فوائد الكركم للبشرة أفضل شئ طبيعي لبشرتك

دائما ما تبحث كل أنثى عن المواد الطبيعية التي تمكنها من المحافظة على صحة وجمال بشرتها وشعرها حتى لا تلجأ إلى المواد الكيميائية والمستحضرات التي تسبب الآثار الجانبية الضارة لصحتها ولشعرها ولذلك فإننا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بعرض أهم فوائد الكركم الجمالية لكل من البشرة والشعر فتعرفي عليها معنا

فوائد-الكركم-للبشرة

فوائد الكركم للبشرة

1 –  عامل مضاد للبكتيريا

منذ زمن بعيد والكركم يستخدم كعامل مضاد للبكتيريا، ولذلك فإن عجينة الكركم تستخدم لعلاج الجروح الصغيرة والحروق وتحمي من العدوى البكتيرية.

2- مضاد للعجز وعلامات الشيخوخة

Advertisements

يوفر الكركم علاجا رائعا للجلد المتجعد، سواء بودر أو عجينة، قومي بإضافة كميات متساوية من الكركم والحليب وقومي بعمل عجينة وضعيها على جسمك ودلكي بها وجهك في حركة دائرية حيث سوف يساعد ذلك على تقشير خلايا الجلد الميتة ويادة صحته ونضارته والتخلص من التجاعيد.

3- تقليل نمو شعر الوجه

إذا تم استخدام عجينة الكركم يوميا بانتظام فإنه سوف يساعد على تبطيئ نمو شعر الوجه، ولذلك قومي باستخدام الكركم لوجهك بشكل يومي وسوف تلاحظين الفرق في معدل نمو شعر وجهك حيث أن شعر الوجه هو مشكلة تؤرق الكثير من النساء والبنات.

4- يحسن مرونة الجلد

يساعد الكركم على أن يبقى الجلد ذات مظهر أصغر سنا وأكثر ليونة، ولأن الكركم يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة فهو يعتبر مثالي جدا للتخلص من التجاعيد ويساعد كذلك على تحفيز نمو خلايا جلد جديدة ويساعد على زيادة مرونة الجلد.

5- تفتيح البشرة

إذا كان لديك بقع داكنة على جلدك وبشرتك فإن الكركم سوف يساعد على تفتيح الجلد وإعطاء الجلد لونا موحدا ولذلك فإن معظم مستحضرات العناية بالجلد الخاصة بتفتيح البشرة يعتبر الكركم أحد مكوناتها الرئيسية.

6- يعالج قشرة وتساقط الشعر

إذا كنت تعاني من جفاف فروة رأسك وبالتالي قشرة الشعر أو كنت تعاني من تساقط الشعر فالكركم هو الحل الأمثل بالنسبة لكِ، حيث أن الكركم يساعد فروة الرأس على تجديد خلايا فروة الرأس وبالتالي التخلص من الجفاف والقشرة وتساقط الشعر أيضا.

7- يعالج البشرة الدهنية

إن النساء ذوات البشرة الدهنية سوف يحبون الكركم جدا، قومي بعمل عجينة من خشب الصندل مع الكركم وقليل من عصير البرتقال، ثم قومي بوضع هذه العجينة على وجهك لمدة 10 دقائق وعندما تجف قومي بإزالتها واشطفي وجهك بالماء الدافئ.

8- تفتيح علامات التمدد

يساعد الكركم على تفتيح علامات التمدد، وخليط من الكركم والحليب وماء الورد والزبادي سوف تساعد على تفتيح هذه العلامات وتوحيد لون الجلد، ويجب أن تقومي بوضع هذه العجينة يوميا وتتركيها حتى تجف تماما.

9- علاج حب الشباب

يساعد الكركم على علاج حب الشباب وليس ذلك فقط حيث أنه يساعد كذلك على الوقاية من الإصابة ظهور الشباب ولاستخدام الكركم لهذا الغرض يمكنك استخدام أحد هاتين الطريقتين: قومي بعمل عجينة من بودرة الكركم وخشب الصندل لعلاج حب الشباب أو قومي بخلط الكركم الخام مع قطرات من ماء الورد لتفتيح البقع أيضا.

10- علاج الكعوب المتشققة

قومي بعمل خليط من زيت جوز الهند مع قليل من بودرة الكركم، ثم قومي بوضع الخليط على كعوب قدمك المتشققة أو على أجزاء الجلد الجافة والمتشققة وهذا الخليط لن يساعد فقط على علاج الكعوب المتشققة وإنما سوف يساعد أيضا على تنعيمها.

وبذلك نكون قد قمنا بعرض أهم 10 فوائد جمالية للكركم لكل من البشرة والشعر نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات ~ مع خالص تحياتنا وحبنا لكل رواد وزوار موقع ثقف نفسك الكرام

Advertisements
Advertisements