تمارين زيادة الايض و رفع معدل الحرق بالجسم

الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق مختلفة لفقدان الوزن الزائد والذي يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية وبعض الأشخاص ييئسون نتيجة عدم الحصول على نتيجة إيجابية ولذلك فإننا من خلال هذه المقالة سوف نعرض عليكم أهم التمارين التي تساعد على رفع معدل الأيض والتمثيل الغذائي ومعدل الحرق بالجسم والتي تساعد على حرق الدهون وبالتالي خسران الوزن الزائد بسهولة ويسر دون اللجوء إلى طرق صحية بطيئة أو طرق غير صحية تؤدي إلى المضاعفات الصحية فتعرفوا على تلك التمارين معنا

التمارين التي تساعد على رفع معدل الحرق بالجسم 8

إليك مجموعة تمارين زيادة الايض و رفع معدل الحرق

التمرين الأول لزيادة حرق الدهون :

وفي هذا التمرين قف مستقيما ثم قم بالنزول بحيث تصبح مرتكز على احدى الركبتين واحدى القدمين وتستمر على هذا الوضع نصف دقيقة ثم تقوم بتكرار نفس الحركة مع القدم الثانية لمدة نصف دقيقة أيضا وهكذا وتكرر ذلك لأربع مرات.

التمرين الثاني لزيادة معدل الحرق :

وهذا التمرين هو القرفصاء وفيه تقوم باجللوس متقرفصا ثم ترتفع إلى أعلى مع فرد الذراعين إلى الأمام حيث أن ذلك سوف يزيد من التحميل على الجزء السفلي من الجسم ويجب ان تبقى على هذا الوضع لبضعة ثواني مع الارتفاع والانخفاض أيضا

التمرين الثالث :

والتمرين الثالث هو تمرين بسيط جدا ويمكن لأي شخص القيام به وهو تمرين الجري، حيث أن الهدف من تمرين الجري هو زيادة معدل الحرق في الجسم وكذلك حرق الدهون ويمكنك الجري حتى مائة متر يوميا لتحرق اكبر قدر من الدهون حيث أن رياضة الجري تعتبر رياضة رائعة مفيدة لصحة وتنشيط الدورة الدموية وباتلالي زيادة معدل الحرق.

التمرين الرابع رفع معدل الحرق :

والتمرين الرابع هو تمرين الضغط وهذا التمين رائع جدا لتقوية الكتفين والعضلة ثلاثية الرؤوس، وطريقة تأدية التمرين سهلة للغاية قم بالاستلقاء على بطنك ثم ارتفع مرتكز على يديك مع فرد جزع الجسم وفرد الذراعين فردا كاملا وتكرار هذا التمرين لمدة من دقيقتين إلى ثلاثة دقائق.

التمرين الخامس :

التمرين الخامس هو يشبة تمرين الضغط ولكن هنا الاستلقاء يكون على الجانب وليس على البطن وكذلك فإن الارتكاز هنا يكون على الكوع ثم تكرر هذا التمرين مع الجانب الاخر حيث أن هذا التمرين هام جدا أيضا لتقوية الكتفين والعضلات الموجودة اعلى الجسم.

التمرين السادس لزيادة معدل حرق الدهون :

وفي هذا التمرين تقوم بالارتكاز على الكتفين ورفع جزع الجسم بأكمله إلى أعلى كما هو موضح بالصورة، وهذا التمرين هام جدا لتقوية عضلات البطن وكذلك تقوية عضلات الأرجل وزيادة معدل الأيض والحرق وحرق الدهون بالجسم.

التمرين السابع:

وهذا التمرين الهدف منه زيادة معدل الحرق للدهون في منطقة البطن، قم بالاستلقاء على ظهرك ثم اثني ركبتك مع الكتف الموجود في الاتجاه الثاني وارفعهم تجاه بعضهما البعض كما في الصورة وبعد الانتهاء من هذا الوضع قم بتكراره مع الرجل الثانية والكتف والذراع الثاني.

التمرين الثامن:

وهذا التمرين أيضا من أهم تمارين زيادة معدل الحرق بالجسم، وهو تمرين بسيط للغاية تقوم فيه بالنوم على الظهر ثم ثني الركبتين لأعلى وبعد ذلك تحاول لمس القدمين بالكفين عن طريق فرد الذراعين بأقصى درجة ممكنة على أن يلمس الكف الأيمن القدم اليمنة ويلمس الكف الأيسر القدم اليسرى وهكذا.

 وإليكم أهم الأطعمة التي تساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم وفقدان الوزن الزائد:

  • بذور الشيا: إن بذور الشيا تعتبر عاملا قويا جدا على زيادة معدل الحرق بالجسم حيث أنها تمد الجسم بنسبة عالية من البروتينات وتعطي الجسم شعورا بالشبع مما يساعد على حرق الدهون كما أنها تمد الجسم بنسبة عالية من الحمض الدهني أوميجا 3
  • القرفة: والقرفة كذلك رائعة لحرق الدهون حيث أنها تسعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم، وهي تساعد أيضا على زيادة حساسية الخلايا للأنسولين ولها خواص مضادة للالتهاب ايضا وهي بذلك تمنع حدوث السمنة وهي تبطئ من عملية تفريغ الأمعاء وبالتالي فإنهاغ تعطي شعورا بالامتلاء وتقلل نسبة الطعام التي يتناولها الشخص ويمكن أن تشرب القرفة نفها أو تقوم بإضافتها غلى المشروبات الأخرى كالقهوة.
  • الفراولة: والفراولة تعتبر أيضا من الفواكه الهامة جدا والفعالة في في محاربة اكتساب المزيد من الوزن وهي تعمل على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم بشكل رائع وفعال ولذلك فيجب أن تحرص على تناول فاكهة الفراولة دائما وأن تجعلا جزءا من نظامك الغذائي.
  • الشاي الأخضر: إن الشاي الأخضر يعتبر واحدا من أهم وافضل النباتات الي تستخدم في حرق الدهون وخسران الوزن الزائد، كما ان مركبات البولي فينول الموجودة في الشاي الأخضر تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي والحرق في الجسم وبالتالي فقدان الوزن الزائد.
  • الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من الفواكة المحتوية على نسبة من الدهون المضادة للالتهابات كما أنه يحتوي على الحمض الدهني اوميجا 9 وتناول الأفوكادو يوميا يساعد على تعزيز الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن الزائد.
  • الفلفل الأحمر: يحتوي الفلفل الأحمر كذلك على مادة تسمى كابسايسين وهذه المادة تساعد بشكل كبير للغاية على زيادة معدل الحرق في الجسم وحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد حيث أن الفلفل الأحمر يبدأ عمله في حرق الدهون خلال نصف فقط ساعة من تناولة
  • الكينوا غنية أيضا بعنصر الماغنسيوم وتناولها يساعد على إعطاء شعور بالشبع كما أنها تنظم الطاقة في الجسم وتساعد على حرق الدهون أيضا في الجسم وزيادة معدل التمثيل الغذائي.
  • البيض أيضا يساعد على حرق الدهون وقد يستغرب البعض من ذلك إلا أنه نظرا لاحتواء البيض على نسبة عالية من البروتينات فإنه يعطي شعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي فإنه يقلل من نسبة الطعام التي يتم تناولها وتقل بذلك أيضا نسبة السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم من خلال الطعام وبالتالي فإنه يساعد على فقدان الوزن الزائد وزيادة معدل الحرق في الجسم.

وبذلك أعزائي القراء ييتضح لنا أنه من خلال مجموعة من التمارين الرياضية السهلة للغاية والتي يمكننا جميعا القيام بها في المنزل إلى جانب مجموعة من الاطعمة الماتحة والمتوفرة في البقالة والسوبر ماركت بكل مكان يمكننا ان نساعد الجسم على زيادة معدل الحرق وفقدان الوزن الزائد من الجسم بسهولة دون اللجوء إلى طرق الشاقة والصعبة التي لا تؤتي بثمار إيجابية في أغلب الأحيان