كوني أجمل مع خلطات الجزر للشعر والوجه

يعتبر الجزر  نبات مفيد جدا للبشرة  وهو غذاء غني بيتا كاروتين الذي يحوله الجسم إلى فيتامين A عندما يستهلك بالإضافة إلى الفوائد التي يضيفها الى صحة العين ، وصحة الجلد.

الجزر ليس مفيد فقط للصحة ولكن مفيد ايضا للبشرة لأنه مطهر طبيعي غني بالفيتامينات والحديد وهو نبات متوفرة على مدار السنة يمكن الحصول عليه في أي وقت تحتاج الى استخدامه والاستفادة من فوائدة العظيمة .

الوصفات والخلطات محلية الصنع المصنوعة من الجزر هي الأكثر مناسبة للأشخاص الذين يعانون في الطبيعي من البشرة الدهنية ويمكن تضمين مكونات أخرى لتلائم الاحتياجات الأخرى  على سبيل المثال يمكن إضافة جرعات إضافية من زيت الزيتون البكر الممتاز أو حتى نصف كوب من الأفوكادو المهروسة لتحضير قناع للترطيب .

هذه الوصفات تدمج العديد من الخضروات وخصوصا الجزر لانه مفيد للبشرة الدهنية ، و ينشط خلايا الجلد المتعبة و يقوم بعمل عظيم في تنظيف السموم المتراكمة في الشعر والجلد بطريقة فعالة جدا

ماسك الجزر

Advertisements

وإليك بعض هذه الوصفات التي يمكن تجريبها بنفسك من خلطات الجزر لجمالك :

الجزر للعناية بالبشرة :

الجزر فعال جدا لاستعادة نضارة الوجه و الجلد و استعادة حيوية الجلد بعد استعماله مباشرة ويرجع ذلك إلى الكاروتين الموجود في هذا الجزر و الكاروتين هو مكون يساهم في اعطاء اللون للجزر و يتم امتصاصه من الجسم وتحويله إلى فيتامين A  وهو يعمل أيضا لمنع المزيد من مشاكل الجلد من خلال تشكيل واقي للجلد للحفاظ على توازن البشرة .

الطريقة :
1. تقطيع الجزر و طحنه  و استخراج العصير ونقله في وعاء .
2. مزجه مع 1 ملعقة من العسل مع الطحين .
3. اختياري : وضع قطعة قماش رقيقة على وجهك ووضع الخليط على القماش .
4. إزالة القماش بعد 20 دقيقة , و غسل الزائدة باستخدام منشفة على البخار تليها منشفة باردة
نصيحة إضافية : إذا كانت بشرتك دهنية ، يمكن إضافة بياض البيض والزبادي لأنه يقلل من الافرازات الدهنية .
يمكن مزج الجزر مع : 1. الجزر + دقيق الشوفان،
2. الجزر + دقيق
3. الجزر + مسحوق الأعشاب البحرية

ماسك الجزر للبشرة رقم ٢ :

هذا القناع يمكن أن يساعد في منع التجاعيد ويساعد على تحقيق التوازن في البشرة الدهنية .
نحتاج الى :
2 إلى 3 جزرات كبيرة
2 ملعقة كبيرة من العسل
1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
2 ملعقة كبيرة من الماء (أو حسب الحاجة)

الطريقة : تقشير الجزر , وغليه حتى يصبح طريا ومن ثم هرسه حتى يصبح ناعم وسلس , ثم يتم إضافة العسل وزيت الزيتون إلى الجزر ويخلط حتى تمتزج جميع المكونات تماما . إذا ظهر الخليط سميك جدا ، مثل العجين يضاف الماء حسب الحاجة .
تطهير وشطف الوجه بالماء الدافئ قبل وضع القناع لفتح المسام  ثم وضع القناع على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف , ثم يشطف الوجه بلطف بماء دافئ . يكرر استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للحفاظ على البشرة متوهجه و صحية .

خلطة الجزر للعناية بالشعر :

هذه  وصفة بسيطة ولكنها تصنع المعجزات وتتكون من عنصر واحد وهو الجزر حيث يتم اخد جزرة متوسطة الحجم وتقطيعها إلى قطع صغيرة بعد ذلك ، يتم فرك الجزر على فروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة ثم يتم شطفه جيدا .

قناع الجزر للتقشير :

هذا القناع مفيد جدا لانه لأنه يزيل الأوساخ والزيوت والجلد الميت من البشرة وقبل استخدام قناع التقشير فإنه يجب ان يتم وضع منشفة دافئة جدا على الوجه لمدة 15 دقيقة أو الجلوس في غرفة البخار لمدة 15-20 دقيقة للمساعدة على فتح المسام وترطيب البشرة بشكل كافي لتقشير البشرة .
نحتاج الى :
1 ملعقة من الجيلاتين
½ كوب عصير الجزر
1/2 ملعقة من عصير الليمون .
يتم خلط جميع هذه العناصر ووضعها في وعاء الميكروويف حتى يذوب الجيلاتين تماما  يقلب جيدا ثم يوضع الخليط في الثلاجة لمدة 20-30 دقيقة (أو حتى يصبح السائل أكثر سميك ولا يترك لفترة طويلة جدا لانه سوف يصبح صلبا ) وضع هذا المزيج على الوجه بالتساوي وتركه حتى يجف ( القيام بذلك بعد تبخير الوجه للحصول على نتائج أفضل ) ثم يتم تقشر الوجه بعناية وغسل الوجه من أي بقايا متبقية ثم غسل الوجه بالماء البارد لإحكام غلق المسام .

قناع الجزر والأفوكادو المرطب للبشرة :

تستخدم هذه الوصفة لمناطق من الجسم التي تكون جافة غالبا , بما في ذلك المرفقين والركبتين والكاحلين والقدمين .
نحتاج الى :
1 ثمرة من الأفوكادو
1 جزرة صغيرة و متوسطة الحجم
2 ملاعق طعام من زيت الزيتون البكر الممتاز
1 ملعقة كبيرة من ملح إبسوم
أولا، بشر الجزر وتقطيع الأفوكادو واستخراج اللب ووضعه في وعاء متوسط الحجم وخلطه جيدا ثم اضافة زيت الزيتون والملح ويقلب حتى يكون لديك نسيج ثابت . غسل المنطقة من الجسم التي تريد وضع القناع فيها  ثم اخذ مغرفة من الخليط وفركها في حركة دائرية حيث ان الملح يساعد على ازاله الجلد الميت وغيرها من المكونات تساعد على الترطيب يترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بماء دافئ .

قناع الجزر والموز للشعر :

أنت لا تحتاج الى انفاق الكثير من الاموال على منتجات صالون أو المنتجعات ، لان بعض الأشياء الطبيعية من المطبخ يمكن أن تقوم بنفس الوظيفة تماما ، وبالطبع من دون أي مواد كيميائية أو مواد حافظة .
نحتاج الى :
1 جزرة
1 موزة ناضجة
2 ملعقة طعام من اللبن الزبادي
بضع قطرات من زيت الزيتون.
ملعقتين من العسل (اختياري)
يسلق الجزر ويطهى حتى يصبح لينا و يقطع الجزر المسلوق إلى قطع صغيرة ويقطع الموز بنفس الطريقة أيضا ثم جمع كل القطع في وعاء صغير ثم إضافة اللبن الزبادي وزيت الزيتون والعسل إلى الوعاء. إذا كنت لا تفضل الشعور باللزوجة يجب تجنب العسل ثم مزج كل المكونات معا في الخلاط حتى تصبح ناعمة .
تمشيط الشعر بلطف والبدء في وضع هذا القناع على الشعر حتى يغطي كامل فروة الرأس .
تغطية الشعر مع قبعة الدش وتترك لمدة 45 دقيقة إلى ساعتين .
ثم  شطف الشعر بالماء والشامبو والتأكد من شطف الشعر دون ترك أي مخلفات .

Advertisements