياه المعدنية يشهدون انخفاض في ضغط الدم.

4.تقليل الكوليسترول السيء
الكوليسترول السيء واحد من أكبر الأسباب التي تسبب مشاكل القلب، والأشخاص الذين يشربون المياه المعدنية سيلاحظون انخفاض كبير في مشاكل القلب التي يعانون منها، وتلك المعادن المتواجدة في الماء مثل البوتاسيوم والمغنسيوم مفيدة لأداء وظائف القلب.

5.تساعد على الهضم
المياه المعدنية مصدر غني بالكبريتات وهي التي تنشط الهضم، لأنها تؤثر على البنكرياس الذي يفرز الإنزيمات التي تساعد على هضم الطعام بطريقة جيدة، وقلة الكبريتات تؤدي إلى عسر الهضم، والإسهال.

6.تقوية العضلات
الماء المعدنية غنية بالمغنسيوم الذي يلعب دور رئيسي في وظائف العضلات، وذلك لان المغنسيوم معدن رئيسي لجسم الإنسان ويعطي العضلات القدرة على الانقباض والاسترخاء بطريقة صحيحة، لذلك تشنجات العضلات احد أعراض نقص المغنسيوم.

7.الحفاظ على توازن الألكتروليت
الألكتروليت هي التي تحمي الجسم من الجفاف بمساعدة خلايا الجسم على امتصاص الماء، ولأن المياه المعدنية من اهم مصادر الألكترليت، فأن هؤلاء الذي يعانون من الجفاف يتم نصحهم بتناولها بانتظام.

8.تقليل خطر حصوات الكلى
الأطباء يرشحون زيادة تناول السوائل للحماية من حصوات الكلى، وأفضل السوائل على الإطلاق هي المياه المعدنية، وعندما يحصل الجسم على كميات كافية من الكالسيوم والمغنسيوم المتواجدة في المياه المعدنية يقلل هذا من إمكانية حدوث حصوات الكلى.

9.تحسين حالة الجلد
المياه المعدنية تحسن من الجلد، لكونها تحتوي على كميات المواد التي تزيد من مرونة الخلايا، وتقلل من التجاعيد، يمكنك شرب المياه بانتظام، وتنظيف وجهك بها باستخدام قطعة من القطن، أو استخدامها في التونر الخاص بك، وإن كنت تستخدمين مواد تجميلية مصنوع في المنزل ادخلي بها المياه المعدنية، ويمكنك كذلك رش وجهك بالمياه المعدنية يومياً.

10.تقلل من علامات الشيخوخة :
علامات بداية الشيخوخة قد تظهر وانت في العشرين من العمر , وذلك بسبب سوء الاحوال الجوية والظروف المناخية القاسية ولهذا السبب فأنت بحاجة الى ترطيب بشرتك يوميا والتأكد من تناول الطعام الصحي وشرب الكثير من المياه القلوية فهي تساعد ليس فقط على ترطيب البشرة ولكن أيضا تعمل كمضاد للسموم و محاربة للجذور الحرة .

11.تمنح المزيد من الطاقة :
المياه القلوية تمنح الطاقة وتمنع الخمول وتعيد شحن الجسم بالطاقة التي يحتاجها لممارسة الاعمال اليومية و الحفاظ على مستويات الطاقة لفترة أطول لذلك يجب الحرص على تذكر شرب كوب من المياه القلوية أول شيء في الصباح .

12.طرد السموم من الجسم :
المياه القلوية تعمل على إزالة السموم من الجسم لأنها تحتوي على مواد مضادة للاكسدة وتعمل على زيادة مستوى الأكسجين الذي يصل إلى الخلايا .

13.علاج الإمساك :
الإمساك يصاحبه أعراض مختلفة مثل القيء وآلام البطن وصعوبة في حركة الأمعاء والإحساس بحركة الأمعاء الغير مكتملة ولحل هذه المشكلة عليك بشرب  المياه القلوية حيث انها تمنع حدوث الإمساك، و أيضا تمنع الاصابة بالسكري والإسهال لانها تنظم عمل الجهاز الهضمي بشكل كبير لذلك عليك شرب كوب من المياه القلوية الدافئة كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم و سوف تشعر بفرق كبير .

فوائد أخرى

  • المياه المعدنية تساعد على التخلص من المواد السيئة في الجسم وتنظيفه من السموم.
  • المياه المعدنية تساعد على تقليل الآم والحساسية وتقليل العدوى، والتورم في العضلات والمفاصل.

نصائح في استخدام المياه المعدنية:

  • ضع في اعتبارك كميات الصوديوم
    بعض الأنواع من المياه المعدنية المعبأة في زجاجات من الممكن أن تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، ولو كنت تستخدم فقط المياه المعدنية يجب ان تضع في اعتبارك كميات الملح في طعامك، وكذلك شرب الكثير من المياه المعدنية قد يؤثر على صحة الأشخاص الذي يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لذلك تأكد من كمية الصوديوم الموجودة في المياه التي تتناولها.
  • تقليل المياه المعدنية خلال الحمل
    في حالات العمل شرب المياه المعدنية يجب ان يكون بحذر لأنها تحتوي على كميات كبيرة من المعادن والأملاح التي قد تؤدي لزيادة ضغط الدم أو مضاعفات أخرى.

Advertisements