تكبير الشفاة بالمكياج و وصفات لتكبيرها في البيت

الحصول على شفاة كبيرة هدف تسعى اليه اغلب الفتيات، وإذا كنت تريدين معرفة كيفية جعل شفاهك كبيرة عليك التأكيد من استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات، ويمكنك معرفتها من خلال متابعة هذه المقالة حيث يتم استخدام طريقتين وهي الماكياج والعلاجات المنزلية الأخرى .

الحصول على شفاه كبيرة 2

طريقة تكبير الشفاة بالمكياج إليك الخطوات
الخطوة 1  :
الاسكراب الذي نقوم به للوجه يمكن استخدامه على الشفاه وكذلك بقية الجلد على الوجه، حيث أن هذه العملية تقوم بتطهير المسام وتقشير الجلد الجاف، والجلد الميت من على سطح الشفاه، وعليك قضاء بضع دقائق تدليك لشفتيك لإزالة خلايا الجلد القشرية التي من شأنها أن تبقي شفتيك بمظهر غير صحي.


طريقة : يمكن استخدام مقشر السكر الطبيعي في المنزل، عن طريق خلط كميات متساوية من السكر وزيت الزيتون، أو يمكنك شراء هذه المنتجات من محلات مستحضرات التجميل، ويمكن أيضا استخدام الفرشاة بلطف على شفتيك للمساعدة على التقشير .

الخطوة 2  :
ترطيب شفتيك ومنعهما من الجفاف وتقشير المنطقة المحيطة بالشفاه ايضا، ويمكن استخدام مجموعة متنوعة من المرطبات للحفاظ على شفتيك من الجفاف، وعليك استخدام المرطب يوميا، خصوصا إذا كان الطقس بارد، أو جاف .

Advertisements
  • قبل وضع الماكياج عليك دهن طبقة من المرطب على شفتيك، للسماح لها باستيعاب الماكياج، ويمكن استخدام مرهم الشفة لترطيب شفتيك في أي وقت .
  • ترطيب الجسم خارجيا وداخليا، وهذا يعني شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميا، وهذه ليس فقط صحي لجسمك ولكنه يحافظ على بشرتك وشفاهك رطبه .

الخطوة 3  :
اختيار الظل المناسب من أحمر الشفاه، فعند اختيار لون الشفاه عليك محاولة اختيار أخف الألوان، وذلك لأن الالوان الداكنة تظهر الشفاه نحيفة، والأمر نفسه ينطبق على أحمر الشفاه، لذلك فإن أي ألوان غامقة سوف تجعل شفتيك تبدو أصغر حجما .

 

الخطوة 4 :
رسم خط على طول الحافة الخارجية للشفة باستخدام الخطوط الملاحية المنتظمة، حيث يتم وضع خط أعلى قليلا عن الشفة الفعلية، وهذا يساعد على وضع أحمر الشفاه، ويمنع من تحركه على وجهك، والذي يحدث في بعض الأحيان، وخصوصا مع الألوان الداكنة.

  • يجب اخذ الحذر اثناء رسم الحواف بحيث تظهر الشفاه بشكل طبيعي ومنسق وليس اكبر من المعتاد، وبدلا من ذلك يمكن الشكل الطبيعي لشفتيك .

الخطوة 5  :
أخذ لون أحمر الشفاه الذي تختارينه وضعه على الشفاه، وذلك باستخدام فرشاة لمزجه في بطانة الشفاه لإزالة أي خطوط قاسية.

  • إذا كنت تريدين شيء مميز عليك استخدام القليل من ظل العيون الأبيض فوق منتصف الشفة العليا وتخفيفه بالفرشاة، وهذه الخدعة  تظهر شفتيك أكمل واكبر، ولكن يجب أن يتم عملها بطريقة موهوبة لتبدو وهمية وطبيعية في نفس الوقت.

الخطوة 6  :
استخدام ملمع للشفاه بحيث يعكس الإضاءة لإعطاء وهم بأن الشفاه أكبر، وإذا كنت لا تحبين مظهر اللمعان، عليك اختيار احمر شفاه ذو لون فاتح يحتوي على لمعة بسيطة .

  • وضع الملمع على الشفاه العلوية والسفلية على حد سواء، ولكن يوضع اكثر على منتصف الشفاه وليس على الجانبين الأيمن والأيسر، مما يجعل شفتيك تبدو أكبر.

الخطوة 7  :
تسليط الضوء على الشفاه عن طريق اكمال المكياج حول الشفاة واستخدام اللون البرونزي اللامع، ووضعه على بعض المنحنيات تحت شفتيك وفوق ذقنك، وهذا يعطي انطباعا بارتفاع أكثر للشفاه.

مجموعة طرق منزلية مفيدة في تكبير الشفاة

١- وضع كمية صغيرة من مسحوق الشطة على الجزء الخارجي من الشفاه، حيث يتم خلط كمية صغيرة من الفلفل مع الماء لتكوين عجينة رقيقة، ثم توضع على شفتيك وتركها لمدة عشر دقائق تقريبا، ثم شطفها بالماء.

  • تجنب لعق الشفاه عند وضع العجينة على شفتيك. تعتمد هذه الطريقة على تهيج الجلد، لذلك يجب تجنب استخدام هذه الطريقة على المدى الطويل

٢- استخدام زيت النعناع وزيت القرفة في بعض الأحيان في جرعات صغيرة جدا لتكبير الشفاه، مما يجعل الشفاه تبدو أكبر ووردية اكثر. ولكن استخدام زيت القرفة على الشفاه يسبب تهيج كبير، لذلك من الأفضل مزج مرطب الشفاه مع زيت القرفة عند استخدامه .

  • تذكر أن هذا الزيت حار جدا، ولكنه يعتبر حلا رائعة . هناك بعض مرطبات الشفاه الطبيعية التي تحتوي على فيتامين E وزيت القرفة وزيت الزيتون ويباع في بعض الأحيان تجاريا، وعند استخدامه سوف تشعرين بأن شفاهك اكبر، ولكن قبل ذلك عليك التاكد من اختيار المنتج الذي يكون مناسب مع نوع بشرتك .

٣- الصفير يشارك عضلات الشفاه مما يزيد من حجمها، حيث انه يعتبر من العلاجات الطبيعية للشفاه التي لا ضرر منها .

٥- شفط الهواء من زجاجة ابق شفاهك فيه لمدة 10-15 ثانية، وتكرار ذلك ثلاث مرات يوميا.

٦- الابتسامات تساعد على تقوية عضلات الشفاه، والبعض يشعرون بالقلق حول ظهور التجاعيد حول الفم، ولتجنب التجاعيد عليك سحب زوايا الشفاه بالأصابع لتجنب تكون التجاعيد، والحفاظ على هذا الوضع لمدة 10-15 ثانية ثلاث مرات في اليوم .

٧- فيما يلي بعض التمارين للشفاه التي تساعد على زيادة حجم الشفاه واظهارها اكبر :
ضم الشفتين معا وتحريكها من اليسار إلى اليمين، ومرة أخرى من اليمين إلى اليسار، ويكرر هذا التمرين أربع أو خمس مرات لزيادة حجم الشفاه.

٨- عقد شفتيك معا، وتناوبها على الحركة في اتجاه عقارب الساعة ثلاث مرات، ومن ثم تغيير الاتجاه للدوران في عكس عقارب الساعة .

Advertisements